منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    في سابقة أولى..العريفي في القدس قريباً

    في سابقة أولى..العريفي في القدس قريباً

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    غزة-فلسطين الآن- يعتزم الشيخ الداعية المعروف محمد العريفي مقدم برنامج "ضع بصمتك الذي تبثه قناة "اقرأ" القيام بزيارة مدينة القدس المحتلة وسيقوم بتصوير إحدى حلقات البرنامج من داخل المدينة المقدسة.


    وقال العريفي: "سأصور الحلقة المقبلة من برنامج "ضع بصمتك" في القدس الأسبوع المقبل"، مؤكداً أن "لفلسطين حقاً على المسلمين".

    ووعد المشاهدين عبر قناة "اقرأ" الفضائية بمفاجآت في الحلقات المقبلة من البرنامج تتضمن زيارات لأماكن وعمل تقارير من المؤكد أنها ستدهشهم. ولم يخفِ العريفي خوفه من الغدر وقال: "نسأل الله السلامة والعافية".

    ولم يُفصح العريفي عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول ولا الجهة التي منحتها له، وفي حال تمكنه من تسجيل برنامجه من القدس ستكون هذه سابقة بالنسبة لعلماء الدين في العالم الإسلامي في ظل مقاطعة دولهم لأي زيارات للأماكن المقدسة في فلسطين المحتلة لوجودها تحت الاحتلال الصهيوني.


    تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يهدف إلى حثّ الشباب والناس عامة على تقديم خدماتهم لمجتمعهم من خلال المشاركة في أعمال إنسانية واجتماعية.

    يُذكر أن مصر منعت خلال الشهر الماضي منتخبها الأولمبي من اللعب في القدس أمام المنتخب الفلسطيني تلبية لدعوة فلسطينية احتجاجاً على الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى. وذلك بعد حصول الاتحاد المصري على ضمانات من جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني بتسهيل دخوله للأراضي الفلسطينية من دون تأشيرات سفر صهيونية، عدا نجمه محمد أبوتريكة التي رفضت سلطات الاحتلال دخوله للأراضي الفلسطينية في ما يبدو على خلفية كشفه عن قميص يحمل شعار التضامن مع غزة في إحدى مباريات المنتخب المصري في البطولة الإفريقية قبل الماضية "غانا 2008".

    وأكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب بموقعه على شبكة الانترنت أنه قد تم الاتفاق مع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، على إقامة لقاء دولي تاريخي بين المنتخبين الفلسطيني والبحريني في 28 من مايو (أيار) المقبل على استاد فيصل الحسيني بالقدس
    http://www.paltimes.net/arabic/read.php?news_id=110577

  2. #2

    رد: في سابقة أولى..العريفي في القدس قريباً

    الشيخ العريفي يعدل عن زيارة القدس



    ​أعلن ناشط أردني في مجال مقاومة التطبيع مع إسرائيل أمس الأربعاء أن الشيخ محمد العريفي غادر عمان الأربعاء عائداً للسعودية بعدما عدل عن زيارة كان قد أعلن انه سيقوم بها إلى مدينة القدس المحتلة.
    ونقلت وكالة " يونايتد برس إنترناشونال " عن مقرر لجان مقاومة التطبيع النقابية مع إسرائيل، بادي رفايعة "نؤكد ان الشيخ محمد العريفي غادر عمان عائداً للسعودية بعدما عدل عن قرار سابق له بزيارة مدينةالقدس المحتلة"
    وقال الرفايعة إن "الشيخ العريفي استمع إلى نصائح قدمها له العديد من الأصدقاء والمقربين بعدم زيارة القدس لإن ذلك يخالف راي كافة الفقهاء المسلمين الذي يمنعون زيارة المدينة المقدسة تحت الإحتلال الإسرائيلي"
    وكانت وكالة الأنباء الألمانية " د ب أ " قد أوردت عن تقارير صحفية سعودية تحذير المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية المقدم بدر المالك من أن أي شخص يثبت سفره إلى إحدى الدول الممنوع السفر إليها "يضع نفسه تحت طائلة المسئولية القانونية " ... حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته "كائنا من كان" من دون إشارة مباشرة الى الشيخ العريفى.
    جدير بالذكر ان العريفي، الذي كان متواجداً في العاصمة الأردنية خلال الأيام الماضية لإلقاء محاضرة في إحدى الجامعات الخاصة، أثار جدلا واسعاً عندما اعلن خلال برنامج "ضع بصمتك"، الذي يقدمه على قناة "إقرأ" الفضائية الدينية، نيته زيارة مدينة القدس وتقديم حلقة من برنامجه من المدينة.

  3. #3
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    رد: في سابقة أولى..العريفي في القدس قريباً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ألغى الشيخ العريفي زيارته للقدس، وأنا رأي أن هذا خطأ؛ وماكان يجب تحبيطه. ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم( لاتُشد الرحال إلا لثلاثة مساجد أحدهم الأقصى،)، لايجب ترك الأقصى وأهله دون دعمنا، ياجماعة الزيارة دعم، وزيارة غزة أيضاً دعم، لايجب حرم الفلسطينيين من هذا الدعم، ياناس حرام عليكم، لوتعرفوا الناس كيف ترتد لهم روحهم وتشتد عزيمتهم بزيارة إخوانهم. أنا زرت غزة ورأيت،.... والله أنا أكتب الآن وانا أبكي ......اللي بيسمع مو مثل اللي بشوف! أرجو من أولي الأمر أن لايتركوا الأقصى أسيراً سجيناً، ثم يحرموه من زيارة من يحبهم ويحبونه..... لم هذا العزل للأقصى عن العالم؟ أتمنعون الناس من دخول فلسطين وتعطون الفيز للصهيونيين ليدخلوا بلاد المسلمين بإسم سراب قدمتوه لإسرائيل: دعوة "إتفاقية السلام"، قالت عنها إسرائيل أنها: لاتساوي حتى ثمن الحبر التي كُتِبَتْ به!!!
    أرجوكم ..... كل من استطاع الذهاب لأي مكان في فلسطين فليذهب، لاتتركوهم وحدهم يواجهون الصهيونيين
    لاتتركوهم وحدهم يواجهون الصهيونيين... لاتتركوهم وحدهم يواجهون الصهيونيين.
    منى ناظيف الراعي

المواضيع المتشابهه

  1. كنت ُ قريباً من هنا...
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان النثر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-16-2016, 07:19 PM
  2. هموم شنقيطية : جناية لا سابقة
    بواسطة محمود المختار الشنقيطي في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-24-2015, 02:34 PM
  3. سابقة لم تحدث من قبل تطال الصحف اليومية في الاردن
    بواسطة وفاء الزاغة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-02-2012, 08:22 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-29-2010, 01:36 PM
  5. سيحدث قريباً..
    بواسطة ملده شويكاني في المنتدى فرسان الفضاء.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-17-2007, 05:34 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •