منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: اخبار خفيفة

  1. #11
    المهرجان الرومانسي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    تقوم ايرلندا هذه الأيام باجتذاب آلاف الباحثين عن فتى أو فتاة أحلامهم في مهرجان رومانسي يرجع تاريخه إلى نحو 150 عاما.
    وبدأ المهرجان في البداية لمساعدة المزارعين العذاب على إيجاد الزوجة المناسبة التي تتوافر فيها الصفات المطلوبة, وهو يقام في كل عام في منطقة لزدونفارنا التابعة لمقاطعة كلير في غرب ايرلندا ويحضره آلاف الباحثين عن شريك العمر من جميع أنحاء العالم في جو تسوده البهجة وتصدح فيه الموسيقى حيث يلتقي الشباب والشابات للتعارف ووضع خطط للمستقبل.
    وتشكل هذه المناسبة الفرصة لسكان المنطقة للاستفادة اقتصاديا من المهرجان الذي يحضره عذاب من ايرلندا نفسها والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وآخرون من بلدان كثيرة في العالم.
    وبإمكان العاذب أو العاذبة تسجيل أسمائهم لدى شخص يدعى ويلي دالي الذي تتلخص مهمته في تقديم وتعريف الشباب بالشابات أملا في الاتفاق ووضع خطط للمستقبل معا.
    وقال دالي "إن المهرجان, الذي يوفر وسائل الاتصالات الالكترونية على الرغم من انه "موضة قديمة" فإنه يؤدي في أحيان كثيرة إلى زيجات سعيدة".

  2. #12
    لوحات غير مألوفة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    في هونج كونج يدرس مالكو السيارات فكرة لقيادة سياراتهم وهي تحمل لوحات غير مألوفة تتضمن كلمات مثل (وسيم) و (أحبك) و (وجه طفولي).
    وتأتي تلك اللوحات الشخصية ضمن أول مجموعة تعرضها الحكومة في مزاد علني في إطار برنامج جديد لجمع الأموال بإصدار مجموعات غير عادية من الحروف والأرقام بالنسبة للوحات السيارات.
    ويتوقع أن تكون الأسعار التي ستجمع أعلى بكثير، خاصة بالنسبة للوحات التي تحمل أرقاما تحمل معنى التفاؤل في الدراسة الصينية الخاصة بالدلالات السحرية للأرقام على البشر مثل الرقم ثمانية.
    ويتوقع أن تجمع حكومة هونج كونج من نظام علامات تسجيل السيارات الخاصة قرابة تسعة ملايين دولار سنويا. وستستخدم هذه الأموال في تمويل مشروعات للفقراء.

  3. #13
    جاهزة للأكل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    من المتوقع أن تشهد أسواق المملكة المتحدة قريباً طرح وجبات تصدر صفيراً عندما تكون جاهزة للأكل.. فقد أشارت المجلة التجارية ذي جروسر إلى أن سوق الوجبات الجاهزة على وشك أن تشهد انقلاباً جذرياً بدخول تقنية إصدار الصفير.
    وأفادت المجلة بأن الشركة السويدية ميكفاك بصدد السعي لاستقطاب زبائن في المملكة المتحدة بعد أن وحدت جهودها مع ديفيد سالكيلد الرئيس السابق لمجموعة جرامبيان كونتري فود جروب لأجل الترويج للمفهوم في بريطانيا.
    ونجحت العمليات التحويلية والإنتاجية لشركة ميكفاك في تصميمها على صماماً مبتكراً مركباً بداخل غطاء شفاف قابل للتقشير.. وتتم تعبئة الوجبة وختمها على هيئة مادة خام داخل العبوة ثم يتم بعد ذلك طبخها في أنبوب مايكروويف. وأثناء عملية طبخ المنتج، ينفتح الصمام فينطلق البخار والأوكسجين ويتم طبخ الطعام وبسترته (تعقيمه من غير أن يحدث فيه تغيير كيميائي جوهري) وتعبئته بغلاف خوائي أخلي منه الهواء تماماً بحيث يصبح جاهزاً للتوزيع ويتم ذلك كله خلال عشر دقائق، وتبلغ مدة فعالية المنتج 28 يوماً يكون خلالها صالحاً للاستهلاك الآدمي.
    وعندما يقوم المستهلك لاحقاً بإعادة تسخين الوجبة في فرن مايكروويف فإن الصمام يصدر صفيراً عندما تصبح الوجبة جاهزة للأكل.
    وبرغم طول مدة صلاحية الوجبة، فإن شركة ميكفاك تصر على أن تقنيتها الجديدة لا تؤثر على الطعم أو الشكل أو القوام أو القيمة الغذائية للمنتج وأنها تعزز من مستوى جودته.. وفي الوقت نفسه، تزعم الشركة ان هذه التقنية تقلل من تكاليف الإنتاج.
    وفي السويد، توجد مجموعة متخصصة تبيع الوجبات الجاهزة التي يتم إعدادها باستخدام هذا المفهوم.

  4. #14
    القميص الذكي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ابتكر علماء أوروبيون قميصا "ذكيا" مصنوعا من خيوط من الصلب الذي لا يصدأ من اجل مراقبة مرضى القلب أثناء تحركهم من مكان لآخر.
    وقال باحثون في المؤتمر العالمي للقلب إن القميص يستطيع تسجيل رسم القلب الكهربي وهو اختبار يقيس نشاط القلب ثم ينقله عبر شبكة الهاتف المحمول إلى مركز مراقبة.
    ولا يختلف القميص كثيرا عن القمصان العادية ولكنه يحتوي على أسلاك من الصلب الذي لا يصدأ مطرزة داخل نسيج القميص.
    وقال ستيفانو كولي من مستشفى سان رافائيل في ميلانو إن الاختبارات أجريت على القميص المزود بمرسل صغير للإشارات وان 15 مريضا قالوا انه يمكن الاعتماد عليه تماما مثل آلات رسم القلب الكهربي التي عادة ما تستخدم في المستشفيات

  5. #15
    الكلاب تضحك أيضاً

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    أفاد علماء في ولاية واشنطن الأمريكية أنهم اكتشفوا أن الكلاب تضحك أيضا حسبما نقلت شبكة "أيه بي سي" الإخبارية عن العلماء قولهم أن لهاثاً لمدة طويلة وبصوت عالٍ سجلوه عن كلب، له تأثير إيجابي على تصرف الكلاب الأخرى.
    وقالت مديرة مقاطعة سبوكين لحماية الحيوانات، نانسي هيل، ل"أيه بي سي" أنها شككت عندما أخبرها الباحثون إن الضجة تؤثر على الكلاب الأخرى في البداية.
    وقالت هيل انه عندما شغّل العلماء صوت لهاث كلب في المأوى، لهث الكلاب فوق السمّاعة التي كان يصدر عنها الصوت، وواصلت النباح.. ولكن عندما شغلوا ما يعتقدون أنه صوت ضحك الكلاب، سكتت الكلاب عن النباح بعد دقيقة من تشغيل الصوت.
    وقالت هيل "كان الأمر يشبه اختلاف الليل والنهار". وأضافت "لقد كان أشبه بظاهرة".
    وأوردت "أيه بي سي" آراء متنوعة حول ما إذا كان ذلك ضحك كلاب، لكن الشيء الأكيد أن هذا الصوت تمكن من إسكات الكلاب الأخرى.

  6. #16
    ذاكرة أفضل بالسمك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أظهرت احدث الدراسات الأسترالية أن إغلاق جهاز التلفزيون وحل الكلمات المتقاطعة وأكل المزيد من السمك ربما يكون المفتاح للوصول إلى ذاكرة أفضل وذلك بعد مسح أجرى في موقع الاختبار الوطني للذاكرة على الانترنت وشمل ثلاثين ألف شخص في إطار الأسبوع العلمي في استراليا, توصلت إلى أن الذين يقرأون القصص الخيالية لديهم ذاكرة أفضل ممن لا يقرأونها فيما يجد الذين يكثرون من المشروبات الكحولية صعوبة أكبر في تذكر الأسماء.?
    واجتذب الاختبار الذي أطلق عليه الاختبار الوطني للذاكرة 29500 شخص أجريت لهم اختبارات في مهام مثل تذكر قائمة بالأشياء المطلوب تسوقها وتذكر أسماء ووجوه ومهن وتذكر أحداث مرت عليها فترات طويلة وتحديد الاختلافات بين الصورتين.?
    ولم تظهر النتيجة وجود فوارق بين الرجال والنساء فقد حققت الفئتان الدرجات ذاتها في كل المهام إلا أن هذه النتائج أوضحت أن مشاهدة التلفزيون له الأثر ذاته على النتائج حيث قالت هذه النتائج,أغلقوا هذا الصندوق أو على الأقل لا تشاهدوه كثيرا مضيفة أن الذين يشاهدون التلفزيون لفترة أقل من ساعة يوميا يكون أداؤهم أفضل في كل المهام المتعلقة بالذاكرة كما أن أداء من يحتسي أقل من كأسين من المشروبات الكحولية يوميا أفضل في كل المهام المتعلقة بالذاكرة.?

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار خفيفة
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 04-27-2011, 02:50 AM
  2. سندويشات خفيفة
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان المطبخ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-18-2007, 11:17 PM
  3. اخبار خفيفة 10
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-01-2006, 03:11 AM
  4. اخبار خفيفة 9
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-31-2006, 08:54 AM
  5. اخبار خفيفة(8)
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-23-2006, 08:34 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •