نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالمجلس المصري للمرأة يبدأ مشروعا لدراسة العنف ضد المراة
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أ.ش.أ - استقبلت الدكتورة فرخندة حسن الامين العام للمجلس القومى للمراة اليوم السيد جاريت دورر مدير منطقة الشرق الاوسط فى شركة كيمونكس الامريكية بمقر المجلس حيث وقع المجلس على مشروع حول العنف ضد المراة وذلك فى اطار اتفاقية بين وزارة التعاون الدولى وهيئة المعونة الامريكية والتى يشارك فيها عدة اجهزة حكومية اخرى بهدف تحقيق الدعم فى مجال الديمقراطية وحقوق الانسان.

وفيما يتعلق بالجزء الخاص بالمجلس فى الاتفاقية فهو موضوع العنف ضد المراة والتعرف على اسبابه ودافعه وذلك لما تم رصده من بعض المراكز البحثية عن تفشى بعض حالات العنف التى تعد ظاهرة جديدة على المجتع المصرى والتى تؤثر على الوئام الاسرى والمجتمع .

وأكدت الدكتورة فرخندة حسن أهمية أن يقوم المجلس بعلاج هذه الظواهر المختلفة من العنف والتمييز من منظور مصرى يراعى الثقافة المجتمعية فى الريف والحضر مشيرة الى اهمية الشراكة مع المركز القومى للبحوث الاجتماية والجنائية فى هذا الصدد.

ومن ثم فقد تحدد فى تصميم المشروع القيام بابحاث ومسوح دقيقة حول تعريف وتصنيف هذه الحالات والشرائح المجتمعية التى توجد فيها هذه الظاهرة وتحليل اسبابها ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة على مستوى التشريعات والسياسات المختلفة للقضاء عليها وايضا التوعية بالحقوق الانسانية والقانونية للمراة لكى يتم الوصول الى اسرة سليمة نفسيا.

هذا وسيبدأ تنفيذ المشروع فورا ولمدة خمس سنوات حيث سيتم الاعداد لخطة عمل فورية للسنة الاولى يتم عرضها على اللجنة التسييرية للمشروع ليتم اجازتها والموافقة على الانشطة الواردة بها والبدء فى تنفيذها.