منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16
  1. #11
    أعود مرة أخرى لأقول : على الباحث مراعاة الدقة والاختصار وعدم البحث عن التعقيد اللغوي أوالبحث عن الكلمات القاموسية , فالمسألة ليست إظهار القوة العلمية , بقدر ما هي للمضي لهدف التعلم والفائدة لهذا الجيل على جميع المستويات , أو أن يكتب مثلاً ( بحث خاص للمتخصصين )
    شكراً لكم جميعاً .

  2. #12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخت سارة حقيقة موضوع مهم خاصة في زمن يكثر فيه البعض استخدام مصطلحات غربية دون شرحها بالعربية، ولكن بصفة عامة الأبحاث أنواع وقد يعذر الكاتب عندما يكون البحث في اختصاص ما يفرض عليه استخدام مصطلحات معقدة أو بلغة أجنبية لأنه يفترض في القارئ المختص انه يدرك معناها ودلالتها دون شرح، ومثل هكذا أبحاث في حال نشرها في منتديات ومواقع الكترونية يجب مراعاة أن القراء ليسوا متخصصين وقد لا يدرك كثرين المعنى ولكي تصل الفائدة لأكبر قدر من القراء عليه ان يشرحها ويعرض بحثه بأسلوب مبسط يناسب مستويات القراء المتواضعة ..
    أما الأبحاث الأخرى التي لا يشترط فيها الاختصاص فهي غالباً تكون مبسطة ولا يخلو ذلك من أن بعض الاختصار قد يستوجب مزيد من التوضيح وذلك يتم من خلال التعليقات والتساؤلات والمشاركات ..
    الموضوع فعلاً مهم وفيه لفتة للكتاب والبحاثة كي يبسطوا اسلوبهم ويراعوا مستويات القراء ولا داعي لاستخدام مصطلحات ومفردات معقدة ومبهمة وغير مألوفة وإن كان لا بد فعلى الكاتب أن يشرح معناها في الهامش أو بين قوسين
    تقبلي خالص تحياتي

  3. #13
    وأضيف هنا شكري للأخت سارة الحكيم على هذا الموضوع الهام , وكم يؤلمني حقاً أن أرى الكاتب يتباهى في وضع مصطلحات غريبة , ليظهر براعته , ويوهم القراء بأنه عالم جليل , ولكن هو محق في بعض الأحيان للجوء إلى هذه الأساليب الملتوية , لأن نقادنا اليوم يتباهون أيضاً بأساليبهم النقدية , فلم يراعوا أهمية الموضوع لأستخلاص الفائدة حتى ولو كان بأي لغة أو أي لهجة , لأن الهدف هو الوصول إلى لب الفكرة لنبني عليها أفكارنا .
    شكراً لمن سبقني وعلق على هذا الموضوع , تحياتي .

  4. #14
    نص منقول للباحثين الكرام:
    رفض البحث للنشر فى المجالات عاليه التاثير واسبابه وكيفيه التغلب عليه
    لا أحد يحب الرفض. إذا كنت قد قضيت الكثير من الوقت والجهد على أحدث ورقة بحثيه لديك، فقط لرفضها ، سيكون ذلك مؤلمًا عليك. يتم رفض البحث لعده أسباب محتمله، ومن السهل تجنب الأخطاء، إلى مجرد الوقوع خارج نطاق المجلة. في هذا البوست ، سننظر في بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للرفض بمزيد من التفاصيل، قبل مناقشة الخيارات المختلفة المفتوحة أمامك إذا تم رفض بحثك فى المره القادمه باذن الله تعالى,. لذا ، ما هي أكثر الأسباب المحتملة للرفض؟
    1. فشل مخطوطه البحث في الفحص الفني
    قبل أن يتم تمرير المخطوطة إلى رئيس التحرير أو مدير التحرير لمجلة ما، سيقوم مكتب التحرير بإجراء بعض الفحوصات الأساسية. تشمل الأسباب الرئيسية لرفض الأوراق في هذه المرحلة:
    • تحتوي الورقة على عناصر يشتبه فيها أنها مسروقة او عاليه الأقتباس
    • الورقة قيد المراجعة في مجلة أخرى (لا يُسمح بتقديمها إلى العديد من المجلات في نفس الوقت)
    تفتقر المخطوطة للبحث إلى عناصر أساسية مثل العنوان السليم أو قائمة المؤلفين أو الانتماءات أو النص الرئيسي أو المراجع أو الأشكال والجداول.السهله والبسيطه
    • جودة اللغة ليست كافية للمراجعة (معظم الابحاث)
    • الجداول والأشكال ليست واضحة بما يكفي للقراءة
    • لا تتفق كتابه الورقة او البحث مع إرشادات المجله للمؤلف
    • مناقشه النتائج ضعيفه وغير وافيه ولا تفسر النتائج
    2. لا تقع المخطوطة ضمن أهداف المجلة وأهدافها
    إذا كانت الورقة لن تكون ذات فائدة أو قيمة لجمهور المجلة، فمن غير المحتمل قبولها. عند اختيار مجلة لتقديمها ، تأكد دائمًا من قراءة "الأهداف والنطاق" حتى يكون لديك فهم لنوع المقالات التي تبحث عنها المجلة. لمزيد من النصائح حول اختيار المجلة الصحيحة ، راجع كيفية زيادة وضوح دراستك باختيار المجلة المناسبة.
    3. موضوع البحث ليس ذا أهمية كبيرة بما فيه الكفاية
    مرة أخرى، إذا كان الموضوع الذي تتناوله الورقة لا يهم جمهور المجلة ، فمن المحتمل أن يتم رفضه. قد تكون النتائج التي توصلت إليها الورقة تدريجية ولا تتقدم في هذا المجال ، أو أن المخطوطة جزء من دراسة أكبر تم تقسيمها إلى أكبر عدد ممكن من المقالات.
    4. البحث مفرط في الطموح
    إذا كان المؤلفون طموحًا جدًا أو شاملاً ، فقد يكون من الصعب تفسير النتائج أو قد تكون معيبة. في هذه الحالات ، قد يكون من الأنسب تقسيم العمل إلى سلسلة من المشروعات البحثية الأصغر.
    5. لم يتم وضع فرضية واضحة فى البحث
    قد يكون السؤال وراء البحث غير واضح أو سيء الصياغة أو غير ذي صلة بمجال البحث. إن إجراء مراجعة شاملة للأدب يمكن أن يساعد في توجيه فرضيتك أو سؤال البحث.
    6. المخطوطة غير مكتملة
    قد تحتوي الورقة على ملاحظات ولكنها ليست دراسة كاملة ، أو قد تتجاهل أو تتجاهل أعمالًا مهمة أخرى في هذا المجال.
    7. هناك عيوب في الإجراءات، عرض أو تحليل البيانات
    قد تتضمن العيوب الرئيسية عدم وجود مجموعات تحكم واضحة أو مقاييس مقارنة أخرى ، أو عدم توافق مع الإجراءات أو المنهجية المعترف بها (مما يجعل من الصعب تكرار أو تكرار العمل) ، أو عدم وجود تحليل صحيح من الناحية الإحصائية. احترس من أي عيوب بسيطة مثل العلامات غير الصحيحة أو غير المناسبة أو غير الواضحة للجداول والأشكال.
    8. العيوب في حجج البحث و / أو الاستنتاجات
    يجب أن تكون الحجج منطقية ومهيكلة وصالحة ، وتدعم الاستنتاجات التي توصلت إليها الورقة. إذا كانت الاستنتاجات التي تم التوصل إليها لا يمكن تبريرها على أساس بقية الورقة ، أو أنها تتجاهل أجزاء كبيرة من الأدب ، لذا سيتم رفض المخطوطة او البحث.
    9. اللغة والكتابة والقضايا الإملائية
    يجب أن تكون اللغة وهيكل الورقة وأية جداول أو أشكال ذات نوعية جيدة بما يكفي لتقييم الورقة؛ إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فسيتم رفض الورقة. من الجيد دائمًا مطالبة الآخرين بالتحقق من ورقتك قبل إرسالها - حيث يمكن للعين الثانية أن تساعد في التقاط أي أخطاء قد تكون فاتتك. إذا لم تكن واثقًا من مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية ، فإن معظم الناشرين الدوليين يقدمون خدمات تحرير اللغة الإنجليزية (Proof Reading) التي يمكنك استخدامها قبل إرسال ورقتك وهى تتكلف فى معظمها تكاليف عاليه لذا يقدم مركزنا خدماته الكامله بتكاليف اقل موفرا الوقت والجهد فى اسباب رفض البحث بل وجعله فى صوره كامله بسييطه وسهله لقبوله للنشر فى اى دار نشر لمجلات مجانيه عاليه التاثير.
    مع خالص التحيات بالتوفيق
    المركز المصرى الاوربى لخدمات الأبحاث
    Egy-European Center for Research Services
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  5. #15
    كان ردي عليه:
    موضوع جد مهم دكتور، ولفت نظري البند الرابع، البحث مفرط في الطموح، الغربيين يبحثون عن هذه بالذات، لان هذا يضيف لبنك قضايا ابحاثهم جديدا، وهذا ما يجعلنا دوما في دهشة، فهم في عمل متواصل، حتى لايسبقهم أحد، إلا لو كان البند يخص باحثينا المساكين، أما بقية البنود فمحقة تماما.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  6. #16







    مؤشر هيرش ‏h-index‏ للباحث، وطرق حسابه

    كيف نعرف مدى قوة الباحث في مجاله العلمي؟ كيف يمكن أن نقارن بين باحثين أو أكثر؟ نفاضل بين المجلات العلمية عن طريق معاملات تأثيرها.. فكيف نفاضل بين العلماء؟
    في عام 2005 قام عالم فيزيائي أرجنتيني اسمه جورج إدوارد هيرش ‏Jorge E. Hirsch‏ باقتراح طريقة لقياس قوة الباحث في مجاله. فابتدع مؤشرا أو معاملا أو عددا اسمه مؤشر هيرش ‏h-index‏ وسرعان ما قامت مؤسسات النشر الأكاديمي بتبني هذه الطريقة.

    يفيد مؤشر هيرش ‏h-index ‌‏ في قياس كلاً من إنتاجية الباحث وتأثير البحوث التي نشرها. نعني بالإنتاجية عدد البحوث التي نشرها، ونعني بالتأثير عدد الاستشهادات ‏Citations‏ التي حصلت عليها بحوثه في بحوث الآخرين، على اعتبار أنه كلما زادت الاستشهادات زاد تأثير الباحث.

    مؤشر هيرش‎ ‎ليس قيمة ثابتة، بل تزداد كلما نشر الباحث أكثر أو زادت الاقتباسات التي يحصل عليها. يتم حسابه في كل مرة تبحث فيها. تقوم كل واحدة من قواعد البيانات بإنتاج مؤشر ‎هيرش‎ مختلف بسبب اختلاف المحتوى المستخدم في حسابه. يعبر ‎مؤشر هيرش عن عدد المقالات ‎التي تلقاها على الأقل. على سبيل المثال، إذا كان المؤلف لديه 12 بحثًا في إحدى قواعد البيانات، تم ذكر كل منها 12 مرة على الأقل، فسيكون مؤشر ‎هيرش له هو 12.‌‎ ‎وإن كان لدى المؤلف ورقة واحدة تم الاستشهاد بها 12 مرة، فسيكون مؤشره هو 1‌‎.‌‏ وإن قلنا أن باحث ما لديه مؤشر هيرش يساوي 9 فهذا يعني أن هذا الباحث لديه 9 بحوث على الأقل حصل كل منها على اقتباس واحد على الأقل في بحوث أخرى (يمكن أن يكون نشر 60 بحث مثلا لكن مؤشره 9). وقد يرتفع مؤشره إلى 10 في حال صار لديه 10 بحوث على الأقل حصل كل منها على اقتباس واحد أو أكثر. وكلما ارتفع مؤشر هيرش كان ذلك‎ أفضل. عدة انتقادات وجهت لمؤشر هيرش كونه غير عادل بما يكفي، لكنه يظل أشهر مقياس لقياس مدى إنتاجية الباحث وجودة أعماله.

    ‎ ‎مؤشر هيرش يوازن بين الكمية والنوعية.‏
    ينظر إليه في الأصل على أنه انعكاس لمهنة الباحث المتراكمة، ويمثله رقم واحد يبقى على حاله أو يزداد بمرور الوقت. ولا يمكن أن ينخفض. يعد مقياس مؤشر هيرش‎ ‎مفيدًا في قياس النشاط بطريقة تعتمد على التوازن بين جانبين أساسيين للأداء هما الإنتاجية وتأثير الاقتباسات.

    الأدوات الأكثر شيوعًا لحساب مؤشر ‏h-index هي:
    *. Scopus
    *. Web of Science
    *. Google Scholar My Citations
    *. Publish or Perish

    مؤشر هيرش في ‏Scopus
    ادخل موقع ‌‎ Scopus
    http://www.scopus.com/search/form.url
    عندما تصل إلى شاشة بحث Scopus‏:
    1- انقر فوق علامة التبويب البحث عن المؤلف ‏Author Search‏ بدلاً من البحث الافتراضي عن المستند.
    2- أدخل اللقب والاسم الأول في مربع الاسم.
    3- أدخل "اسم الجامعة" في مربع الانتساب.
    4- اضغط على بحث ‏Search‏.
    5. انقر فوق اسم ملف التعريف الذي تبحث عنه. لاحظ أن المؤلفين الذين لديهم مستند واحد فقط مخفيان عن العرض - للبحث عن هذه الأشياء أيضًا، انقر فوق‎ ‎رابط "إظهار الملف الشخصي للمطابقة مع مستند واحد" ‏Show Profile Matches with One Document ‌‏ أعلى قائمة النتائج.
    ‏6- ‌‎يتم عرض مؤشر ‎هيرش في مربع القياسات.
    7- أو يمكنك النقر فوق نظرة عامة على الاستشهاد للاستشهاد لرؤية إحصائيات الاستشهاد وربطها بالرسم البياني للفهرس.‏

    مؤشر هيرش في ‏Web of Science
    ‌‏ ‎ ‌‏ ‌‎
    ادخل الموقع:
    http://webofknowledge.com/WOS

    عندما تصل إلى شاشة البحث:
    1- انقر على السهم الأسفل بجوار "البحث الأساسي" ، واختر "بحث المؤلف ‏Author Search‏"

    2- أدخل اسم العائلة والاسم الأول في مربع الاسم.
    3- إذا لزم الأمر، قم بتضمين اختلافات الاسم عن طريق النقر فوق رابط Author Name Variant وإدخال التفاصيل.
    4- انقر فوق Select Research Domains ‌‏(اختياري). من هنا يمكنك تقييد المؤسسات المختارة.
    5- اضغط على إنهاء البحث ‏Finish Search‏.
    6- سترى نتائجك في واحد أو أكثر من مجموعات مجموعات. حدد جميع المربعات التي هي الشخص الصحيح

    ‏7- ا‎نقر فوق عرض ‏View Records ‎ أعلى أو أسفل الشاشة‎.‎
    ‏8- ‌‎انقر على رابط "إنشاء تقرير استشهاد ‏Create Citation report‏"‌‎ ‎للإطلاع على إحصاءات اقتباسات بما في ذلك فهرس

    مؤشر هيرش في ‏Google Scholar

    ادخل موقع جوجل سكولار:
    https://scholar.google.com.
    1- ابحث عن الاسم الذي ترغب في عرضه.
    2- إذا كان ملف تعريف المستخدم موجودًا لهذا الشخص، فسيظهر في أعلى قائمة النتائج.
    3- انقر فوق هذا الرابط، وسيتم عرض ملف التعريف. ملاحظة: يعتمد هذا على ملف شخصي حالي لبرنامج Google Scholar My Citations
    مؤشر ‎هيرش‎ في ‏Publish or Perish

    افتح برنامج Publish-or-Perish:
    ملاحظة: هذا البرنامج يجب تثبيته.
    1- قم بتنزيل البرنامج إذا كان جهازك ‏Windows
    http://harzing.com/resources/publish-or-perish/windows

    ولأجهزةMac OSX ‌‏ حمله من هنا:
    http://harzing.com/resources/publish-or-perish/o






    s-x
    لمعرفة مقياس هيرش‎ والمقاييس الأخرى للباحث:
    من علامة تبويب الكاتب أعلى الشاشة:
    1- أدخل المؤلف ‏Author‏: اللقب، والاسم الأول في مربع البحث.
    ‏2- ‌‎قم بإلغاء تحديد مربعات ضبط لا تنطبق على اليمين.
    3- انقر فوق زر البحث.
    4- سيحدد برنامج ‏Publish or Perish‏ المقاييس المختلفة وعرضها وسرد جميع المنشورات ذات الصلة بترتيب تنازلي لعدد الاستشهادات في الجزء السفلي‎.‎
    ‏5- ‌‎إذا تم العثور على نتائج خاطئة (لا تنتمي المقالة فعليًا إلى ذلك المؤلف)، يمكنك إلغاء تحديد المربع بجوار المقالة، وسيتم إعادة حساب المقاييس لمطابقة المربعات المحددة فقط‎.‎

    #مؤشر_هيرش







    مؤشر هيرش ‏h-index‏ للباحث، وطرق حسابه

    كيف نعرف مدى قوة الباحث في مجاله العلمي؟ كيف يمكن أن نقارن بين باحثين أو أكثر؟ نفاضل بين المجلات العلمية عن طريق معاملات تأثيرها.. فكيف نفاضل بين العلماء؟
    في عام 2005 قام عالم فيزيائي أرجنتيني اسمه جورج إدوارد هيرش ‏Jorge E. Hirsch‏ باقتراح طريقة لقياس قوة الباحث في مجاله. فابتدع مؤشرا أو معاملا أو عددا اسمه مؤشر هيرش ‏h-index‏ وسرعان ما قامت مؤسسات النشر الأكاديمي بتبني هذه الطريقة.

    يفيد مؤشر هيرش ‏h-index ‌‏ في قياس كلاً من إنتاجية الباحث وتأثير البحوث التي نشرها. نعني بالإنتاجية عدد البحوث التي نشرها، ونعني بالتأثير عدد الاستشهادات ‏Citations‏ التي حصلت عليها بحوثه في بحوث الآخرين، على اعتبار أنه كلما زادت الاستشهادات زاد تأثير الباحث.

    مؤشر هيرش‎ ‎ليس قيمة ثابتة، بل تزداد كلما نشر الباحث أكثر أو زادت الاقتباسات التي يحصل عليها. يتم حسابه في كل مرة تبحث فيها. تقوم كل واحدة من قواعد البيانات بإنتاج مؤشر ‎هيرش‎ مختلف بسبب اختلاف المحتوى المستخدم في حسابه. يعبر ‎مؤشر هيرش عن عدد المقالات ‎التي تلقاها على الأقل. على سبيل المثال، إذا كان المؤلف لديه 12 بحثًا في إحدى قواعد البيانات، تم ذكر كل منها 12 مرة على الأقل، فسيكون مؤشر ‎هيرش له هو 12.‌‎ ‎وإن كان لدى المؤلف ورقة واحدة تم الاستشهاد بها 12 مرة، فسيكون مؤشره هو 1‌‎.‌‏ وإن قلنا أن باحث ما لديه مؤشر هيرش يساوي 9 فهذا يعني أن هذا الباحث لديه 9 بحوث على الأقل حصل كل منها على اقتباس واحد على الأقل في بحوث أخرى (يمكن أن يكون نشر 60 بحث مثلا لكن مؤشره 9). وقد يرتفع مؤشره إلى 10 في حال صار لديه 10 بحوث على الأقل حصل كل منها على اقتباس واحد أو أكثر. وكلما ارتفع مؤشر هيرش كان ذلك‎ أفضل. عدة انتقادات وجهت لمؤشر هيرش كونه غير عادل بما يكفي، لكنه يظل أشهر مقياس لقياس مدى إنتاجية الباحث وجودة أعماله.

    ‎ ‎مؤشر هيرش يوازن بين الكمية والنوعية.‏
    ينظر إليه في الأصل على أنه انعكاس لمهنة الباحث المتراكمة، ويمثله رقم واحد يبقى على حاله أو يزداد بمرور الوقت. ولا يمكن أن ينخفض. يعد مقياس مؤشر هيرش‎ ‎مفيدًا في قياس النشاط بطريقة تعتمد على التوازن بين جانبين أساسيين للأداء هما الإنتاجية وتأثير الاقتباسات.

    الأدوات الأكثر شيوعًا لحساب مؤشر ‏h-index هي:
    *. Scopus
    *. Web of Science
    *. Google Scholar My Citations
    *. Publish or Perish

    مؤشر هيرش في ‏Scopus
    ادخل موقع ‌‎ Scopus
    http://www.scopus.com/search/form.url
    عندما تصل إلى شاشة بحث Scopus‏:
    1- انقر فوق علامة التبويب البحث عن المؤلف ‏Author Search‏ بدلاً من البحث الافتراضي عن المستند.
    2- أدخل اللقب والاسم الأول في مربع الاسم.
    3- أدخل "اسم الجامعة" في مربع الانتساب.
    4- اضغط على بحث ‏Search‏.
    5. انقر فوق اسم ملف التعريف الذي تبحث عنه. لاحظ أن المؤلفين الذين لديهم مستند واحد فقط مخفيان عن العرض - للبحث عن هذه الأشياء أيضًا، انقر فوق‎ ‎رابط "إظهار الملف الشخصي للمطابقة مع مستند واحد" ‏Show Profile Matches with One Document ‌‏ أعلى قائمة النتائج.
    ‏6- ‌‎يتم عرض مؤشر ‎هيرش في مربع القياسات.
    7- أو يمكنك النقر فوق نظرة عامة على الاستشهاد للاستشهاد لرؤية إحصائيات الاستشهاد وربطها بالرسم البياني للفهرس.‏

    مؤشر هيرش في ‏Web of Science
    ‌‏ ‎ ‌‏ ‌‎
    ادخل الموقع:
    http://webofknowledge.com/WOS

    عندما تصل إلى شاشة البحث:
    1- انقر على السهم الأسفل بجوار "البحث الأساسي" ، واختر "بحث المؤلف ‏Author Search‏"

    2- أدخل اسم العائلة والاسم الأول في مربع الاسم.
    3- إذا لزم الأمر، قم بتضمين اختلافات الاسم عن طريق النقر فوق رابط Author Name Variant وإدخال التفاصيل.
    4- انقر فوق Select Research Domains ‌‏(اختياري). من هنا يمكنك تقييد المؤسسات المختارة.
    5- اضغط على إنهاء البحث ‏Finish Search‏.
    6- سترى نتائجك في واحد أو أكثر من مجموعات مجموعات. حدد جميع المربعات التي هي الشخص الصحيح

    ‏7- ا‎نقر فوق عرض ‏View Records ‎ أعلى أو أسفل الشاشة‎.‎
    ‏8- ‌‎انقر على رابط "إنشاء تقرير استشهاد ‏Create Citation report‏"‌‎ ‎للإطلاع على إحصاءات اقتباسات بما في ذلك فهرس

    مؤشر هيرش في ‏Google Scholar

    ادخل موقع جوجل سكولار:
    https://scholar.google.com.
    1- ابحث عن الاسم الذي ترغب في عرضه.
    2- إذا كان ملف تعريف المستخدم موجودًا لهذا الشخص، فسيظهر في أعلى قائمة النتائج.
    3- انقر فوق هذا الرابط، وسيتم عرض ملف التعريف. ملاحظة: يعتمد هذا على ملف شخصي حالي لبرنامج Google Scholar My Citations
    مؤشر ‎هيرش‎ في ‏Publish or Perish

    افتح برنامج Publish-or-Perish:
    ملاحظة: هذا البرنامج يجب تثبيته.
    1- قم بتنزيل البرنامج إذا كان جهازك ‏Windows
    http://harzing.com/resources/publish-or-perish/windows

    ولأجهزةMac OSX ‌‏ حمله من هنا:
    http://harzing.com/resources/publish-or-perish/o






    s-x
    لمعرفة مقياس هيرش‎ والمقاييس الأخرى للباحث:
    من علامة تبويب الكاتب أعلى الشاشة:
    1- أدخل المؤلف ‏Author‏: اللقب، والاسم الأول في مربع البحث.
    ‏2- ‌‎قم بإلغاء تحديد مربعات ضبط لا تنطبق على اليمين.
    3- انقر فوق زر البحث.
    4- سيحدد برنامج ‏Publish or Perish‏ المقاييس المختلفة وعرضها وسرد جميع المنشورات ذات الصلة بترتيب تنازلي لعدد الاستشهادات في الجزء السفلي‎.‎
    ‏5- ‌‎إذا تم العثور على نتائج خاطئة (لا تنتمي المقالة فعليًا إلى ذلك المؤلف)، يمكنك إلغاء تحديد المربع بجوار المقالة، وسيتم إعادة حساب المقاييس لمطابقة المربعات المحددة فقط‎.‎

    #مؤشر_هيرش





    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. جديد الأبحاث 101
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-27-2012, 01:44 PM
  2. جديد الأبحاث 96
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-24-2011, 08:15 PM
  3. جديد الأبحاث 95
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-19-2011, 03:01 AM
  4. جديد الأبحاث ( 46)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-26-2008, 12:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •