منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تتبع الباحثون الفيروس بالحاسوب التي تؤدي إلى مقاومة الدواء

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تكاثر الفيروس بسرعة ولكن النسخ غير دقيقة الطفرة المستمرة جعلت بفيروس نقص المناعة البشرية يصعب علاجها لأن الأدوية المصممة لمقاطعة دورة العدوى عندما تفشل اهدافها تغيير.

    ولذلك فعلماء الكيمياء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو والإحصاء في جامعة هارفارد قد وضعوا طريقة جديدة لتتبع التحولات في فيروس نقص المناعة البشرية التي تؤدي إلى مقاومة الجراثيم للأدوية عن طريق الحاسوب النتائج التي توصلوا إليها مرة واحدة موسعة لمجموعة كاملة من الأدوية المتاحة لعلاج هذا المرض ، من شأنه أن يسمح الأطباء لتكييف خليط العقاقير لسلالات معينة من الفيروس الذي اكتشف في مريض على حدة.

    من أجل فهم أفضل لهذه المسألة للطفرات المقاومة للعقاقير وقارن الباحثون بين متواليات من فيروس نقص المناعة البشرية المأخوذة من المرضى الذين عولجوا بعقاقير معينة لأولئك المرضى من دون علاج باستخدام أسلوب الرواية الإحصائية ، وحددوا مجموعة من الطفرات التي يبدو أن نعمل معا للمساعدة في علاج الفيروس الهرب.
    المصدر

  2. #2

    رد: تتبع الباحثون الفيروس بالحاسوب التي تؤدي إلى مقاومة الدواء


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالأوبئة البشرية تسهم بمعالجة فيروسات الكمبيوتر



    فيروسات الكمبيوتر تسبب صداعا للمستخدمين وخسائر بالمليارات (الجزيرة)
    يبدأ باحثون جامعيون أميركيون قريبا جدا دراسة تبلغ كلفتها 13 مليون دولار حول انتشار فيروسات الإنترنت مستخدمين نظريات رائدة في تتبع انتشار أوبئة بشرية.
    والهدف من ذلك هو ابتكار شبكة كمبيوتر قوية للغاية بمقدورها صد هجمات الإنترنت عند حدوثها مثلما يفعل جهاز المناعة عندما يتعرض جسم الإنسان للعدوى.
    وقال كارل لاندوير وهو مدير برنامج في مؤسسة العلوم القومية التي توزع المنح إن صناديق التمويل تهدف إلى التعرف على ديدان الإنترنت والفيروسات بشكل أسرع وإقامة دفاعات شاملة.
    وأضاف أنه من أجل تحقيق ذلك سيسعى الباحثون إلى تطوير فهم أفضل للعلاقات بين البشر وأجهزة الكمبيوتر وهجمات الإنترنت.
    وتسبب الفيروسات والديدان سريعة الانتشار صداعا لمعظم مستخدمي الكمبيوتر ويمكن أن تتسبب في خسائر بمليارات الدولارات في قطاع الأعمال.
    وتقوم هذه الفيروسات عادة بمهاجمة نظام التشغيل نوافذ "ويندوز" لمايكروسوفت المستخدم في أكثر من 90% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية في أنحاء العالم.
    ومعلوم أن الفيروسات تسببت أيضا في ظهور صناعة متخصصة في برامج للحماية من الفيروسات طورتها شركات مثل سيمانتيك كورب وماك آفي.
    وشبه ستيفان سافيغ أستاذ علم الكمبيوتر بجامعة سان دييغو في كاليفورنيا دراسة حركة فيروسات الإنترنت بدراسة انتشار الفيروسات مثل فيروس غرب النيل القاتل أحيانا الذي ينقله البعوض إلى الإنسان.
    وقال" سنركز في وسائل الانتقال المستخدمة تماما كما يحدث في تقييم فيروس غرب النيل لنشر فيروسات الكمبيوتر ونحاول في النهاية تطوير دفاعات لمنعها من الانتشار".
    ومن المتوقع أن تتلقى الجامعة والمعهد الدولي لعلم الكمبيوتر حوالي 6.2 ملايين دولار على مدى خمس سنوات من مؤسسة العلوم القومية والمعهد التابع لجامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا.
    وستتلقى جامعة كارنيغي ميلون أيضا حوالي 6.4 ملايين دولار على مدى خمس سنوات، وبين الأشياء التي سيجري دراستها كيف يستطيع المتسللون حشد هجماتهم لتحقيق أهدافهم.


    المصدر:رويترز

المواضيع المتشابهه

  1. كيف توقف نظام التشغيل عن تتبع مكانك
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2017, 01:23 PM
  2. الأتراك الباحثون عن الأعداء
    بواسطة عبد الستار قاسم في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2016, 09:27 PM
  3. حل مشكلة الفيروس
    بواسطة عبدالوهاب موسى في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-22-2015, 05:07 AM
  4. الفيروس، والمصل المضاد، والصيدلية (!!)
    بواسطة أسامة عكنان في المنتدى فرسان القصة القصيرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-14-2013, 08:31 AM
  5. الأسباب التى تؤدى إلى جفاف الفم
    بواسطة ندى نحلاوي في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-20-2012, 02:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •