منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 23 من 45 الأولىالأولى ... 13212223242533 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 221 إلى 230 من 448

الموضوع: ملف الأسرى

  1. #221

    رد: ملف الأسرى

    http://www.arabnyheter.com/ar/index....4465&Itemid=36

    اطلاق سراح عبد الحليم قنديل عاجل

  2. #222

    رد: ملف الأسرى

    المحكمة العسكرية الإسرائيلية مددت مدة اعتقال المواطن التركي و المندوب هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية بالضفة الغربية عزت شاهين بثمانية أيام إضافية.

    عقدت المحاكمة الثالثة لعزت شاهين الذي اعتقل منذ 27 نيسان 2010 اليوم في المحكمة سالم شمرون الإسرائيلية. المحكمة أجلت المحاكمة إلى ما بعد عشرين يوماً.

    المحاميان جهاد قوكدمير و قلدن سونمز قالا إن المحكمة اتخذت قرارا سياسيا معبرين عن ردة فعلهما. المحاميان أفادا بأن المحكمة تمد مدة الاحتجاز باستمرار .

    المحامي جهاد قوكدمير قال: "المحكمة هنا ليست قانونية. المخابرات الإسرائيلية تضغط على المحكمة حتى لا تطلق سراح عزت شاهين. إذا لا تمارس تركيا ضغطا سياسيا فلن يطلقوا سراحه. نحن أدركنا أن ليس لدينا حيلة على المستوى القانوني."

    المحامي قال " لقد كبلوا أيدي عزت، شدوا العصبة على أعينه و قيّدوا أقدامه بالسلاسل. الجدران التي يتكئ إليها عزت ليست سليمة، هو يعيش في مساحة 4.5 متر مربع و ليس في الغرفة سرير. هذا العمل الذي تقوم به إسرائيل مخالف للقانون الدولي لحقوق الإنسان" موضحا أن ليس هناك أي حكم صدر عليه مع ذلك يحتجز في زنزانة تبلغ مساحته 4.5 متر مربع.

    أضاف المحامي بأن قوات الأمن الإسرائيلية في أول 30 ساعة من اعتقالهم إياه لم تقدموا له أي نوع من الطعام حتى ولو كوب ماء و قال "عندما زرناه ارتفعت معنوياته و ضبط نفسه.
    مصدر:
    http://www.israhaber.com/israil-huku...90-haberi.html

  3. #223

    رد: ملف الأسرى

    جمعية حسام:المخابرات الإسرائيلية تنتزع اعترافات بالقوة من الأسير عصفور

    اشتكى الاسير الفلسطيني الجريح أحمد سمير عصفور (20 عاما) من خان يونس
    بأن جهاز المخابرات الاسرائيلية قام باجباره على الاعتراف و التوقيع على
    لائحة الاتهام .
    وقالت جمعية الاسرى و المحررين " حسام:"أنه يعاني من وضع تفسي سيىء
    للغاية بسبب تهديد المحققين له وكذلك بسبب تدهور حالته الصحية حيث يعاني
    من امراض خطيرة و متعددة ".
    وأشارت جمعية حسام إلى أن المخابرات الاسرائيلية استخدمت اساليب قاسية
    منها جسدية و نفسية مع الاسير الجريح عصفور لاجباره على الاعتراف
    بالقوة .
    وذكرت الجمعية أن الأسير الجريح عصفور المتواجد في سجن ايشل سيتم عرضه
    على محكمة بئر السبع بتاريخ 13/6/2010م .
    يذكر أن الأسير عصفور تم اعتقاله بتاريخ 25/11/2009 اثناء مغادته قطاع
    غزة للعلاج بالقدس على معبر بيت حانون " ايرز " وبعد حصوله على تنسيق عن
    طريق وزارة الشؤون المدنية بغزة بالرغم من حالته الصعبة والخطيرة .

  4. #224

  5. #225

    رد: ملف الأسرى

    أتم الأسير محمد نصر اليوم عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال ودخل عامه السادس والعشرين ، وهو بذلك ينضم إلى قائمة "جنرلات الصبر " وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم في سجون الاحتلال ربع قرن وما يزيد بشكل متواصل ، وعددهم ارتفع اليوم إلى ( 15 ) أسيراً فلسطينياً .
    وذكر فروانة بأن الأسير محمد إبراهيم محمد نصر ( 55 عاماً ) متزوج ومن سكان رام الله ، و معتقل منذ 11-5-1985 ، بتهمة الانتماء لحركة " فتح " ومقاومة الاحتلال ويقضي حكماً بالسجن المؤبد.
    إذا كنتَ ذا رأي، فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا

  6. #226

    رد: ملف الأسرى

    الأسيـر محمد الشراتحه يدخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل
    أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان الأسير محمد يوسف حسن الشراتحه53 عاماً من شمال قطاع غزة دخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل .
    وأوضحت اللجنة بان الأسير "الشراتحه" معتقل منذ 9 /5/1989 ، ويقضي حكما بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 55 سنة ، وينتمي إلى حركة حماس، بتهمة خطف الجنديين ايفى ساسبورتس وايلان سعدون وهو رفيق الشهيد محمود المبحوح الذي اغتاله الموساد في دبي قبل عدة أشهر فى هذه العملية . والأسير كان يعانى من ظروف صحية صعبة داخل السجون ،حيث اجري عملية قرحة للمعدة فى السجون وامضى فى العزل الانفرادي أكثر من 11 عام بشكل متقطع ، وزار تقريباً كافة أقسام وزنازين العزل فى الرملة والسبع و(كفاريونا) وشطة، وايالون، وجلبوع ومتواجد الآن في سجن نفحة الصحراوي ، وهو أب لأربعة أبناء " نمر وعبد الله وآسية ورحمة " وتزوج اثنين من أبناءه وهو في الاعتقال وهم محرومين من زيارته منذ اكثر من 10 سنوات .
    وقد ألف الشراتحه كتاباً داخل الأسر بعنوان (تجربة فدائيه) يدور حول نصائح وإرشادات واليات التخطيط العسكري ضد الاحتلال ، ولدي الأسير أمل كبير في إطلاق سراحه ضمن صفقة التبادل مع شاليط حيث أن اسمه مدرج ضمن قائمة الأسماء التي طالبت بها حركة حماس مقابل إتمام الصفقة .
    إذا كنتَ ذا رأي، فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا

  7. #227

    رد: ملف الأسرى

    تامين مجاني لعائلات الأسرى وللمحررين الذين لا يتوفر لديهم عمل
    وزارة الأسرى توفر تخفيضات جديدة على رسوم التامين الصحي للاسرى المحررين

    أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين انها تسعى بكل طاقتها وعلى كافة الأصعدة من اجل تامين حياة كريمة لذوى الأسرى وللمحررين ، وتتواصل مع المؤسسات والوزارات والجمعيات المعنية لتقديم أفضل الخدمات لاهالى الأسرى .
    وأوضح عامر الغصين مدير عام شئون الأسرى بان الوزارة كانت قد عقدت اتفاقية مع وزارة الصحة لإصدار تأمين صحي خاص بأهالي الأسرى بشكل مجاني ، وكذلك توفير تامين صحي للأسرى المحررين برسوم مخفضة جداً حسب أوضاعهم الاجتماعية ، وقيمة الدخل الذي يحصل عليه الأسري المحرر .
    وأشار الغصين أن الوزارة زارت قبل عدة أيام أ. فايز الشلتونى مدير دائرة التامين الصحة بوزارة الصحة ، وناقشت معه إمكانية إدخال تخفيضات جديدة على رسوم التأمين الصحى للمحررين ، وتمت الموافقة على هذه التخفيضات حسب سيتم وفقها توفير تأمين صحي مجانى لاهالى الأسرى بغض النظر عن عددهم ، وتامين صحي مجاني بدون رسوم للأسرى المحررين الذين لا يتلقون اى رواتب من عمل خاص أو حكومي ، وكذلك الأسرى المحررين الذين يحصلون على دخل اقل من 500 شيكل .
    وبالنسبة للأسرى المحررين الذين لديهم عمل ويحصلون على رواتب سيتم معاملتهم حسب التالي : الأسير المحرر الذي يتقاضى راتب من 500 وحتى 1000 شيكل ، ستكون رسوم التامين 5 شيكل فقط شهرياً ، والذي يحصل على راتب أكثر من ألف شيكل ، واقل من 1500 شيكل ، ستكون رسوم التامين 20 شيكل فقط شهرياً ، والأسير المحرر الذي لديه راتب أكثر من 1500 واقل من 2000 شيكل ، سيدفع 30 شيكل فقط شهرياً ، فيما المحررين الذين يتقاضون رواتب تزيد عن ألفين شيكل، ستكون رسوم التامين الخاصة بهم 50 شيكل .
    وثمن الغصين جهود المسئولين في وزارة الصحة وعلى رئيسهم الوزير باسم نعيم ، الذين يقدرون تضحيات الأسرى والمحررين، ويقومون بكل ما يستطيعون من اجل تقديم الخدمات لهم ، داعياً الأسرى المحررين إلى الاستفادة من هذه التخفيضات والخدامات التي تقدمها وزارة الأسرى لهم .

    الدائرة الإعلامية
    وزارة الأسرى والمحررين
    19/5/2010

  8. #228

    رد: ملف الأسرى

    الأسرى للدراسات : فشل معظم العمليات الجراحية بعد إجرائها فى السجون


    أكد الأسير المحرر ضياء الدين الشرفا 35 عام والذى تحرر قبل أسبوع من سجون الاحتلال لمركز الأسرى للدراسات أن معظم العمليات الجراحية فى السجون لم تنجح لعدة أسباب منها ، عدم وجود طواقم طبية متخصصة ، أوعدم وجود ثقة بين الأسير المريض وما يسمى بالطبيب السجان ، أو جراء عدم المتابعة الصحية اللازمة بعد العمليات والاستهتار الطبى ، أو بسبب نقل الأسير المريض من المستشفى للسجن مباشرة قبل الراحة وقطب الجرح وذلك عبر رحلة عذاب شاقة يتنقل فيها الأسير من سجن لسجن حتى يصل لمكانه ، كل ذلك يؤدى لفتح الجرح الأخضر للأسير المجرى له العملية .
    هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن قضية الاستهتار الطبى بحق المرضى أمر خطير يحتاج إلى وقفة ، موضحاً أن هناك الكثير من الأسرى المرضى بأمراض مزمنة قد استشهدوا داخل السجون نتيجة الإهمال الطبي وبعد عمليات قلب مفتوح أمثال الشهيد يوسف العرعير والشهيد أبو حسن أبو هدوان .
    وأضاف حمدونة : "إن الإهمال الطبى والاستهتار بحياة الأسرى مستمر فى السجون فهناك عشرات الأسرى المرضى المصابين بأمراض مزمنة وخطيرة كالقلب والسرطان والكلى وأمراض غامضة بلا علاجات .
    هذا وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لوضع حد لاستهتار الإدارة بحياة الأسرى المرضى .
    وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية - الحقوقية منها والإنسانية - والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى فى السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم .

    ________________________________________
    مركزالأسرى للدراسات
    The prisoners centre for studies
    www.alasra.ps
    مستعد للتعامل مع أي جهة في قضايا الأسرى والإسرائيليات
    للمراسلة على
    البريد الالكتروني
    info.alasra.ps@gmail.com
    للاتصال من فلسطين على الرقم
    0599111303
    للاتصال من خارج فلسطين على الرقم
    00970599111303

    --

  9. #229

    رد: ملف الأسرى

    مضى أكثر من30 عاما في السجون
    غدا.. الإفراج عن النائب المقدسي محمد أبو طير
    الدائرة الإعلامية-خاص:-
    من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني غدا الخميس 20/5/2010 عن النائب المقدسي عن كتلة التغير والاصلاح الشيخ محمد أبو طير بعد اختطاف دام 43شهرا وانتهاء محكوميته الغير شرعية ، ويتنسم عبق الحرية ويعود إلى حضن مدينته العتيقة ، ويلقى فيها الأهل والأحبة على أعتابها يواصل مسيرة الشرعية التي انتخبه الشعب من أجلها ورسالته في خدمة شعبه الذي أحبه فمنحه الثقة ووضعه تاجا على الرأس يوم انتخبه لعضوية المجلس التشريعي الفلسطيني .
    وبالإفراج عن النائب المقدسي محمد أبو طير لا يزال عشرة من نواب كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية يقبعون في السجون الصهيونية دون وجه حق في انتهاك صارخ لحصانتهم البرلمانية الأمر الذي يتنافى مع كل القوانين الدولية .
    الاعتقال الأخير لم يكن اعتقال كالاعتقالات السابقة تحت حجج وذرائع صهيونية واهية ، ولم تنل تلك الاعتقالات من عزيمة رجل شامخ صاحب عزيمة كالجبال الرواسي ، هي الإرادة والإيمان العميق بنصر الله ، وثبات وإصرار على مواصلة الطريق ، فلم تفت الأشواك في عضد ذاك الأسد الهصور ، ولم يكسره الاعتقال لأكثر من 30 عام على مدار سنوات طويلة من التضحية والجهاد والعطاء والثبات على المواقف وعدم التفريط بالحقوق من إرادته بل زاده عنفوان وصلابة ويقين بان الحق منتصر لا محالة.
    كان الاختطاف الأخير للنائب محمد محمود حسن أبو طير هذه المرة بتهمة " العضوية في الشرعية الفلسطينية" يوم 29 من يونيو وبعد فوز حركة المقاومة الاسلامية حماس في الانتخابات التشريعية الأخيرة بفوز ساحق وانتخابات نزيهة ، كانت المؤامرة لوأدها بشتى السبل والوسائل بهدف اقتلاع النواب المقدسيين الاسلاميين من القدس وتغييبهم عن المواقع التي اختارها لهم الشعب .
    افتتح الشيخ أبو طير آنذاك باب الدفاع عن حقوقه الشرعية في القدس ، فقد ولد فيها وصلى في مساجدها وشرب من مائها الرقراق وقدم سنوات عمره دفاعا عنها , ليقف وإخوانه النواب المقدسيين في وجه قرار صهيوني جائر قضى بحرمانه مع بقية زملائه من ممثلي الشرعية الفلسطينية المقدسيين الأسرى من هوية القدس بعد الاختطاف.
    30 عام اعتقالات
    والجدير ذكره أن النائب محمد أبو طير قد تعرض لسبعة حالات اعتقال كانت الأولى عام 1974 وحينها أصدرت محكمة اللد العسكرية الصهيونية عليه حكماً بالسجن 16 عاماً، وخفضت إلى 13 عاماً بعد الاستئناف، والثانية أثناء الانتفاضة الأولى في شهر شباط/ فبراير 1989 بتهمة الانتماء إلى تنظيم عسكري، وشراء سلاح ، وفي حينها أمضى حكما بالسجن ل13 شهرا، أما الاعتقال الثالث فكان في الأول من أيلول/ سبتمبر 1990 حيث أمضى حكماً بالسجن 6 أشهر إداري في سجن الرملة "نيتسان "، وفي المرة الرابعة بعد سنة تقريباً من الإفراج كانت في الثامن من آذار/مارس 1992 بتهمة حيازة وشراء سلاح للعمل العسكري لحركة حماس مع بداية نشاط كتائب الشهيد عز الدين القسّام في الضفة الغربية.
    وخلال المرة الرابعة تم التحقيق مع الشيخ أبو طير في سجن الخليل حيث أمضى ما يزيد عن ثلاثة أشهر ونصف الشهر، وكان تحقيقاً عسكرياً مطبوعاً بالعنف، وحكم عليه في محكمة رام الله العسكرية بالسجن مدة 6 أعوام وشهرين وقد أمضاها كاملة.
    وفي عام 1998 اعتقل الشيخ أبو طير خامس مرة ليمضي 7 سنوات في السجون الصهيونية، وبعد فوزه بانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح كان الاعتقال الأخير وحكم عليه بالسجن 43 شهرا أي ما يعادل ثلاثة أعوام ونصف العام .



    --
    للتواصل : ( قطاع غزة )
    جوال/0599453767 هاتف/2825931
    www.islah.ps
    الدائرة الإعلامية – كتلة التغيير والاصلاح
    المجلس التشريعي الفلسطيني
    E.mail:islahps414@gmail.com
    E.mail:info@islah.ps


    --
    للتواصل : ( قطاع غزة )
    جوال/0599453767 هاتف/2825931
    www.islah.ps
    الدائرة الإعلامية – كتلة التغيير والاصلاح
    المجلس التشريعي الفلسطيني
    E.mail:islahps414@gmail.com
    E.mail:info@islah.ps

  10. #230

    رد: ملف الأسرى

    فروانة : الأسير رافع كراجة يدخل عامه الـ26 في سجون الإحتلال

    فلسطين - 19-5-2010 - قال الباحث المختص بشؤون الأسرى ، مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة إن الأسير رافع كراجة قد أتم اليوم عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، ويدخل غداً عامه السادس والعشرين.
    وأضاف فروانة، في بيان له، أن الأسير رافع فرهود محمد كراجة ( 49 عاماً ) ينضم بذلك إلى قائمة 'جنرالات الصبر ' وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم في سجون الاحتلال ربع قرن وما يزيد بشكل متواصل، وعددهم ارتفع اليوم إلى ( 16 ) أسيراً فلسطينياً.
    وذكر فروانة أن الأسير كراجة أعزب ومن سكان قرية صفا / رام الله ، ومعتقل منذ 20-5-1985، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد.
    وبيّن فروانة بأن قائمة " جنرالات الصبر " هي جزء من قائمة طويلة من الأسرى القدامى الذين هم بحاجة لتفعيل قضيتهم على كافة الصعد والمستويات .
    وفي هذا الصدد جدد فروانة دعوته لإطلاق حملة وطنية وعربية واسعة للتعريف بهم ، وتتضمن إطلاق أسمائهم على شوارع مدن ومخيمات قطاع غزة وحسب الأقدمية على غرار ما حصل بالضفة الغربية ، كجزء من الوفاء والتقدير لهم ولتضحياتهم ومعاناتهم .
    وفي هذا السياق ثمن فروانة الحملة الألكترونية التي أطلقتها " منظمة أنصار الأسرى " قبل بضعة أسابيع تحت شعار ساهم بحملة المليون بريد ألكتروني للتعريف بالأسرى القدامى ، باعتبارها خطوة مهمة تستوجب المساهمة في إنجاحها وتطويرها .
    وناشد فروانة كافة المؤسسات التي تُعنى بالأسرى إلى تطوير شكل ومضمون بعض إصداراتها وعدم اقتصارها على البيانات والأخبار المجردة ، والسعي الجاد لإصدار كتاب توثيقي يشتمل على سير حياة الأسرى " جنرالات الصبر " دون استثناء أو تمييز وبعيداً عن الحزبية والفئوية والتداعيات الخطيرة للانقسام ، وهذا من شأنه أن يعزز قوة التأثير على الآخرين ، على أن يكون مقدمة لكتب أخرى تتناول كافة الأسرى القدامى بدون استثناء ، وأبرز الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى .
    وجدد فروانة مناشدته للسيد الرئيس " أبو مازن " والجهات المعنية في السلطة الوطنية الفلسطينية بمنح هؤلاء " جنرالات الصبر " مزيداً من التميز في كل ما يُقدم للأسرى من خدمات ودعم معنوي ومادي وسياسي ، وطرح قضيتهم في كافة المحافل الرسمية لضمان إطلاق سراحهم في المدى القريب .

    عبد الناصر فروانة
    أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى
    مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية
    0599361110
    Ferwana2@yahoo.com
    الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان
    www.palestinebehindbars.org

صفحة 23 من 45 الأولىالأولى ... 13212223242533 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ملف الأسرى 2
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى آراء ومواقف
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 06-07-2017, 07:02 AM
  2. الأسرى ثم الأسرى، وسحقاً للمفاوضات
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-16-2013, 12:16 AM
  3. نسب الشاعر والناقد المصرى/ عبدالوهاب موسى(بيرم المصرى)
    بواسطة عبدالوهاب موسى في المنتدى فرسان العائلات العربية والتراث.
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 10:32 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-19-2010, 03:23 PM
  5. البرود الأسري؟!
    بواسطة فتى الشام في المنتدى فرسان الأم والطفل.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 09:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •