الرؤية الصادقة
أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الرؤيا الصادقة هي جزء من أجزاء النبوة
ومنهم من يرى رؤيا صادقة فتأتي مثل فلق الصبح
وأول جﻻب للرؤيا الصادقة هي الصدق في الحديث
قال صلوات ربي وسﻻمه عليه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(أصدقهم رؤيا أصدقهم حديثا )).
إذا فالكذاب ﻻيمكن أن يصل إلى الرؤيا الصادقة واﻵيات واﻷحاديث في فضل الصدق وخطورة الكذب كثيرة ومنها قوله صلى الله عليه وسلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا )).
والرسول قبل الزاني في أمته ولم يقبل الكذاب فقال عنه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(ليس مني )).
والحذر الحذر من أفرى الفرى وهو ما رواه مسلم في صحيحه ان رسول الله (ص) قال : ((إن أفرى الفرى أن يري الرجل عينيه في المنام مالم تريا )) .
وأفرى الفرى :هو أكذب الكذب
فمنهم من يفتري على الله فيكذب على الناس ويخبرهم بأنه رأى رؤيا صادقة والعياذ بالله .
اللهم ارزقنا لسانا زاكرا وقلبا صادقا
وثاني جﻻب للرؤية الصادقة ..المال الحﻻل ..الذي يأتي من الحﻻل ويتم إنفاقه في الحﻻل
وثالثها ، حسن الخلق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(أقربكم مني منزلة أحاسنكم أخﻻقا )).
ثم ..ان ينام المؤمن على طهارة واﻷفضل أن يكون على وضوء
وان يكون لسانه ﻻهجا بذكر الله وقلبه حاضر
فالمرء يرى في منامه ما كان يفكر فيه أثناء صحوه
جاء رجل إلى شيخ جليل وشكى له أنه ﻻيرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام
فطلب منه الشيخ أن يشرب ماء مالحا جدا قبل النوم وينام بعدها ..ففعل الرجل ، ثم جاءه في اليوم التالي ..فسأله الشيخ ماذا فعلت ؟؟
فأخبره بأنه فعل ما طلبه منه ، فسأله الشيخ : وماذا رأيت في المنام .؟؟
فأخبره الرجل بأنه رأى أنه في دوحة غناء وجداول عذبة في كل مكان وهو يشرب منها ، عندها قال له الشيخ : لقد رأيت ما كنت متشوقا لرؤيته، فﻷنك كنت عطشانا رأيت تلك الجداول العذبة في منامك فشربت منها ، وعندما تتشوق روحك لرؤية النبي (ص) بنفس تشوقك للماء في ذلك العطش فإنك حتما ستراه .
ثم يسأل الله أن يرزقه الرؤيا الصالحة وينام وهو متوكل على الله موقن بهدايته له .
وإن رزقه الله رؤيا وظن أنها صادقة فعليه عرضها على أهل العلم من مفسري اﻷحﻻم فﻻ يأولها من عنده..ﻵن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( الظن أكذب الحديث ))
إﻻ إذا رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فرؤيته صلوات ربي وسﻻمه عليه حق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي( من رآني فقد رآني حقا فإن الشيطان ﻻ يتمثلني )) .
اللهم ارزقنا الرؤية الصادقة واجعلنا أهﻻ لها يا كريم .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وتابعي التابعين بإحسان إلى يوم الدين .