منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 19 من 45 الأولىالأولى ... 9171819202129 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 448

الموضوع: ملف الأسرى

  1. #181

    رد: ملف الأسرى

    الأسرى للدراسات : الأسير المصاب " أبو خيزران " والمحكوم بمدى الحياة يتعرض لعقوبات متواصلة

    أكد الأسير المصاب " اياد ذياب أحمد أبو خيزران " 38 عام " من طوباس – رأس الفارعة والمعتقل منذ 3/10/1991 م ، عبر رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تواصل تعاملها السىء معه رغم حالته الصحية ، وأنه تعرض للكثير من العقوبات القديمة الجديدة كالتعرض للضرب المبرح من قبل السجانين فى سجن ايشل ، والرش بخراطيم المياه والغاز والعزل الانفرادي فى سجن هداريم ، والعزل مع الانقطاع عن العالم الخارجى بلا أى وسيلة اتصال أو تواصل فى سجن نفحة .
    وطالبت عائلة الأسير المصاب " أبو خيزران " كل المعنيين بقضية الأسرى لوضع حد لمعاناة ابنهم الذى يعانى منذ 20 عام متتالية من بقايا شظايا لا زالت فى جسمه دون أى توجه من إدارة السجون لاخراجها .
    وأكدت عائلة الأسير " أبو خيزران " أن ابنهم قام بعملية فى مستوطنة " كاديما " وهى إحدى المستوطنات القريبة من قلقيليا وقام بقتل مسئول المستوطنة فى سبتمبر 1991 ، وفى 3/10/1991 أقدم على طعن جندى من حرس الحدود الاسرائيلى فى طولكرم وأصيب على اثر العملية ب 11 اصابة فى يديه ورجليه وبعد عدة عمليات لاخراج الرصاصات بقي الأسير " أبو خيزران " يعانى من ابقاء بعض الشظايا فى جسمه لحتى هذه اللحظة .
    هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسير " أبو خيزران " هدم بيته فى 15/4/1992 على اثر العملية ، وحوكم بمدى الحياة و25 عام وأمضى فترات طويلة فى العزل الانفرادى ، وكان قد اعتقل سابقا من تاريخ 6/3/1989م حتى 15/10/1990 .
    وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية بضرورة التدخل لوضع حد لاستهتار الإدارة بحياة الأسرى وعلى رأسهم الأسير " أبو خيزران " وكل الأسرى المصابين بأمراض مزمنة أخرى .
    وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الاسرى والأسيرات المرضى فى السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على انقاذ حياتهم .
    ______________________________________
    مركزالأسرى للدراسات
    The prisoners centre for studies
    www.alasra.ps
    مستعد للتعامل مع أي جهة في قضايا الأسرى والإسرائيليات
    للمراسلة على
    البريد الالكتروني
    info.alasra.ps@gmail.com
    للاتصال من فلسطين على الرقم
    0599111303
    للاتصال من خارج فلسطين على الرقم
    00970599111303

  2. #182

    رد: ملف الأسرى

    الاحتلال يهدد الأسير امجد وراد من نابلس بالإبعاد الى قطاع غزة

    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=15035

  3. #183

    رد: ملف الأسرى

    ساوم الاسرى المرضى على الإبعاد مقابل العلاج
    اللجنة العليا للأسرى /الاحتلال يساوم الأسرى على الإبعاد أو البقاء في السجون لفترات مفتوحة .
    أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الاسرى بان الاحتلال يساوم الأسرى الفلسطينيين في السجون على الإبعاد إلى غزة أو خارج الوطن أو البقاء في السجون لفترات مفتوحة .
    وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة بان سلطات الاحتلال انتهجت منذ عدة شهور سياسة جديدة خطيرة، وهى مساومة الأسرى على الإبعاد أو استمرار الاعتقال بشكل إداري لفترات مفتوحة، أو في حال طلبوا تقديم علاج لحالتهم الصحية السيئة فان الاحتلال يعرض عليهم الإبعاد للعلاج في الخارج .
    وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال صعد من استخدام تلك السياسة بحق الاسرى، حيث عرض تطبيق هذا النهج على عدد من الاسرى كان أخرهم الأسير (امجد محمد عطا وراد) من مخيم عسكر بنابلس، وهو معتقل إدارياً، منذ 11/1/2009 ، وكان قد أمضى سابقاً خمس سنوات في الاعتقال الادارى ويعانى من إعاقة في جسده نتيجة إصابته بالرصاص قبل الاعتقال، تمت مساومته على الإبعاد إلى قطاع غزة ، مقابل إطلاق سراحه من السجون .
    وايضاً ساومت إدارة السجون الأسير (زهير رشيد حامد لبادة) من مدينة نابلس والذي يعانى من فشل كلوي كامل ويحتاج إلى عملية زراعة كلى على الإبعاد إلى الأردن لمدة سنتين مقابل الإفراج عنه ليتسنى له العلاج ولكنه رفض، وكذلك ساوم الاحتلال الأسير (نضال حميد محمد صومان) من بيت لحم وهو أحد قادة حركة "الجهاد الإسلامي" معتقل منذ 25 شهر بشكل إداري، على الإبعاد إلى الخارج ، أو البقاء في السجن وتمديد اعتقاله الإداري بشكلٍ مستمرٍّ ولكنه رفض.
    وبين الأشقر بان الاحتلال ابعد بالفعل الأسير " أحمد سعيد محمد صباح " 38 عاما " والذي كان يقبع في سجن النقب إلى قطاع غزة ، بعد أن أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال ،حيث انه معتقل منذ 1/11/2001 ، ومحكوم بالسجن 8 سنوات ، وقد أنهى فترة محكوميته منذ 6 شهور ولم يطلق الاحتلال سراحه ، إلى أن قام بإبعاده إلى غزة ، وكذلك ابعد الأسير "أكرم مصلح محمد عنتير" بعد مساومته على الإبعاد إلى الجزائر، مقابل إطلاق سراحه لكي يتسنى له العلاج حيث انه كان يعانى من وضع صحي صعب في سجون الاحتلال .
    وطالبت اللجنة العليا المنظمات الدولية بضرورة التدخل والتصدي لهذه السياسة الإجرامية التي اعتبرها القانون الدولي جريمة حرب وعمليات نقل غير مشروعة للأسرى خارج بلادهم .
    اللجنة الإعلامية
    اللجنة الوطنية العليا لنصره الاسرى
    6/5/2010

    --

  4. #184

    رد: ملف الأسرى

    مؤبدان للقسامي علاء غنيم لمسؤوليته عن عملية "أرئيل"

    نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام

    أصدرت محكمة سالم الصهيونية، مساء اليوم الخميس (6-5)، حكماً بالسجن المؤبد مرتين على الأسير القسامي علاء غنيم (28 عاماً) من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وذلك لمسؤوليته عن قتل جنديين صهيونيين بالقرب من "مستوطنة أرئيل" شمال الضفة الغربية عام 2005م.
    وعلاء غنيم أحد أفراد خلية كتائب القسام في مدينة نابلس، والتي عملت بصمت خلال سنوات 2003م-2007م وكانت مسؤولة عن عدة عمليات إطلاق نار ضد أهداف صهيونية وتوجت هذه العملية بعملية قتل جنديين صهيونيين بالقرب من حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس بعد قيام أفراد الخلية بالتنكر بزي جيش الاحتلال ونصب حاجز عسكري وإطلاق النار على سيارات مغتصبي الاحتلال فيه.
    http://www.palestine-info.info/ar/de...pw6hrOpgQfg%3d
    --
    إذا كنتَ ذا رأي، فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا

  5. #185

    رد: ملف الأسرى

    تم اعتقال الأديب وليد الهودلي اليوم الخميس 6\5\2010من قبل سلطات الاحتلال حيث تم استدعائه تلفونيا من قبل مسؤول منطقة رام الله - يدعى الكابتن راز- للمقابلة في مركز عوفر الساعة العاشرة صباحا وعند المساء تم إخبار عائلته انه معتقل دون معرفة الأسباب.
    يذكر ان الأديب وليد الهودلي - هو أسير محرر وإسلامي ملتزم دون الانتماء لفصيل بعينه - لم يمض على افراجه الاخير مدة عام والذي قضى فيه عشرون شهرا تحت وطأة الاداري لا لسبب سوى انه رفع للمحكمة العليا شكوى احتجاجا على منعه من السفر والالتقاء بأبناءه الذين حرم من رؤيتهم اكثر من عشرين عاما ، وقد تم اسقاط الدعوة بحجة انه سجن
    وبنفس الطريقة يتم اعتقاله اليوم بعد تقديمه مرة اخرى للمحكمة طلبا بالسماح له بالسفرللاردن ورؤية ابناءه
    وليد الهودلي لم يتنازل عن حقه في لقاء ابناءه ولم ييأس رغم كل المعوقات حيث :-
    - ارسل مناشدة للملك عبد الله
    - ارسل برسالة للملكة رانية التي تميزت بتفاعلها مع القضايا الانسانية
    - اتصل بمكتب رئيس الوزراء السيد سلام فياض للتدخل في حل معاناته
    - توجه لمؤسسات قانونية عديدة فلسطينية ،اسرائيلية ،دولية من اجل حل مشكلته ومن هذه المؤسسات مؤسسة موكيد التي قامت برفع قضية للمحكمة العليا وللمرة الثانية
    - وقد ساومه رجال المخابرات مستغلين قضيته الانسانية البحته
    وليد الهودلي يدفع ضريبة المشاعر الابوية الجياشة والشوق الجارف للقاء فلذات اكباده ايمان منار عبد الرحمن الذين كبروا بعيدا عن عينييه ولم يكونوا ابدا بعيدين عن قلبه.

  6. #186

    رد: ملف الأسرى

    بينهم أسير مشلول نتيجة الإهمال الطبي
    اللجنة العليا للأسرى : الاحتلال يساوم أسيرين من غزة على الإبعاد أو البقاء في السجن لفترات طويلة
    أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأن الاحتلال الإسرائيلي عرض على أسيرين من قطاع غزة الإبعاد خارج الوطن مقابل إطلاق سراحهم أو البقاء في السجن لفترات مفتوحة .
    وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي في تصريح صحفي اليوم الجمعة بأن سلطات الاحتلال واستمراراً سياستها الإجرامية بحق الأسرى واصلت سياسة مساومة الأسرى على الإبعاد مقابل الإفراج عنهم وإلا فالمقابل استمرار الاعتقال بشكل إداري لفترات مفتوحة، أو في حال كان الأسير يعانى من ظروف صحية سيئة فان الاحتلال يعرض عليهم الإبعاد للعلاج في الخارج ، حيث تكرر هذا العرض مع أسيرين من غزة وهما "محمد مصطفى محمد عبد العزيز " من جباليا والمعتقل منذ 2/7/2000 ،ومحكوم بالسجن لمدة 12 عام ، ويعانى من الشلل النصفي نتيجة التعذيب القاسي والعنيف الذي تعرض له خلال فترة التحقيق ، ووصلت حالته نتيجة الإهمال الطبي إلى الشلل الكامل ، حيث ساومه الاحتلال على الإبعاد مقابل إطلاق سراحه للعلاج ، فيما عرض على الأسير "منير محمد رمضان ابوضباع" من رفح والمعتقل من 31/8/1999 ، ومحكوم بالسجن لمدة 11 عام ، حيث انتهت فترة محكوميته منذ شهر ونصف ، ورفض الاحتلال إطلاق سراحه بحجه انه لا يحمل هوية فلسطينية ، وساومه على الإبعاد أو الاستمرار في احتجازه لفترة طويلة، وبالفعل حاول إبعاده إلى مصر والأردن ولكنهما رفضتنا استقباله .
    وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال ساوم الأسرى (امجد محمد وراد) من نابلس، وهو معتقل إدارياً، على الإبعاد إلى قطاع غزة ، مقابل إطلاق سراحه من السجون ، والأسير (زهير رشيد لبادة) من مدينة نابلس والذي يعانى من فشل كلوي ، تمت مساومته على الإبعاد إلى الأردن لمدة سنتين مقابل الإفراج عنه ليتسنى له العلاج، بينما الأسير (نضال حميد صومان) من بيت لحم وهو معتقل إداري، تمت مساومته على الإبعاد ، أو البقاء في السجن لفترة مفتوحة .
    واعتبرت اللجنة العليا للأسرى مساومة الأسرى على الأبعاد وبل وتنفيذ الإبعاد على عدد أخر من الأسرى يرقى إلى جرائم الحرب الذي يمارسها المحتل بحق الأسرى ، وهذا يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لوقف هذه السياسة التي تخالف القانون الدولي ، وتناقض المعاهدات والمواثيق الإنسانية .

    اللجنة الإعلامية
    7/5/2010

  7. #187

    رد: ملف الأسرى

    الأسيرة قاهرة السعدي تدخلها عامها التاسع في الأسر

    http://www.knspal.net/arabic/index.php?act=Show&id=8712
    --

  8. #188

    رد: ملف الأسرى

    عاجــــــــــل/ الاحتلال يساوم الأسير محمد عبد العزيز المصاب بالشلل نتيجة الاهمال الطبي على الابعاد مقابل العلاج

    http://hala.ps/ar/index.php

  9. #189

    رد: ملف الأسرى

    أيمن الزهارنة ضحية جديدة للحصار


    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=15251
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  10. #190

    رد: ملف الأسرى

    واعد: الاحتلال سيفرج عن ثلاثة أسرى هذا اليوم

    تفيد جمعية واعد للأسرى والمحررين بأنه من المتوقع أن يتم الإفراج خلال هذا اليوم عن ثلاثة أسرى من محافظات غزة، أنهوا مدة محكومياتهم داخل سجون الاحتلال.
    والأسرى هم: ضياء الدين الشرفا من حي الدرج بمدينة غزة وقضى 17 عاما متواصلة داخل السجون، والأسير الثاني هو عطا أبوخبيزة من المغراقة في وسط قطاع غزة، وقضى أيضا 17 عاما متواصلة، والثالث هو الأسير مصعب المصري من مدينة بيت حانون وقضى عامين داخل سجون الاحتلال.
    وتبرق جمعية واعد للأسرى المحررين ولذويهم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، وتعتبر أن هذه الإفراجات تشكل إنتصارا على المحتل وجبروته، وتبشر بإفراجات أوسع من خلال صفقات لاحقة يحرر فيها الأسرى والأسيرات جميعا، وتدعو واعد في هذا السياق أيضا وسائل الإعلام لتغطية مثل هذه الإفراجات لإيصال صوت الأسرى ومعاناتهم إلى العالم أجمع.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
    عبـــدالله قنديل
    الناطق الإعلامي
    جمعيـــة واعـــــد للأســــرى والمحــــرريــــن
    جوال رقم: 0599717878
    9-5-2010

صفحة 19 من 45 الأولىالأولى ... 9171819202129 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ملف الأسرى 2
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى آراء ومواقف
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 06-07-2017, 07:02 AM
  2. الأسرى ثم الأسرى، وسحقاً للمفاوضات
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-16-2013, 12:16 AM
  3. نسب الشاعر والناقد المصرى/ عبدالوهاب موسى(بيرم المصرى)
    بواسطة عبدالوهاب موسى في المنتدى فرسان العائلات العربية والتراث.
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 10:32 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-19-2010, 03:23 PM
  5. البرود الأسري؟!
    بواسطة فتى الشام في المنتدى فرسان الأم والطفل.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 09:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •