منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 89

الموضوع: منوعات اخبارية

  1. #31

  2. #32

    رد: منوعات اخبارية

    http://blog.amin.org/yafa1948/2010/0...%86/#more-2285

    محمد أبو علان
    (200) من اليهود الإثيوبيين تظاهروا اليوم في بئر السبع احتجاجاً على السلوك العنصري داخل إحدى رياض الأطفال في المدينة، روضة الأطفال تم تقسيمها لقسمين بطاقمين تعلميين مختلفين، واحد للطلبة اليهود من أصل إثيوبي، والثاني لليهود البيض من غير الاثيوبيين، وتقسيمة الطلبة من اليهود الأثيوبين في الجزء الخاص بهم لم يأخذ بعين الاعتبار حتى المستوى العمري للطلبة بل تم وضعهم معاً في قسم واحد.
    والدة أحد الطلبة الأثيوبين صرحت لموقع “واي نت” أن الأطفال الأثيوبين ينامون على الأرض في روضة الأطفال ويستخدمون نفس أدوات الطعام.
    هذه السلوكيات العنصرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي ليست بجديدة، وقبل أيام كان هناك تقرير تلفزيوني في القناة العاشرة الإسرائيلية حول سلوكيات عنصرية داخا أحد المدارس في “عمانوئيل”، وهذا أمر طبيعي في دولة الاحتلال الإسرائيلي على اعتبار أن شعب يحكم شعب آخر بالقوة، ويمارس ضده ممارسات عنصرية لا يمكن أن يكون هو نفسه شعب ديمقراطي أو غير عنصري، ناهيك عن أن العنصرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي هي جزء من ثقافتهم التربوية في المدارس والمؤسسات التعليمة والاجتماعية والعسكرية إن لم تكن بالأصل جينية.
    moh-abuallan@hotmail-com


  3. #33

    رد: منوعات اخبارية

    بالاسمـــــــــــــاء
    السلطات المصرية تفرج عن ستة فلسط


    http://hala.ps/ar/index.php?

  4. #34

    رد: منوعات اخبارية

    " عدلة وانس" صراع مؤلم مع المرض في انتظار فتح معبر رفح
    " عدلة وانس" فتاتان فلسطينيتان يصارعان المرض الفتاك في انتظار المجهول للتمكن من العلاج في الخارج ، عيون مشدوهه وقلوب محترقة ودموع بين الحين والأخر .. هذا هو حال هاتان الفتاتان اللتان يستمعان لنشرات الأخبار بشغف واهتمام .. علها تنقل خبر إعادة فتح معبر رفح في الفترة القريبة القادمة .
    وتعيش عدلة عبدالله غنيم 42 عاماً وهي متزوجة من عائلة مطر وهي أم لستة أولاد وبنتين، في منزلها المتواضع في المنطقة الشرقية بالقرب من معبر رفح البري وهي تعانى من ورم في الدماغ قرب العين وهو قريب من شرايين المخ.
    تقول عائلتها : الوقت يمر بطيئا ، وعدلة تموت ببطء في ظل عدم وجود علاج في قطاع غزة ونحن لا زلنا ننتظر إعادة فتح معبر رفح لسفر ابنتنا التي تصارع الموت على فراش المرض والغريب في الأمر أن معبر رفح لا يبعد عن بيتنا سوى مئات الأمتار فقط ولكننا لا نستطيع المغادرة .
    وفي مشهد محزن ومؤلم يلتف أبناء الأم المريضة حولها وهم يشاهدونها تتأوه وتتألم أمام عيونهم الصغيرة ولسان حالهم يقول نريد ان تشفى ماما وتسافر للعلاج لتعود إلينا بصحة جيدة
    وأضافت العائلة أن عملية سحب الورم الذي تعاني منه ابنتهم يتطلب كل ستة شهور لتعذر إجراء عملية جراحية لخطورتها على حياتها، لافتةً إلى أنه تم سفرها قبل ذلك للعلاج بالخارج وسحب الورم عدة مرات وقد أخذت الجرعات اللازمة دون جدوى.
    وبينت عائلة غنيم أن ابنتهم "عدلة" تعانى الآن من كسر في العين، موضحةً أن عينها تبرز للخارج مع الورم مع وجود دوخة وإغماء مستمر وهي في حالة تزيد سوءاً يوماً بعد يوم وتحتاج إلى اهتمام وعلاج على أعلى مستوى لإنقاذ حياتها والتخفيف من معاناتها الدائمة.
    وللعائلة معاناة أخرى وقصة مرض قد يكون اخطر مع ابنتهم الثانية " انس " حيث تواصل العائلة سرد قصتها مع المعاناة وتقول:" أما الحالة الثانية للعائلة فهي أخت الحالة الأولى واسمها أنس عبدالله غنيم 29 ربيعاً وأما سبب تسميتها بأنس وهو اسم مذكر فيعود لخطأ الداية والتي كتبت اسمها انس بدلا من إيناس وقد درج الاسم حتى الآن دون تصحيحه وتعانى "انس" منذ أربعة سنوات من مرض السرطان
    وذكرت العائلة أن ابنتها الثانية تعاني من ورم مع خلط دائم للدم في البول وقد تم اخذ عدة عينات منها وهي عينات غير واضحة ولم يتم تشخيصها كما أنها تعانى من تنفخ في كافة أنحاء جسدها ولا تستطيع المشي لدرجة أن انتفاخ البطن يفوق الوصف ومعاناتها تزداد يوما بعد يوم وتحتاج لتدخل عاجل لإنقاذ حياتها.
    وطالبت العائلة الجهات المختصة ومراكز حقوق الانسان بالعمل الجاد من اجل انقاذ حياة عدلة وانس وذلك بفتح معبر رفح للتمكن من السفر والعلاج .
    بدورها أكدت هيئة المعابر والحدود أن معبر رفح مغلق من قبل الجانب المصري
    وأوضحت انه فتح أبوابه في الأول إلى الخامس من الشهر قبل الماضي (مارس ) لمدة أربعة أيام فقط مشيرة انه لا يزال مغلقا منذ ما يزيد على 67 يوما على التوالي باستثناء فتح المعبر لمدة يومين أسبوعيا في اتجاه واحد وليس في كلا الاتجاهين وهي يومي الأربعاء والخميس لعودة المرضى والعالقين إلى ارض الوطن .
    ولا زال آلاف الفلسطينيين المسجلين من مرضى وأصحاب أقامات وطلاب وغيرهم ينتظرون إعادة افتتاحه بفارغ الصبر .
    وطالبت الهيئة بفتح معبر رفح لكي يتم التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر .
    وفي نفس السياق ارتفعت حصيلة شهداء الحصار المفروض على قطاع غزة للعام الرابع على التوالي لـ375 فلسطينياً قضوا بسبب منعهم من السفر لتلقي العلاج بالخارج وبسبب منع إدخال الأدوية اللازمة لعلاجهم.
    وأكد وزارة الصحة بغزة أن المواطن أيمن الصفدي 43 عاماً من سكان مدينة غزة توفي نتيجة إصابته بمرض "السرطان" ولم يستطع السفر للعلاج بالخارج بسبب الحصار.
    وطالبت بضرورة فتح المعابر ليتسنى للمرضى تلقي العلاج اللازم بالخارج.

  5. #35

  6. #36

    رد: منوعات اخبارية

    حركة فتح تدعو جماهيرها للمشاركة في تشييع جنازة القطشان


    دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم الوسطي غزة جماهيرها للمشاركة اليوم الجمعة تشييع جثمان احد ابرز كواردها تيسير القطشان من سكان مخيم المغازي .
    وقالت الحركة أن التجمع سيكون في تمام الساعة العاشرة صباحا أمام منزل ال القطشان للتوجه إلى مستشفى الشفاء لإحضار جثمان القطشان لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل عائلته من ثم الصلاة علية بمسجد الاستقامة بالمغازي وبعدها ستنطلق مسيرة التشييع إلى مقبرة الشهداء بمنطقة المغازي .
    وناشدت الحركة كافة بنائها وأنصارها وكوادرها بضرورة المشاركة في تشييع جثمان الشهيد إلى مثواه الاخير
    --

  7. #37

    رد: منوعات اخبارية

    هـلا فلسطين - وكالات


    ذكرت صحيفة "الأسبوع المصرية" انه للمرة الأولي ومنذ أكثر من ثلاثين عاماً تفشل فلسطين في استصدار قرار بخصوص القدس في المجلس التنفيذي الأخير باليونسكو والذي انعقدت دورته الرابعة والثمانين بعد المئة الشهر الفائت، حيث جرت العادة بأن يتم إدراج القرارات المتعلقة بفلسطين علي جدول أعمال المجلس التنفيذي كل ستة أشهر وتقديم المدير العام تقريره التقليدي لآلية متابعة وتنفيذ القرارات.

    وقالت الصحيفة انه" وبعد الجهود التي بذلتها المجموعة العربية لرفع سقف بنود القرارات وضمان 31 صوتا مع 'النصف +2'، فاجأ سفير فلسطين في اليونسكو إلياس صنبر رئاسة المجموعة والسفراء العرب بموقفه المؤيد للموقف الأمريكي والألماني بتأجيل البت بالقرارات الخمس المقدمة الى الجلسة القادمة للمجلس والمقرر عقدها في شهر أكتوبر 2010.

    وأضافت الصحيفة أن تلك السابقة " لم تحدث من قبل وتدل علي أن الوضع المتأزم أصلا علي الأرض وخصوصا بالقدس من الممكن تأجيل النقاش به بالتالي ليس طارئاً متسائلة " لماذا تصرف سفير فلسطين علي هذا النحو ؟".

  8. #38

    رد: منوعات اخبارية

    منع الشيخ عكرمة من الحرم القدسي

    الشيخ صبري استنكر القرار العسكري الإسرائيلي (الجزيرة نت-أرشيف)
    قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع مفتي القدس ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري من دخول الحرم القدسي الشريف لمدة ستة أشهر.

    وأكد الشيخ صبري للجزيرة أنه تسلم قرارا عسكريا إسرائيليا الخميس يمنعه من دخول الحرم أو الوجود في حدوده لستة أشهر بدعوى الحفاظ على أمن دولة إسرائيل وعلى الأمن العام.

    واستنكر الشيخ صبري هذا القرار الصادر عن قائد قيادة الجبهة الداخلية الجنرال يائير جولان، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبررات لإصداره.

    وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية سلمت الشيخ صبري الشهر الماضي أمرا يقضي بمنعه من السفر خارج البلاد لمدة ستة أشهر بحجة الضرر بأمن الدولة.

    وقال الشيخ صبري للجزيرة نت أنذاك إن "المبررات الأمنية باطلة ولا تقوم على دليل وتتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التحرك والتنقل وحرية الرأي، وتهدف إلى تكميم الأفواه المناهضة لسياسة الاستيطان والتهويد والإرهاب الفكري".

    وأكد أن "استهداف الرموز والشخصيات الوطنية والإسلامية في القدس والداخل يأتي في ظل تسارع خطوات تهويد المدينة. يريدون فرض أمر واقع جديد بالمنطقة، وبالتالي فهم يمنعون الرموز من الاعتراض على هذه الإجراءات".

    وكان جيش الاحتلال أصدر في بداية العام مرسوما عسكريا بمنع رئيس الحركة الإسلامية بأراضي 48 الجناح الشمالي الشيخ رائد صلاح من دخول مدينة القدس ستة شهور بذريعة "المحافظة على الأمن واستنادا لقوانين الطوارئ الانتدابية".

    وادعت إسرائيل في وقت سابق على لسان وزير داخليتها إيلي يشاي أن قراره بمنع السفر والتنقل "يعتمد على صلاحياته وفق البند السادس لأنظمة الطوارئ لعام 1948، وتحسبا للمس بأمن الدولة".

  9. #39

    رد: منوعات اخبارية

    حفريات صهيونية غرب أسوار القدس تهدف لتزوير التاريخ
    http://www.qudsmedia.net/?articles=topic&topic=4976
    --

  10. #40

    رد: منوعات اخبارية

    أربع سفن من بينها "راشيل كوري" تنطلق صوب شواطئ قطاع غزة
    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=16636

    جيش الاحتلال يعلن حالة الطوارئ في السادس والعشرين من الشهر الجاري
    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=16637

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. منوعات
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-25-2016, 03:02 AM
  2. منوعات اخبارية
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان أخبار العلوم.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-26-2011, 01:33 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 08:44 AM
  4. متفرقات اخبارية
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-21-2007, 08:25 AM
  5. منوعات
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المطبخ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-22-2007, 04:35 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •