منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    محاضر باللغة العبرية ، عميد متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,068

    المصالحة الفلسطينية والدور المطلوب

    المصالحة الفلسطينية والدور المطلوب

    بقلم الباحث : عبدالوهاب محمد الجبوري

    وأخيرا تحقق بعون الله وشجاعة الإخوة في فتح وحماس وتحملهم للمسؤولية التاريخية ما كنا ندعو له دائما بالمصالحة الفلسطينية والتوافق الوطني ، وان اجتماع القيادات الفلسطينية واتفاقها على المصالحة إنما يأتي استجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين في الوقت الذي مازال الاحتلال الإسرائيلي يواصل أقصى أساليب البطش والعدوان وانتهاك المقدسات والحرمات بوحشية قل نظيرها في تاريخ العنف والإرهاب ..

    وإننا في الوقت الذي نبارك هذه الخطوة فإننا ندعو الإخوة في الفصائل كافة إلى بذل الجهود وإخلاص النية والعمل بكل مثابرة وجدية لتوحيد الرؤية الوطنية الإستراتيجية المشتركة واستعادة وحدة التراب الفلسطيني والموقف الفلسطيني وإنهاء كل مظاهر الانشقاق والخلاف ووقف الحملات الإعلامية المضادة وحسم مسالة الأسرى والمعتقلين وتفويت الفرصة على أي محاولة إسرائيلية لاختراق هذا الانجاز الوطني الفلسطيني التاريخي ، وليعلم الإخوة في الثورة الفلسطينية أن عيون الشعب تتطلع بشغف إليهم وتدعوهم إلى التمسك بهذا الاتفاق وتجاوز أي طارئ قد يحصل لا سمح الله وان الشعب العربي كله ينتظر منهم إكمال المسيرة الوفاقية بكل شجاعة ومسؤولية وحكمة وتبصر وتعزيزها بالفعل والقول والنوايا الحسنة لان التحدي الذي تتعرض له القضية الفلسطينية ما زال كبيرا ويتطلب مواصلة الدرب لإزالة العوائق والكمائن التي زرعتها إسرائيل وأجهزة مخابراتها على طريق التشكيك وزرع الفتنة ، وإننا واثقون بعون الله من تفهم الإخوة في فتح وحماس والفصائل لهذا المخطط الإسرائيلي والمدعوم من قبل القوى الصهيونية والامبريالية ..

    وفي الوقت الذي بلغ الحزن والأسى والغضب والألم في قلوبنا كعرب ومسلمين ذروته مما حصل من تقتيل واحتراب بين الأهل والإخوة في البلد الواحد ، فإننا نعتبر ما حصل من اتفاق فلسطيني فلسطيني على رسم ملامح العمل الفلسطيني المشترك هو الرد الحاسم والمطلوب لتجاوز المحنة ومواجهة المخاطر ، وان هذا الاتفاق يشكل خطوة مهمة على طريق راب التصدع الفلسطيني بين القوى المجاهدة كافة ، والذي انعكس سلبا مع الأسف على أبناء شعبنا وإخوتنا في فلسطين ، وهو أول الغيث الذي كان وما زال شعبنا الفلسطيني بحاجة ماسة وملحة إليه لإرواء القلوب الظمأى للوحدة الوطنية والحرية والاستقلال ..

    من هنا فإننا ندعو قادة الثورة الفلسطينية من كافة الفصائل إلى مواصلة الحوار ومعالجة كل المعضلات التي قد تحصل بروح من المسؤولية والتفهم والحرص وان لا تكون سببا لعودة عقارب الساعة إلى الوراء وتشكيل حكومة وحدة وطنية قوية بشعبها وموقفها الموحد ونسال الله أن يوفق المجاهدين الفلسطينيين لمواصلة هذه المسيرة و تحقيق أماني الشعب الفلسطيني وأهدافه واستعادة حقوقه المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف كمرحلة أولى لتحرير فلسطين ، كل فلسطين ، من رجس الاحتلال وان هذا ليس مستحيلا بإذن الله وهمة الغيارى والنشامى من أبناء فلسطين وامتنا العربية والإسلامية ..

    *********

    العراق في 27 / 2 / 2009

  2. #2
    مقال خالي من حساسيات والنبش في مفارقات موجوده مثل طرف منهم يخاف الله وطرف...
    وهكذا وكما قال الباحث وعضو الكنسيت السابق كل طرف سياسي فلسطيني يتبنى فكر خاص ورغم ذلك المصالحه مطلوبه وبالحاح...............
    تحيه وتقدير

  3. #3
    محاضر باللغة العبرية ، عميد متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,068


    الاخ فراس . احييك اولا .. واود ان اؤكد مفهومي لمثل هذه الاحداث والتطورات السياسية فنن كمثقفين وكسياسيين علينا خلال هذه المرحلة مهمة ة جسيمة هي تعزيز اتفاق المصالحة وتنبيه صانع القرار والابتعاد عن حساسيات الاطراف المعنية ، اما اذا اردنا هذا السلوك فسوف لن نصل الى نتيحة ونكون بذلك قد فقدنا الغاية من مثل هذا الطرح .. نحن على علم تفصيلي بكل تطورات القضية وادق تفاصيلها .. لكن المطلوب خلال هذه المرحلة تعزيز اتجاهات التوجه نحو المصالحة والتوافق وتفويت الفرصة على اسرائيل للتصيد بالماء العكر وتفويت الفرصة على الاجندات الخارجية التي تحاول التاثير على هذه المسيرة ..

    الذي يخدم القضية الفلسطينية هذا اليوم هو التوافق وليش النبش في الاعماق لان من شان ذلك اغراق القضية اكثر في متاهات الخلافات الفلسطينية الفلسطينية وما ينعكس هذا على الخلافات العربية والاقليمية ومع ذلك فقد نبهنا في المقال الى مخاطر واحتمالات من يريد العرقلة ..

    محبتي واعتزازي


  4. #4
    بصرف النظر عن المظلوم هنا ربما وبصرف النظر عن التفاصيل اظنها خطوة مباركه ومهمه جدا نترقب مايتبعها وبنجاح
    وفقنا الله وفقك شعبنا والقيادات/تحيه احترام لك دكتور لجهودك القيمه هنا.
    ناجي ابو عيسى/غزة

  5. #5
    محاضر باللغة العبرية ، عميد متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,068
    حيا الله اخي ناجي ابو عيسى وحيا الله غزة الصمود والنصر وحيا الله اهلها وحيا شعب فلسطين الجهاد والنضال . والف تحية لكم جميعا من عراق الجهاد والتاريخ والحضارة .. وانا اتفق معك اخي العزيز فلعل الله يجعل مما حصل سببا لتوحيد الرؤى والمواقف واستعادة الحقوق المشروعة ووالله شعبنا في فلسطين يستحق كل الاعتزاز والتقدير والاكبار ومن الله السداد والتوفيق .. محبتي ياغالي

  6. #6
    لانملك صراحة الا الدعاء والامل في ان تؤتي ثمارها.........
    فمانطلب كثير وكثير
    شكرا دكتور
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  7. #7
    محاضر باللغة العبرية ، عميد متقاعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,068
    حياك الله استاذتنا الغالية وهو ما نتمناه ولي مقالة اخرى عن الموضوع ان شاء الله تلقي الضوء على الاحتمالات المستقبلية للاتفاقية والمصالحة .. مع تقديري العالي

المواضيع المتشابهه

  1. المصالحة الفلسطينية وإعادة بناء الثقافة الفلسطينية
    بواسطة عبد الستار قاسم في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-11-2014, 10:45 AM
  2. لا أمل في المصالحة الفلسطينية
    بواسطة تحسين في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-27-2012, 06:19 AM
  3. المصالحة الفلسطينية إلى أين؟
    بواسطة د.غازي حسين في المنتدى فرسان الأبحاث الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-29-2012, 04:57 PM
  4. لم يحن وقت المصالحة الفلسطينية
    بواسطة تحسين في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-16-2011, 04:14 AM
  5. من المتضرر من المصالحة الفلسطينية؟
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-21-2010, 02:03 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •