بعد ثلاثة أعوام من الإعتقال الإداري
الإفراج عن وزير الأسرى السابق وصفي قبها سيتم عصر اليوم

تفيد جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن عملية الإفراج عن وزير الأسرى السابق وأقدم أسير إداري الأستاذ وصفي قبها ستتم عصر اليوم بإذن الله وذلك من على حاجز الظاهرية في مدينة الخليل المحتلة، حيث سيتم استقباله من قبل عدد من نواب الضفة الغربية إضافة إلى مراسم استقبال شعبية.
يذكر أن الأسير الوزير كان قد اعتقل بتاريخ 23 آيار مايو من عام 2007 ويعتبر من أقدم الأسرى الإداريين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
عبـــدالله قنديل
الناطق الإعلامي
جمعيـــة واعـــــد للأســــرى والمحــــرريــــن
جوال رقم: 0599717878
الأسير ماهر حسين محمد أبوكرش يبلغ من العمر (35 عاماً )، وهو أعزب ومن سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ، وكان قد اعتقل خلال الإنتفاضة الأولى وذلك بتاريخ 20-4-1993 بتهمة قتل مواطن "إسرائيلي" وحيازة أسلحة ومقاومة الاحتلال والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي المؤبد ، وهو موجود الآن في سجن نفحة الصحراوي. دخل عامه الـ18 في سجون الإحتلال "الإسرائيلي" بشكل متواصل .
وذكر فروانة بأن الأسير ماهر فقد والده قبل الاعتقال ، ووالدته بعد الاعتقال ، و لم يرَ شقيقته منذ بضع سنوات حيث أنها الوحيدة التي كان يُسمح لها بالزيارة من قبل سلطات الاحتلال .
ويقول شقيقه الأكبر عبد اللطيف " أبو شادي " وهو أسير سابق وفنان تشكيلي ويجيد النحت وعمل الجداريات البارزة ، بأن ماهر وأمثاله من الأسرى القدامى هم " الشهداء الأحياء " الذين يستحقون منا كل التقدير والوفاء ، واقترح على الجهات المعنية إقامة " نصب تذكاري " في مكان عام ومميز في مدينة غزة تكريماً ووفاءً لهم ولأسرى الحرية عموماً ، مبدياً استعداده للمساهمة في تنفيذه وانجازه .
http://www.alasra.ps/news.php?maa=View&id=11152
--