زئيفي: جهود 3 سنوات للمخابرات في بيروت ضاعت بليلة واحدة





اجرىموقع فيلكا المتخصص بالشؤون الاستخباراتية الصهيونيةحديثا مع الرئيس السابق للمخابرات الإسرائيلية العسكريةآهارونزئيفي فركشبالواسطة بعد رفضه الحديث مباشرة مع الموقع.

وأرسلت 'فيلكا إسرائيل' أحد أصدقائها من الصحافيين الأجانب لإجراء مقابلة صحافية معالمسؤول الاستخباراتي الاسرائيلي.

وقال زئيفي للموقع معلقاً على ما حصل فيبيروت: 'نصحنا السي أي أيه بعدم الإعتماد على وليد جنبلاط أوعلىسعد الحريري، لأننا جربناهم في العام 2006 ولم يتبين بأن لديهم الجرأة أو القدرةعلى مواجهة حزب الله . فجماهيرهم عبارة عن بسطاء وعاطفيين لا ينفع معهم كلالتدريب'.وأضاف زئيفي: 'لقد دربت إسرائيل رجالجعجع أحسن تدريب وسيظهر في أي مواجهة مقبلة بأن القواتيين سيصمدون وقتا أكبر فيمواجهة حزب الله ولكنهم سيهزمون في النهاية'.وتابع المسؤولالاستخباراتي الصهيوني: 'نحن والأميركيين في مأزق ، لأنلاقوة في لبنان قادرة على ضرب حزب الله ، ولسنا جاهزين لضربه نحن في الوقت الحالي ولاالأميركيين مستعدون للتورط بأكثر من إرسال طواقم حراسة لمراكز إقامة كل من السنيورةوالحريري وجنبلاط'.

وعندما سئل زئيفي ، هلسينزلالأميركيين في بيروتفقال: 'هذا ما قالته كوندي رايسللسنيورة حين إتصل بها اليوم ، لقد كان منهارا جداومتهما جنبلاط بالجبن والهرب من المعركة ،فوعدته بأن تحصل من بوش على أمر رئاسي بإرسال المارينز لحماية مقرهفقطفي وسط بيروت'.عندها بودر المسؤول الاسرائيليبالقول لدى سؤاله: وهل تصدقها؟؟اجاب: 'قد تكون تأثرت بكلام السنيورة وعويله ولكن من الناحية العملية يلزمك عدد الجنود الموجودين في العراق لتواجه حزب الله فيقلب لبنان بكامله ، لقد نجحت هذه 'المنظمة الإرهابية' المحترفةفي السنتين الأخيرتين في تدريب عشرات الآلاف تدريباًعالياً جداً وهم قادرون على حشد مئة الف مقاتل ربما فيما يعرف عندهم بالسرايا وقتالحاجة، ليسوا كلهم مقاتلين أشداء ولكن في الحروب المدينية مقاتل غير مدرب أخطر منمقاتل نظامي كما قال تشي غيفارا نفسه'.

وسئل زئيفي عنجعجعفقال : 'سمير جعجع على علاقة صداقة بأوزيأراد الرئيس السابق للموساد والأخير إتصل به مؤخرا وكان جعجع منهارا بسبب الوعود الكاذبة لحلفائه'.عندها سئل الصحافي : 'لماذا برأيكلم ينفعتدريب قوات سعد الحريري على يد الأردنيين ؟؟ ،فأجاب: ' قلت لك سابقا إنهاإرادة القتالالغير موجودة لدىقوات الحريري في مواجهة حزب الله ، في الحرب ، العامل الأساس في كسب المعركة هورغبة المقاتلفي خوضها والموت من أجلالهدفالذي يقاتل من أجله ، جماعة الحريري يحبون أباه ولكنهملا يكرهونحسن نصرالله' .


وعندما سئل زئيفي عنالعملية التي احبطت في الخامس والعشرين من الشهر الفائت على الضاحية الجنوبية،اجاب: لا علم لي بالأمرولكن الامر لم يكن مستحيلا بوجود آلافالمخبرين اللبنانيين العاملين مع الأميركيين بواسطة حلفائهم، الآن كل ذلكإنتهى لقدضاعت جهود دولية وعربية مخابراتية إستمرت ثلاث سنوات فيليلة واحدة، كل عملاء المخابرات في بيروتخرجوامنها الآن واللبنانيين لم يعودوا قادرين على التحرك بغطاء مهماتهم اليومية المتعلقةبمناصبهم في الشرطةخسر الغرب الكثير بمباغتةنصراللهلحلفائهم.


وحول اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية قال زئيفي لا علم ليبأن إسرائيل هي من قتلت مغنيةولكني أعلم بأن طرفاً لبنانياً زودهاأو أكد لها شخصيته ، وشخص واحد كان يعرف من هو الحاج ربيع أو رضوان وهو زعيم. ولدى سؤاله وهل هو جنبلاط ؟؟؟ أجاب فركش : لاتعليق. وهنا يورد موقع فيلكاملاحظةبالقول : حين قال فركش : لا تعليق , عرف رفيقنا 'جاك' بأنسؤاله في محله وأن 'وليد جنبلاط' زعيم الدروز هو المقصود.





أجرى المقابلة 'جاك الكسندروفيتش' لصالح موقع فيلكاالاستخباراتي الصهيوني.

www.gulfair.com