منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    هل قبيلة الحويطات من الاشراف؟

    السلام عليكم
    حوارات لملتها عبر المنتديات لنصل اخيرا للنتيجة المهمة




    نسب قبيلة الحويطات


    --------------------------------------------------------------------------------

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحويطات هم من الجمامزة من الاشراف الحسينيين وعمود نسب حويط الماثل هو التالى :


    حويط بن جماز بن هاشم بن سالم بن مهنا بن داوود بن مهنا بن جماز بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن المهنا بن داوود أبو هاشم بن القاسم أحمد بن عبيد الله أبو على الأمير بن طاهر شيخ الحجاز ابن يحيي النسابة ابن الحسن أبو محمد جعفر الحجة بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن الامام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على بن أبى طالب رضى الله عنه


    أبناء حويط ثلاثة هم :
    سويعد - عمران - علوان

    المراجع :
    مخطوط رياض زهر النقب في أنساب قبائل العرب / محمد بهجت الدين الزعبي الحسني
    المشجر الكشاف في معرفة أنساب السادة الاشراف - تحقيق الشريف / حسين السادة والزعبى
    كتاب تحفة الازهار لضامن بن شدقم الذي اثبت ذرية حويط بن جماز .
    شهادات و مخاطبات ملوك و امراء الاشراف لشيوخ الحويطات
    مشجرات النسب الصادرة من نقابات و نسابي الاشراف بالعراق و سوريا و لبنان و الاردن و فلسطين
    كتب و بحوث و تحقيقات النسابة / عارف احمد عبد الغني
    تحقيق نسب الحويطات الذي قام به الشريف الدكتور / محمد منير الشويكي الحسيني النسابة
    كتاب موسوعة القبائل العربية للاستاذ / محمد سليمان الطيب
    كتاب سكان منطقة تبوك لمؤلفه الأستاذ / محمد سليمان الطيب
    روايات كبار السن من الحويطات و حفظهم لتسلسل نسبهم الشريف







    اخي هل صحيح ان العميرات ينقصمو قصمين قصم عميرات الحويطات والقصم اثاني يقولو انهم ليسو من الحويطات

    وكثير منهم يقولو نحن من بلي وبعضهم يقولو نحن من مدينة فاس وخاصة عميرات الفوسة والملحظ ان بشرة عميرات الفوسة تميل لي الحمرة خلف عميرات الخرين فهم فيهم سمار البادية هل احد يفيدني مشكورين



    --------------------------------------------------------------------------------
    الكريم .. هداك الله وسدد خطاك .. هذه روايات مغلوطه (ان وجدت) واساطير الجهله ..
    يقول المثل .. الكلام اللي ماعليه ثبوت .. يموت .. وانا هنا ولله الحمد اتكلم عن علم في النسب ورويه في التحقق والتأكيد .. ولم انتمي لهذا المجلس الا بعد مارأيت أن القوافل تسير شرقا وغربا بإتجاه عكس الريح..
    ولك ماطلبت اخي الكريم ..
    (عمير)العميرات ، (موسى) الموسه ،(عايد) القرعان ... هولاء جميعاً هم ابناء عمرو بن غالي بن عيد بن سويعد بن حويط .. ولدي انا بالتحديد تسلسل عدهم من اول رجل فيهم الى الاشخاص الذين نتعايش معهم الان ..


    --------------------------------------------------------------------------------
    العميرات حاليا قبيلة من قبائل الحويطات العريقة
    وهم ينقسمون الى ثلاثة اقسام ونيس وحسن وسرور
    ونيس وهم الونايسة وعقبه الشرمان الربيعات البدين العودات وشيخهم بن فايز
    اول شيخ لقبيلة العميرات منحه الشيخه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه

    ومما يرويه الشرمان والونايسه انهم من قبيلة بني عقبة
    حيث انه بعد معركة دبة الطهرة بين قبيلتي بني عقبة وبلي
    اتجه قسم من بني عقبة وهم العمرو الى الكرك وفي اثناء رحيلهم ارسلوا ولد وبنت ليردوا لعين الكوز ليجلبوا الماء
    ولكن ضاعوا وتحرك القوم واستمروا في رحيلهم وقال القوم خلوهم يتوانسوا فسموا الونايسه وعقب ونيس الشرمان الذي من سلالته العودات والفوزة وغيرهم
    وديارهم الكوز والعصيلي والبدع
    --------------------------------------------------------------------------------
    اعتقد ان الحويطات هى من بقايا قبيلة جذام العربيه القحطانيه وتشرك معها قبيلة بنى عطيه معازه الجذاميه وايضا بنى عقبه واعتقد ان الحويطات عجزت ان تنسب نفسها للبيت النبوى الكريم فلايعقل مثلا ان رجلا واحدا انجب هذه الاعداد الضخمه فى الجزيره ومصر وبلاد الشام فى ظرف خمسمائة عام
    وهذا مااحرج الحويطات فى رفعهم لقضيتهم ضد البلادى عندما قال لهم نذهب انا واياكم الى نسابة الاشراف فى المدينه وينبع ومكه ولم يتجاوب شيوخ الحويطات وخرجوا من قاعةالمحكمه مكسوفين
    اعتقد ان هذا الانتساب قد اضر بالحويطات اكثر مما افادهم فوضعهم فى احراج لانرضاه عليهم انما هم اخذوا هذا النسب حيث ان شيخ الحويطات الموسى ابن شديد الشيخ الاقدم للحويطات هو من الموسى نسل موسى الكاظم رضى الله عنه
    الاخوه الحويطات رجاء لاتزعلوا فلا يعقل ان تكون الاعداد فى جزيرة العرب ومصر وبلاد الشام تعتمد على طفل تربى على يد احد بنى عطيه وزوجه كلموا العاقل بما يعقل وترفعوا عن هذه المقوله فجدكم ليس مضيع نسبه
    واعتقد ان الحويطات ماهم الابقايا من بطون مختلفه من جذام اتحدت مع بعضها وكونت ماسمى الان بالحويطات واعتذر ان اخطاءت
    --------------------------------------------------------------------------------
    راجعت التاريخ جيد يا عطوان ان الحسين بن علي رضي الله عنة ان جميع ذريتة قوتلت في المعركة ولم يبقا لة سوا ابنة زين العابدين لشي يريدة الله سبحانة وحفظ نسل الحسين من لنقراض والان كل الشراف الحسينيين هم من ذرية زين العايدين


    وحويط رجل من الشراف بارك الله في ذريتة وتكاثرت وصارت لها صولة وجولة بين القبائل وخضعت لها وسيطرت على المنطقة القبائل

    وهذا ماجعلك تحمل حقد ابيك واجدادك على قبيلة الحويطات و على نسبها اشريف مما فعلة الحويطات في اجدادك من قبل وسال التاريخ يا عطوان



    البلادي كاذب ومجور وشرواك هذا اكثر ما اقولةفية وهذا معلم البلادي اقراء وفهم جيد وشوف اتخبط في نسبةهههههههههه

    بعض أخطاء الشيخ (حمد الجاسر) ومغالطاته في ألأنساب

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم وأصلي وأسلم على أشرف ألأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحابته والتابعين وعنا معهم بمنك ورحمتك ياأرحم الراحمين وبعد:

    فقد كثر في الآونه الاخيره ظاهرة هي غاية في الخطوره، الاوهي تحكيم قول وإجتهاد أحد المتأخرين أو المتقدمين في أنساب الناس ، وألأخذ بإجتهاده ورأيه وأن كان مجانبا للصواب على أنه الحكم النهائي والحاسم في نسبة القبائل والعشائر والاسر .

    فنجد البعض يجعلون قوله هو القول الصحيح الذي لايحتمل الخطأ والجهل نهائيا بل ويأخذون به ويسقطون قول من هو أعلم منه وأقدم منه بقرون ، فتجدهم يأخذون بإجتهادات هذا المجتهد أوذاك دون النظر لخلفيته العلميه والدينيه والمنهجيه ودون النظر لدليله وقوة إستشهاده ودون التدقيق في كلامه ودون النظر في قول مخالفيه ، فقد إنغروا ببعض الالقاب وبشهرة بعض الكتَاب اللذين خدمتهم الضروف التي أشهرتهم فأصبحوا لايرون إلا مايرى هذا المجتهد او ذاك .

    وهذا ماحدى بي إلى الكتابه في إحدى هذه الشخصيات التي جعل البعض إجتهادها قولا حسما لايقبل النقد ولا يعتريه الخطأ والخلط ، ألا وهو الشيخ حمد الجاسر رحمنا الله وإياه .
    ولايخفى أن الجاسر قد فتح صفحات مجلة العرب التي يرأس تحريرها لمن ينتقده أو يخطئه أو يعدل عليه أو يضيف إليه معلومات تخفى عليه ولم يمانع من ذلك بل يقبله بصدر رحب ، فإنتقاد صحة إجتهادات بعض الرجال لايلزم منه إنتقاد ذوات المجتهدين ، وإنما تضعيف وتصحيح ماذهبوا إليه .

    ومن ينظر إلى كتاب (( جمهرت أنساب ألأسر المتحضره في نجد )) يجد فرقا بين طبعته الاولى والثانيه ، فلا عيب في أن يخطئ رحمه الله فمن يجتهد يحتمل منه الخطأ والصواب ولا بأس في ذلك وقد إعترف هو نفسه بأخطائه وقد عدل كثيرا من إجتهاداته في الانساب والتاريخ والجغرافيا وأخذ بإجتهادات وآراء مخالفيه ، فهو يبقى إنسان غير معصوم مثله مثل غيره يعتريه الخطأ والنسيان وتتشابه عليه بعض الانساب ولا يعيب ذلك في شخصه .
    ولكن العيب والخلل في ألإعتقاد بأنه معصوم من الخطأ والإعتقاد بأنه أعلم الناس بل أعلم منهم بأنسابهم .

    وقد اعجبني موضوع وجدته في هذا المنتدى عن مغالطات وثيقة جبر بن سيار فأردت أن أثري هذا المنتدى ببعض مغالطات وأخطاء الجاسر رحمه الله في الانساب وسأوردها مسلسلتا قريبا إن شاء الله .
    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
    اللهم إشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي وبعد:

    في البدايه أنا أعرف أن إيرادي لبعض أخطاء ومغالطات الشيخ الجاسر قد يثير ويغضب من يرى قوله ورأيه وإجتهاده وعلمه أمرا مقدسا لايجوز التطرق له وإنما يريدون منا أن نقبله على عواهنه على أساس أنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، ومن هنا رأيت أن أتكل على الله وأن أدشن سلسلة أخطائه وتناقضاته رحمه الله بخطئه وتناقضه مع نفسه في نسبه هو ،وإرتأيت أن أبدأ بهذا الموضوع حتى لايستغرب ولا يدافع عن أخطائه التاليه لهذا الخطأ بسبب تقديس البعض لرأيه وحتى يعلم من يراه معصوما عن الخطأ أنه لم يستقر على رأي في نسبه فلا يستغرب أن يخطئ رحمه الله في أنساب الغير .

    فقد تذبذب الجاسر في إنتسابه إلى قبيلتين فتارتا يجزم بالإنتساب إلى قبيلة سليم القيسيه ثم المضريه ثم العدنانيه الكريمه، حين قال معرفا بنفسه ( حمد بن محمد بن جاسر من عشيرة (الشبول ) واحدهم شبلي ، من بني سليم وقد دخلوا في عشيرة الكتمه من بني علي من حرب ))مجلة العرب-الجزئ السادس- محرم 1392للهجره.
    فهو هاهنا ينتسب صراحتا إلى بني سليم صليبه وإلى حرب حلفا.

    ثم أجده في موضع آخر يناقض نفسه وينتسب إلى حرب ثم خولان ثم قحطان الكريمه وينفي ألإنتساب إلى بني سليم حين قال نافيا وجود بقايا شبول بني سليم بعد إنتسابه لقبيلة حرب ( ويدفعني الحرص على مزيد من التحري أن أشير إلى أن من بني سليم فخذا يدعى (الشبول) وهم ينتسبون إلى علي بسلسلة نسب تصلهم بقبيلة سليم،ولكن هاؤلاء انتقلوا من المدينه في منتصف القرن الخامس الهجري حين إنتقلت قبائل بني سليم وبني هلال وغيرهما إلى صعيد مصر،ثم إلى بلاد(برقه) وتوغلوا في بلاد (المغرب) في (تونس)و(الجزائر) وغيرهما،...وليس من المستطاع التثبت هل لهاؤلاء بقيه في المدينه، )) ثم يقول ( ومهما يكن فإن(الشبول) بإنتسابهم إلى بني سليم أصلا ، أو إلى قبيلة حرب ينتمون إلى أصل وحسب ونسب، وإن كان الراجح في هذا العهد أنهم من قبيلة حرب صليبه)).
    فهو هاهنا ينتسب إلى حرب صليبه وينكر بني سليم .



    --------------------------------------------------------------------------------


    وايضا الايوجد بينكم افخاذ من بنى عطيه الجذاميه بل من شيوخها مثل العداسين من بنى عطيه والذين هم الان فى عداد االحويطات اظن ان لافرق بين تلك القبائل المجتمعه من جذام
    اما الاخ الذى يقول من انت حتى تعتقد ماشئت سبحان الله انتم على روايات وخرافات نسبتم انفسكم الى البيت النبوى الكريم وجعلتم انفسكم اضحوكه امام الله وخلقه وانت تعرف مااقصد يكفى تجريح بخلق الله والله عيب عليكم يال البيت الكريم اظنك تفهم ماقصدته الان والاازيدك شرف الله ال بيت النبى ويكفى والله ماسبقتم الناس اليه

    انا ما يخصني في الموضوع كله الا القسم الذي يتحدث عن قبيلتي ( بني عطية العدنانية ) . عزيزي أسند كلامك
    فانت في حديثك هذا جانبت الصواب بمجمله . كن منطقي وأجب على أسألتي التاليه :

    بماذا أستندت على قولك بني عطيه من جذام ؟

    متى كان العداسين من بني عطيه !؟

    وبقيه حديثك عن الحويطات شأن لا يخصني . فهم أعلم بأنسابهم من غيرهم .

    أنتظر ردك

    احمد العطوي
    --------------------------------------------------------------------------------




    الاخوان الحويطات انا لست ممن يسبون الناس والناس مامونه على انسابها ولكن اقول لكم اتحدى ان تثبتوا انكم اشراف فالدوحه الهاشميه محفوظة النسب وبنت الاشراف لاتخرج امام الرجال وتهين الناس فى دينها وعاداتها كمافعلت بنت ابوتايه
    اصبحتم يالحويطات شماعه كل عيب فيكم اول كانوا يسمونكم خونه والان انظر ماذا يسمونكم والله عيب على بنت رسول الله ان تقول ماقالته علياء ابو تايه مع احترامى وتقديرى للجميع وخاصة التوايهه لكن فعلوها بكم يتسلقون بكم وعلى ظهركم انتم راعين الاوله مبروك
    لم اقل هذا الكلام الامن غيرتى على دينى وعلى ربعى واخوالى انهم يتسلقون بكم مايريده الغرب والله ياحيف على الرجال
    واتحدى اي حويطى يثبت انتسابه للبيت الشريف انما الحويطات هم من بقية جذام من عدة افرع والدليل هو
    دخول معظم افرع قبيلة جذام الباقيه فى الجزيره فى الحويطات ماعدا بنى عطيه اما بنى عقبه فهم من جذام لكنهم اقرب الناس للحويطات ولكن لقلة عددها الان اصبحت تعتبر من الحويطات وليس بينهم والحويطات اي تفرقه
    انتساب الحويطات الى البيت الشريف انما اضر بالحويطات اكثر مما افادهم فمن الصعوبه الانتساب الى هذا البيت النبوى الشريف هل صدقتم هذا الكاذب المصرى الذى لم يثبت الاروايات وخرافات بدون اى دليل على صحتها
    ومعروف ان الحويطات لايزوجونها القبائل المجاوره لها بل ياخذون منهم فقط واعتقد ان حال جذام سابقا نفس الحال الان للحويطات لان جذام قديما كانوا يقال فيها الكثير انهم بقايا قوم صالح والانباط وغير ذلك وهذا ماورثته الحويطات من تلك القبيله القحطانيه الضخمه
    التى تعتبر من اكبر قبائل العرب من ناحية العدد وهذا مايميز الحويطات ايضا وايضا لوجود الحويطات فى نفس المنطقه التى كانت تسكنها جذام
    ان الحويطات بعد بحث مطول استنتجت وغيرى كثير استنتجوا نفس الشى ان تلك القبيله من بقايا ماتبقى من قبيلة جذام القحطانيه لكنهم لايستندون لاى فرع من تلك القبيله كحال بنى عطيه معازه الجذاميه اوبنى عقبه
    وايضا الايوجد بينكم افخاذ من بنى عطيه الجذاميه بل من شيوخها مثل العداسين من بنى عطيه والذين هم الان فى عداد االحويطات اظن ان لافرق بين تلك القبائل المجتمعه من جذام
    اما الاخ الذى يقول من انت حتى تعتقد ماشئت سبحان الله انتم على روايات وخرافات نسبتم انفسكم الى البيت النبوى الكريم وجعلتم انفسكم اضحوكه امام الله وخلقه وانت تعرف مااقصد يكفى تجريح بخلق الله والله عيب عليكم يال البيت الكريم اظنك تفهم ماقصدته الان والاازيدك شرف الله ال بيت النبى ويكفى والله ماسبقتم الناس اليه



    خلي بنت الاشراف وبنت ابو تاية على جنب/وهذي دليل على قلة مروئتك ورجولتك ودليل انة ليست عندك شيمة من شيم الرجال يامن تتبع وتستشهد بنساء وانت منهم
    وانا حويطي اترفع ان اتحدث مع رجل مثلك ياثعلبة حاقد لنة نسبك ضايع ومجهول ومنت عارف جدك المصري

    ومنت لي تعرفنا نسبنا حويطات مثل انار على العلم وشراف غصب عنك رضيت ولا مارضيت ياثعلبةوذا انت واثق من نفسك جيد ورجل مثل ارجل هذا موقع الحويطات ينتضرك جيب لنا قصص وشهداتك عن النساء وسوف تجد من يرد عليك يا عطوان انساء

    ****://alhoweitat.com/vb/showthread.php?t=800
    --------------------------------------------------------------------------------
    \\عطوان ثعلبة) خلي بنت الاشراف وبنت ابو تاية على جنب/هذي ليست من شيم الرجال واخلقهم ومروئتهم هذا اذا كنت انت منهم / انا قرات رسالتك كلها وجدتك تناقض نفسك بنفسك شوفك مرتبك وتتخبط في كلامك يمين ويسار / انا حويطي ونعم نار على علم الحويطات اشراف رضيت ولا مارضيت واذا انت تبي الرجال وترك عنك قصص انساء يا انثى مونتدى الحويطات الرسمي ينتضرك وسوف تجد الاسود تلجمك ياثعلبةو الله انكم معروفين ياصلب مصر يا مضيع اصلك ونسبك والله فضحكم وكشفكم لي الجميع
    //alhoweitat.com/vb/showthread.php?t=800

    --------------------------------------------------------------------------------
    الاخ حويط ليش مزعل نفسك خلاص تبى الحويطات اشراف بدون اى دليل فقط على روايات وخرافات ليس لها اى سند
    وتلومنى انى انسبك الى قبيله عربيه قحطانيه ضاربه فى التاريخ شاركت مع صحابة رسول الله فى فتح مصر وغيرها من البلدان
    وانا اتحداك على مايشهد الرجال اثبات نسبك الى الدوحه الهاشميه هولاء الدوحه الهاشميه ليسوا عوج دخان هداك الله
    وانا نسبتكم الى جذام على حسب الموقع الجغرافى ثانيا على حسب روايات كثيره واراء بعض النسابه انكم بقية من جذام لكنكم لاتستطيعون ان تنسبوا ايضا نسبكم اليها على حسب ادعاء من قصه مفبركه ليس الا
    وكنت اضحك من هذه الروايات عن انتسابكم للدوحه الهاشميه الحسينيه فياخى واللله عيب تنسبوا انفسكم اليهم وانتم ليس لكم دليل واحد وهذا ماقاله البلادى لكم انتم ورطم انفسكم بانتسابكم الى البيت الهاشمى وهو قال لكم انكم من بقايا قبيلة جذام وهو الصواب على مااعتقد
    هذا ليس انتقاصا فى حقكم فلكم تاريخ يشهد لكن عليكم الاتكونوا شماعه امام الله ورسوله وامام الناس لقد عانى كثير من الحويطات بسب علياء ابوتايه ورحم الله جدها وولله لوكان حيا لما استطاع هولاء الخبثاء جعلها شماعه لهم فى المده الباقيه من مهلة امريكا لهم وهى عامان التى قالها سلطان لقد ورطوا بالمذهب السلفى
    الرجاء التكرم عن الكلمات النابيه وعدم الاخلاق فانتم لستم اهلا لهذه المهاترات والعفو ان كنت اخطات على اى احد
    اتمنى ان تكونوا على نفس الوعى والغيره على سنة نبيكم ان كنتم من نسله والله عيب ووالله عيب وشكرا



    --------------------------------------------------------------------------------

    عطوان ثعلبةاذا انت رجل تحول لي منتدي الحويطات الرسمي وكما اخبرتك ياثعلبة سوف تجدالاسودتنتظرك

    البلادي ماهو معصوم وانا وانت نعرف هدف البلادي المئجوروالحاقدعلى الحويطات وكثير من الكتاب خطئوة في اشياء كثيرة ومن هم الاشراف اذا انت تفهم يابلادي شمعة الجهال ورواد المستنقعات


    ثانين علياء لا تجعلها حجة على نسب الحويطات فكل البشر خطاء اشراف وغير اشراف نظر حولك وسوف تجد
    وما احد معصوم غير رسول الله وهذا عم رسول الله ابو لهب وهذا ابو سيدنا ابراهيم وهذا ابن نوح وهذي زوجة لوط هل اسائو لي الانبياء/ لكن انت والله اجهل من حمار ال الخطاب يامن تتبع عثرات الاسد فلم تجد غير علياءحتا تتمسك بها وتجعلها حجة على الحويطات انظر حولك في اهلك وربعك سوف تجد من هوا اسوى ويسى لك اكثر واكثر ويمكن يكون في عقر دارك

    لكن انت جبان وناقص حجة وفاشل واصلك يدل على انوثتك ياثعلبة

    وانا الذي اتحداك اذا انت تثبت ان البلادي اثبت ان الحويطات ليسو اشراف

    الحويطات ياجهل تزوجو من القبائل العربية الاصيلة وتزوجو من الحويطات تزوجو الحويطات من شمر وبلي وعنزة وجهينة وتميم وحرب وتزوج اجدادي من الاشراف من سبع عوائل وبيننا صلة رحم كثيرة بين القبائل وتفخر بنهم يزوجون الحويطات لكن انت جاهل ولا تقرا التاريخ جيد ليس عندك دليل غير البلادي حشرك الله معة

    انت من ساحل مصر ياطش بحر ومعروف حقدكم على اسيادكم الحويطات واذا انت تدعي الرجولة وذكر ادخل هذا الموقع يامتتبع عورات النساء ويستشهد بها

    //alhoweitat.com/vb/showthread.php?t=800


    --------------------------------------------------------------------------------

    اتحداك ان تذكر روايه واحده ان شيوخ القبائل قديما كانوا يزوجون الحويطات اذكر لى شيخا واحدا من قبائل العرب زوج الحويطات انما اخذ منهم هذا صحيح كما هو حال ابن رمال وابن رفاده تزوجوجوا منكم لكن لم يزوجكم واتحدى ان تثبت غير ذلك قديما

    يااخ حويط ولااعلم من اين اتيت بهذه التسميه ولااجد تفسيرا الا ماقاله الطيب هذا الافاق الذى صدقتموه وركبتم موجته واوقعكم فى احراج اما م البلادى واتحداك ان تقول ان الحويطات قد انتصروا على البلادى لكنهم والله خرجوا مذعورين يهيمون على وجوهم من المحكمه عندما افحمهم البلادى وهذا مثبت من البلادى نفسه وتكلم به امام الله وخلقه
    اما قولك انى عديم المروءه انا ام انتم سامحك الله والله لاتخرج من عندنا بنت وتهين الناس فى دينها وعاداتها الا قصينا لسانها اليس عيب بالله عليك ان تخرج فتاه تهين الناس فى دينها وعاداتها واباها جالس مبتسم سبحان الله اى مروءه تتحدث عنها
    لقد وضعوكم شماعه يضعون عليها كل شى فى اول الامر لم يكن احدكم يحصل على رتبة كبيره الاماندر بسب مايقوله عنكم من انكم خونه
    اليس لديك غيره على محارم خلق الله ام اصبحتم شماعه لارضاء الهاشميين بالاردن والسعوديين فى جزيرة سيدنا محمد اين قلت المروءه الان وولله لوانها اخت لى لفصلت رقبتها عن جسدها وولله ليس ليس مقصد من ذلك الاغيرة على اعراض بنات المصطفى ان كانت فعلا من هم
    اياك ان تتحدث عن المروءه مرة ثانيه انتم امام اصبحتم والله لااستطيع ان اكمل سامحنا الله جميعا صرتم كبرى لاهل نجد وزعيمها
    وانا لازلت عند اصرارى ان تثبتوا انتسابكم للبيت الهاشمى الشريف بل انتم بقايا قبيلة جذام القحطانيه واتحداك ان تثبت غير ذلك
    اشراف قال ياشيخ قم بس قم اطلع قال حويط
    يضحك عليكم هذا الدجال المصرى المسمى الطيب ويسحبكم للمحاكم وفى الاخير تخرجون بلا شى والله انها لفضيحه استحوا شوى لوكنتم اشراف لاتسابق الناس لتزويجكم وهذا مالانعرفه عن الحويطات فهم ياخذون منهم لاكن لايزوجنهم انكم وتعرف معنى هذا عند العرب
    انا لااسب ولكن اقنعونى بماتدعونه مجرد اقنا ع كما اقنعتم البلادى فقط اقناع فقط لااريد اكثر قال اشراف قم بس قم حفيدة رسول الله تتريق على الدين سبحان الله والله الذين استحوا ماتوا وابوها جالس يفتل شاربه امام الناس وخلق الله مفتخرا بها اليس هناك رجال من ال حويط جايبن نسوان والله عيب وولله اصبحتم كبرى وشماعه
    ياشيخ قم بس قم

    الاخوه من بنى عطيه الكرام
    نسبت ولست بانا من ينسب على هواه انما هذا ماوجدته فى موقع بنى عطيه الرسمى وكنت اعرف ان هناك صلة قرابه بينكم وبين الحويطات من زمن
    ونسبتكم الى جذام هى موجوده فى الموقع الرسمى للقبيله على ذلك انتم والحويطات كلاكم واحد من اصل واحد واظن ذلك هو اقرب للحقيقه ولاصحة لادعائكم انكم من معازه العدنانيه انما غلب هذا الاعتقاد لكون معازه العدنانيه اشهر فى اخبار العرب القديمه ليس الا وهذا جهل وقعت فيه قبائل كثيره
    ارجوا ان تكون الصوره واضحه الان للاخوه من بنى عطيه انا لم اورد شى من لدنى هذا ماقاله موقعكم وايضا مانقله رحاله غربى لايحضرنى اسمه عندما صادف مجموعه من معازه والحويطات وذكروا له انهم من قبيله واحده اصلا وهى جذام واعتقد انه صادفهم فى عام 1730م على الارجح وهذا مانقله من هولاء الباديه واعتقد انه قابلهم فى سيناء
    اما الاخوه الحويطات مدعى النسب الشريف انا اتحدى اثبات انكم من الاشراف تعتمدون على خرافات فقط انتم من جذام لكنكم لاتستطيعون الانتساب لا اى من فروعها الضخمه واتحدى اثبات غير ذلك مليون ريال ان اثبتم انكم اشراف انما هو وهم ادخله فيكم هذا الكاتب المصرى وخرافات لااساس لها من الصحه اصلا واتحدى ان تثبتوا غير ذلك
    وبعدين عيب على بنت الاشراف تلعن النا س فى عاداتها وتقاليدها اليس هذا مما يجافى هذا النسب الشريف
    ومصدقين بعد خلال خمسمائة سنه فقط رجل واحد فى ذلك العصر ينجب اكبر قبائل العرب عددا سبحان الله يبدوا ان الحمل عن طريق الانابيب كان موجودا فى عصر هذا الشريف اتضحكون على الناس ام تضحكون على انفسكم
    انتم من جذام فعلا فالموقع نفس موقع جذام الذى الان موجود فيه الحويطات وبنى عطيه وبنى عقبه الى الان لم اجد من يرد ردا مقنعا حتى لوفيه قلة ادب نخاطب الناس على قدر عقولهم



    --------------------------------------------------------------------------------



    الراي النهائي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي ريماز
    ليست عندي معلومات وافيه عن ضالتك ولااخفي ضعفي في العدنانيون
    ولكني قرأت موضوع ذو نقاش طويل عن المشاعله!
    وأورد احد الاخوه (رحمة الله عليه) انه قد قرئ في معجم القبائل في المملكه(السعوديه)

    عن وجود ستة مشاعله كل واحده نسبت لقبيله من بينهم( مشاعله من العبادله من الحويطات)

    وايضا هناك مشاركه لأستاذي السعيد اورد فيها نسب وديار الحويطات , وتقريبا معظم المشاركات اللتي قرأتها تقول انهم من الأشراف مع عدم جزمي بذلك لأنه:
    (نسب اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم)

    وانا اخشى التخبط في الانساب لأنه لايجوز فما بالك بنسب رسول الله!!!

    اليكي احدى المشاركات:

    قبيلة الحويطات
    نسب قبيلة الحويطات
    الحويطات هم من الجمامزة من الأشراف بني الحسين الذين هاجروا من المدينة المنورة الى بادية الشام واستوطنوا حول العقبة وفيما يلي نورد عمود النسب
    حويط ابن جماز بن هاشم بن سالم بن مهنا بن داود بن مهنا بن جماز بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن المهنا بن داود أبو هاشم بن القاسم أحمد بن عبيدالله أبو علي الأمير بن طاهر شيخ الحجاز بن يحي النسابة بن الحسن أبو محمد جعفر الحجة بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن الإمام علي زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام علي بن أبي طالب
    أبناء حويط هم :- عمران / علوان / سويعد
    منازل وديار قبيلة الحويطات
    تقع منازل الحويطات بصفة عامة بين تيماء شمال نجد (جنوبا ) وحتى الكرك (شمالا ) ووادي السرحان والنفوذ الكبرى( شرقا ) وساحل خليج العقبة وشبة جزيرة سيناء ( غرباً). تبدأ ديار الحويطات على ساحل البحر الأحمر ممتده الى الداخل حتى جبال السروات حيث تقع الى الشرق من ديار بني عطية وتنتشر عشائرالحويطات على ساحل خليج العقبة من مدينة حقل وتمتد حتى الجنوب على شاطئ البحر الأحمر حتى مدينة الوجة. وتقع منازل الحويطات في المملكة الاردنية من جنوب قصر مشاش وجنوبي الكرك من غربة( شمالاً) وحتى المدورة ( جنوبا ) مارة بجنوب البحر الميت وفي فلسطين تسكن الحويطات في الوقت الحاضر بقضاء طولكرم والخليل وبيت فجا وتسكن الحويطات في مصر في السويقق,وس والاسماعلية وفي الشرقية وفي القليوبية وحلوان وحول القاهرة في البساتين وعين شمس وعزبة النخيل
    عشائر الحويطات في السعودية هم كالتالي :
    الريشة
    وسموا على اسم جدهم ريشان بن سويعد بن حويط ومن الريشة خمسة عشائر وهي :
    الطقيقات , الجواهرة , المشاهير, الذيابين, الرقابية, العمران وسموا باسم جدهم عمران بن حويط وهو أكبر أبناء حويط وله ولدان هم :-
    بسام بن عمران : : الغدايرة والرضاوين والمباركيين والحوامدة والسويلميين والزملة والمحيسنيين و العصابين
    غازي بن عمران : له ولدان هما رباع وسياح رباع منه الربيعيين الغوانمه والسماعين والشكاشكة والرجيلات والسواحلة والمسكة والعيديين والمحيسنيين والفلحات والحسينات والمضاعنه .
    وسياح منه السيايحه النخرة والقراشمة والقبيضات والبدراوي والقرعان
    ومن العمران ايضا العبادلة والحميدات
    عشائر من عمر بن غالي بن عيد بن سويعد سموا انفسهم عيال عمر نسبة الى جدهم عمر بن غالي بن سويعد من اولاد حويط
    وهم القرعان – العميرات – الموسة – الفحامين
    ومن عشائر الحويطات أيضاً
    الجرافين , السلالمة , السليميين , الغنامين , الزماهرة , القبيضات , العبيات , الصريعيين , الدبـور
    عشائر الحويطات في الأردن وهي كالتالي :
    وهم العلاوين أولاد علوان بن حويط , عشائرالمطالقة , عشائرالفريجات , عشائر السليمانيين, عشيرة السمحيين, عشيرة المصبحيين, عشيرة النجادات , عشيرة النواصرة , عشيرة المراعية , عشيرة الدراوشة , عشيرة الخيرات , عشيرة القدمان , عشيرة الرشايدة, عشيرة المناجعه, عشيرة المحاميد , عشيرة الدمانية, عشيرة الزوايده, عشيرة المزنة, عشيرة الزلابية , عشيرة الفتنه, عشيرة السعيديين : أولاد سعيد بن سويعد بن حويط
    عشائر الحويطات في مصر وهم كالتالي:
    الفحامين, الموسة , الكريمات , العمران , القرعان , لطقيقات, الرقابية, الذيابين, المشاهير, الجواهرة , القبيضات, الشوامين, العبيات, العميرات, السلالمة, الصريعيين , الغناميين, السليميين
    عشائر الحويطات في فلسطين وهم كالتالي :
    المناجعة , النجادات , العمران , العريقات , العميرات , ذوي رشيد , الطقاطقة..
    الجنزال عبد الله -السليطي
    اختي الفاضلةِِ


    (التفاخر بالانساب والطعن فيها) امور ستواجه اي باحث في الانساب!!


    واسف اختي الفاضله اذ لم استطع افادتك والبركه في الاخوان لاحرمنا تعاونهم.
    منذ 3 يوم/أيام 08:22 AM
    عافك الخاطر والله ما عندي اي معلومه

    السليطي

  2. #2
    شكرا لك اختي
    لااعرف الحقيقة
    تسجيل مرور
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  3. #3
    أبو فهد
    Guest
    انـعـم واكـرم فـي الـحـويـطـات

  4. #4
    عميد الأنساب في العراق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    518
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد هذا النشر العملاق وهذه المزاجلات الكثيره التي لم افهم منها الا فتات الكلام سؤال هو --حويط اي جد بالتسلسل من تاريخنا هذا كم اسم قبله ارجو الرد من حضرتكم
    لان نحن كنسابون وباحثون لا نستند على الاعمده النسبية القصيره الغير كاملة --مع شكري وتقديري العالي لجنابكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي" style="border-width:0px;border-style:none;border-color:black;"/>

المواضيع المتشابهه

  1. نقابات الاشراف
    بواسطة عثمان آل غفار في المنتدى فرسان العائلات العربية والتراث.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-15-2012, 11:33 PM
  2. فن الاشراف وإدارة المنتديات
    بواسطة محمد جاد الزغبي في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-17-2006, 06:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •