منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    علوم سياسية، محاضر جامعي الصورة الرمزية عبد الستار قاسم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    257

    الاتهامات المصرية للفلسطينيين

    الاتهامات المصرية للفلسطينيين
    عبد الستار قاسم
    سرعان ما يعلن مسؤولون مصريون وإعلاميون مسؤولية الفلسطينيين عن الأعمال الإرهابية التي تقع في سيناء. التهمة ضد الفلسطينيين جاهزة، ولا تحتاج لتحقيق أو تفكير أو تمحيص. من الذي يقوم بالأعمال الإرهابية في سيناء؟ المقاومة الفلسطينية ومن والاها من الفصائل الفلسطينية. وقد أدى هذا الأمر إلى حملات إعلامية وسياسية مكثفة ضد الشعب الفلسطيني في الشارع المصري على الرغم من أن أحدا لم يقدم دليلا واحدا على تورط الفلسطينيين في أعمال إرهابية. ووصل الحد بسياسي عبقري مصري أن قال يوما إن غزة تخطط لاحتلال مصر.
    كم هائل من الكراهية والبغضاء تم بثه في الشارع المصري ضد الشعب الفلسطيني حتى أصبح الفلسطينيون الشيطان الموعود الذي ترقبه المصريون.
    لا الشعب الفلسطيني ولا حماس ولا الجهاد ولا كل فصائل المقاومة الفلسطينية معنية بالتشويش على مصر، ونحن جميعا نحرص على مصر كما تقول مصر إنها تحرص على نفسها. كل الاتهامات الموجهة ضد المقاومة الفلسطينية اتهامات لا تجد ما يسندها من الأدلة والبراهين.
    المشكلة ليست في غزة، وغزة لا علاقة لها بالأمر، إنما المسألة متعلقة بفشل أجهزة الأمن المصرية غير القادرة على ضبط الأوضاع الأمنية في شمال سيناء. مخابرات مصرية فاشلة وتريد إلقاء فشلها على شعب فلسطين. المساحة التي نتحدث عنها في سيناء صغيرة، وعدد السكان القاطنين فيها قليل، ولا يعد بالملايين. مساحة صغيرة وعدد سكان قليل ولا تستطيع المخابرات المصرية السيطرة على الوضع. هذا يدل على أن المخابرات المصرية واهية وضعيفة وتبحث لنفسها عن مبرر لعجزها ولا تجد إلا غزة.
    وقعت مصر تحت الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية بعد اتفاقية كامب ديفيد، وخضعت مصر للابتزاز المالي والاقتصادي والأمني، واستطاعت المخابرات الإسرائيلية والأمريكية أن تنفذ بسهولة إلى الأوساط الأمنية المصرية، ولا غرابة أن تكون عناصر الدولتين هي التي تحرك الأعمال الإرهابية داخل سيناء وذلك لتأجيج الأحقاد والكراهية بين المصريين والفلسطينيين بأيد مصرية. ولهذا إذا أرادت مصر أن تنهي مشاكلها الأمنية في شمال سيناء عليها أن تبحث في داخلها، داخل أجهزتها الأمنية عن العناصر العميلة التي تغذي الإرهابيين بالمعلومات وتسهل لهم طرق تهريب السلاح. المشكلة في مصر داخلية ولا علاقة لها بغزة. ومن الضروري أن يتركنا المصريون وشأننا وألا يستمروا في التمنن علينا وتحميلنا مسؤولية فشلهم. وحسب المثل المصري: "دود المش منه فيه."
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا كل ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!

  2. #2
    أعتقد أن مذبحة سيناء ضد الجيش المصري هي نتاج سيسي 100% وذلك لضرب المصالحة الفلسطينية واخراج حماس من اللعبة بل لتكون هدفا قانونيا لجعلها ارهابية وغير صالحة لتكون طرفا في الحياة السياسية....السيسي قال أن هناك أطراف خلرجية في عملية سيناء ..حماس هي المقصودة بذلك.نعم لسنا بحاجة لمصر ما دمنا اتفقنا ووضعنا الخطوط العريضة علينا أن نكون أكثر حكمة وتعقل وأن نخبز خبزنا بأيدينا.

  3. #3
    علوم سياسية، محاضر جامعي الصورة الرمزية عبد الستار قاسم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    257
    اميل لرايك فشكرا لك.
    ومع التحية
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا كل ما توافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!

  4. #4
    يقول المثل , الذي لا يقدر على الجمل يعض البردعة . ربنا الله , وليس لنا إلا الله سبحانه , لقد خضع العرب إلى ألأوامر الخارجية , وبدأوا يأكلون لحوم أنفسهم ,
    شكراً لكم إخواني

المواضيع المتشابهه

  1. ولتكون آية للفلسطينيين
    بواسطة د. عيد دحادحة في المنتدى فرسان الإسلام العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-02-2012, 08:39 PM
  2. الثورة المصرية ومستقبل العلاقات المصرية الاسرائيلية
    بواسطة عمرو زكريا خليل في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-22-2011, 07:16 AM
  3. فلسطين ليست للفلسطينيين
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-15-2010, 03:39 AM
  4. أول صحافي للفلسطينيين؟
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان المآثر والمنجزات.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2010, 10:39 AM
  5. نصر الله يرد الجمعة على الاتهامات المصرية
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-05-2009, 04:14 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •