منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    دعوة إلى خلع الحجاب


    أحبتي ربما تستغربون العنوان ولكن هذا ما وصل إليه واقعنا الأليم بين الولوج إلى عالم التطور والحداثة والغرق في بحر الآثام والخطايا، فهل بيع الأخلاق والضمير يساعد على التحديث واللاّحاق بركب التكنولوجيا؟ لقد أصبحت الدعوة لخلع الحجاب والتعري في وسائل الإعلام علنية وعلى مرأى ومسمع الأمة الإسلامية، ينطبق عليهم قول الباري جلّ وعلاّ (إنّ الذين يحبون أن تشيعَ الفاحشةُ في الذين آمنوا لهم عذابٌ أليمٌ في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون) من سورة النور.
    رحمك الله يا مروة الشربيني دافعت عن الحجاب فقتلت في بلاد الغرب .. وهنا يدعون لخلع الحجاب، والطامة الكبرى في مصر اتهام البعض للإسلام والمسلمين والهجوم الكلامي عليهم، كذلك التعتيم الإعلامي على هذه القضية، ولكن ليس لهذا أكتب عن الموضوع وإنّما ما شاهدته من فترة على شاشة التلفزيون في برنامج كلام نواعم إذ قامت الفنانة فرح، جزاها الله كل خير، بتقديم مساعدة لفتاة فقيرة تدعى ندى تبيع المناديل في الطريق فأخذتها إلى الحلاق ثم لمحل الألبسة وغيرت في شكلها ثم أوجدت لها عمل في أحد محلات الألبسة، والسؤال هنا للفنانة فرح ألا يمكن مساعدة هذه الفتاة وإدخال الأمل إلى قلبها إلا بخلع الحجاب ألا يمكن أن تلبس حجاب أنيق وثياب أنيقة لتجد عملاً محترماً تعيش منه بكرامة، أم أنّ الفتاة المحجبة لا يمكن أن تجد عملاً؟ للأسف في أغلب الدول العربية المحجبة ينظر لها على أنها أقل مستوىً ولا تجد عملاً بسهولة ولو امتلكت أعلى الشهادات إذ بات أصحاب رؤوس الأموال تهمهم الفتاة الأنيقة الجميلة ترتدي ثياب مثيرة ويقولون لضرورات العمل والعلاقات العامة ولو لم تمتلك شهادات عالية، فالكثير من الشركات التجارية عندما تدخل عليها تجد موظفة جذابة خلف مكتب مرتب وتأخذ راتب مغري وقد لا تكون جامعية (الثانوية تكفي) .. المهم جميلة!!!...
    وآسفاه عليك يامروة حافظتي على حجابك في بلاد الفتن وهنا يدعون لخلع الحجاب...
    فهل نحن في بلاد إسلامية؟؟ (أسئلتي برسم كل علماء الأمة الإسلامية).
    وإذا عدنا للبرنامج أليس من الأفضل مساعدتها بتعلم مهنة ترتزق منها ولما لم يتم دعوة الجمعيات الخيرية لفتح معاهد تعليمية في مختلف المهن للفتيان والفتيات ممن لم يتسنى لهم إكمال الدراسة لسوء الظروف الإقتصادية يعيشون منها بكرامة بدل التسول واللجوء للسرقة على رأي المثل الصيني (لا تعطني سمكاً بل علمني كيف أصطاد السمك)، جميل أن نساعد الناس يا فرح إنّ الله كريم يحب الكريم والأجمل أن نحافظ على أخلاقنا وأجسادنا.
    أخواتي الفتيات والله إنّ جسد الفتاة كله فتنٌ للرجل وهذه حكمة من الله جلّ جلاله ولكنّه جوهرة ينبغي أن تحافظي عليها من عيون البشر ليبقى سليماً معافىً، فالحجاب لن يمنعك من العلم وقد ورد عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: (طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة)، كما أنّ الحجاب يعطيك الهيبة والاحترام خاصةً إن كان مرتبطاً بمبادئ إسلامية وأخلاق عالية واحترام كامل.
    أحبتي قبل أن نطلب من الشباب غض البصر ينبغي أن نطلب من الفتيات الاحتشام في الملبس والتصرف فوالله نحتاج إلى العفة كما قال الدكتور محمد حسان من عفت نفسه عن الحرام عرف حلاوة الإيمان في قلبه واشتاقت نفسه القربَ من الله وأنار الله بصيرته وفتح له أبواب العلم إذ أنّ زنى العين النظر .. لذلك أمرنا سبحانه وتعالى بغض البصر ذكوراً وإناثاً، وصدقوني لا يطفئ الفتن إلا الحلال في كل شيء في المال والنفس والمعيشة واتباع القرآن والسنة، كما ورد في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (إنّها لفتن، قالوا: وما المخرج يا رسول الله، قال: كتاب الله وسنة نبيه)، إنّ الفتن تحيط بنا من كل حدب وصوب فكم نحتاج لصيانة أنفسنا منها وتحصين أرواحنا من التلوث بأدرانها.

    أخواتي: الحجاب ليس تخلفاً ولا انتقاصاً بل هو حماية لكِ ولجسدكِ من الذئاب البشرية لتبقى روحك طاهرة وقلبك نقياً ونفسك عفيفةً راضية، المهم أن تطوري مهاراتك وتنالي أعلى درجات العلم وتعملي بإخلاص لأنّ الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، لقد أسأنا للحجاب عندما ابتعدنا عن العلم وقلدنا الغرب تقليداً أعمى بدل أن نأخذ التكنولوجيا ونكمل من حيث انتهوا لا أن نعود القهقرى كمن يتيه في الصحراء باحثاً عن سراب، من قال أنّ المسلمات متخلفات فهو متخلف، ولم يقرأ (أمة إقرأ لا تقرأ)، من قرأ في كتب السيرة النبوية وكتاب أمهات المؤمنين (تأليف وداد السكاكيني) يعلم ما قدمته الصحابيات وما فعلهن في صدر الإسلام، فالسيدة عائشة كانت مرجعاً في الفقه والحديث والتفسير لأنّها حفظت كل شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم والكثير منهن طبيبات وفقيهات كنّ يذهبن للشام ومصر للتعلم والاستزادة من علوم الدين والدنيا وكنّ يخرجن أثناء الحروب والغزوات ويشاركن في أمور الدولة وعلى زمن عمر ابن الخطاب كانت إحدى الصحابيات وزيرة (المحتسبة)، فلماذا ننسى ذلك؟؟
    في النهاية نصيحة لكل أخت مسلمة لا تتركي الحجاب وتدعي الشيطان يضحك عليكِ فما يُقدّم في وسائل الإعلام ليس بالضرورة هو الصحيح يكفي أن نتفّكر بعقلانية ومنطقية لمعرفة الحكمة من السترة والاحتشام والحمد الله رب العالمين.
    أنشودة الأمل

    ولمشاهدة التعليقات لهذه المقالة على سيريانيوز إليكم الرابط:
    http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=99099

  2. #2
    نعم دعوة صادقه ومهمة
    ادعو معك والله الموفق غاليتي
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  3. #3
    شكرا صديقتي ريمة وتمنياتي لأسرة المنتدى بالخير والنجاح الدائم

  4. #4
    شكرا لك اختي امينة واسمك اسم على مسمى
    وفقك الله
    بنت الشام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الحجاب أمر إلهي واضح ومباشر

    وما يأمرنا به الله صالح لكل زمان ومكان

    وليس هناك أي حجة تجعل المرآة المسلمة تتخلى عن الحجاب

    تحيتي

    ظميان غدير

المواضيع المتشابهه

  1. الى روح كميل الذاهب من الحياة الى الحياة
    بواسطة محمود ابو اسعد في المنتدى فرسان النثر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-15-2017, 10:04 AM
  2. دعوة للحقيقة.....
    بواسطة محمد حبش في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-2014, 09:16 AM
  3. ماذا علمتني الحياة، من أجل الحياة السعيدة
    بواسطة نظام الدين إبراهيم أوغلو في المنتدى فرسان الخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-24-2012, 08:08 AM
  4. دعوة
    بواسطة فتحية الحمد في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2011, 08:16 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •