منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 13 من 13
  1. #11
    الآن‬ | رعب يسود أجواء الحسكة والقامشلي بعد ردم ’’داعش‘‘ للخندق الحدودي العراقي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    akhbar.alaan.tv
    بينما تتسارع تطورّات الأحداث في سوريّا بعد سيطرة داعش على مدن استراتيجية في العراق وإدخالهم الغنائم التي غنموها من الجيش العراقي إلى شمالي شرق سوريّا،...
    AKHBAR.ALAAN.TV|BY AKHBAR
    رعب يسود أجواء الحسكة والقامشلي بعد ردم ’’داعش‘‘ للخندق الحدودي العراقي
    بينما تتسارع تطورّات الأحداث في سوريّا بعد سيطرة داعش على مدن استراتيجية في العراق وإدخالهم الغنائم التي غنموها من الجيش العراقي إلى شمالي شرق سوريّا، يتخوّف أهالي الحسكة والقامشلي من هجوم محتمل بأي لحظة من قبل التنظيم..


    لاسيما وأنّ المدينتين أصبحتا تحت مرمى نيران داعش من أكثر من جهة بسبب كسر الحدود السوريّة العراقيّة وردم الخندق الذي كان قد حفره الجيش العراقي على طول الحدود في وقت سابق..
    ميليشيات كثيرة تتقاتل فيما بينها من أجل السيطرة على الحسكة والقامشلي أو إثبات وجود جماعتها منذ أكثر من سنة، في حين تقوم قوّات الأسد اليوم بالضغط على الأحزاب الكرديّة من أجل إزالة شعاراتهم وأعلامهم في بعض المناطق ذات الأغلبيّة الكرديّة.
    في المقابل امتداد تنظيم داعش عبر سيطرته على مدن عراقيّة أصبح مصدر قلق للأهالي في كل من القامشلي والحسكة وأريافهما، لا سيما وأنّ المدينتين تكتظّ بالفرق العسكريّة المختلفة التي تمتلك أسلحة خفيفة ومتوسّطة وتنتمي للعديد الأطياف والإثنيات مثل:
    - وحدات حماية الشعب الكرديّة
    - فرقة السوتورو المسيحيّة
    - وحدة حماية المنشآت
    - ميليشيا الدفاع الوطني
    - فرق جيش النظام
    منتصف الشهر الماضي اشتبكت ميليشيا الدفاع الوطني (المقنّعين) مع وحدات حماية الشعب الكرديّة بسبب سيطرة الأخير على محطّة القطار الكائنة في مدينة الحسكة.. الشاب أزاد قال لأخبار الآن: "المظاهر المسلّحة في الحسكة تتزايد والأيّام القادمة تنبّأ بانفجار المعارك بين جميع الأطراف في حال تقدّم تنظيم داعش نحو المدينة".
    ويضيف "إنّ طبيعة أهالي القامشلي والحسكة أنّهم ينتمون لطوائف مختلفة، فيوجد فيها المسيحي والمردلّي والأرمني والكردي والعربي والآشوري واليزيدي، وهناك كثير منهم سيهجر المدينة في حال تقدّم التنظيم نحوها".
    وبحسب كلام أزاد، الأهالي مهدّدون بانفجار المعارك بأيّ لحظة بعدما اندلعت أمس الاشتباكات بين البشمركة وعناصر داعش في غرب نينوى بالعراق. وما يزيد تخوّف أهالي الحسكة المتابعين لمستجدّات ونشاطات تنظيم داعش هو دخول أكثر من 20 سيّارة هامر ومدفعيّات وذخائر لأسلحة متنوّعة إلى مناطق الهول والشدادي وتل حميس، هذه المناطق التي تبعد عن الحسكة بضع كيلو مترات.
    ويأتي توالي الأحداث العسكريّة بالتزامن مع قيام قوّات الأمن التابعة للأسد بإزالة كافة أعلام الأحزاب الكرديّة في وسط مدينة القامشلي، ورفعوا بدلاً منها أعلام وصور بشّار الأسد، ويُرجع ناشطون هذا الفعل بسبب تعمّد الناشطون الأكراد إلى رفع الأعلام والإعلانات الحزبيّة الكرديّة في وسط المدينة وقرب الحواجز الأمنيّة التابعة للنظام.
    ويخشى البعض تكرار أحداث الشهر الماضي لاسيما وأنّ العلاقة بين عناصر النظام والحركات الكرديّة العسكريّة قد ازدادت سوءاً في الآونة الأخيرة.





    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

  2. #12
    لبنى زاعور : كلنا شركاء

    استنكرت عدة أطراف لبنانية ما قام به الرئيس ميشال سليمان في آخر ربع ساعة من ولايته في قصر بعبدا , فقبل أن يخرج مودعاً بلاط القصر الرئاسي قام بإصدار قرار سريع بتجنيس 644 شخص عربي واجنبي بالجنسيّة اللبنانية ضارباً عرض الحائط بعض مواد الدستور بخصوص الجنسيّة , فكان من بين المجنسين 82 فلسطينياً وبالدستور اللبناني لايمكن تجنيس الفلسطينيين وتوطينهم , لكن المفاجئة كانت أن هناك 145 اسم سوري كعائلات أو أفراد من بينهم شخصيّات بارزة كمحافظ حمص السابق محمد اياد غزال و ايضا رجال اعمال سوريين منهم طريف الاخرس وزوجته، وهيثم جود وزوجته، ونزار الاسعد وعائلته، ورشيد الفيصل، ومحمد منصور، ومروان اسرب وعائلته، ومحمد سعيد الزعيم وعائلته، وبسام المصري، واكرم حورية وعائلته، وغيث فرعون، ووليد جلنبو، ومأمون كنامة وعائلته، ,غيرهم…

    حيث يحاول الآن مجلس النواب إلغاء هذا القرار لما يحمله من منافع شخصيّة وتعدي على حرمة الدولة ورسائل سياسيّة عديدة من خلال تجنيس اشخاص لا يحق لهم ذلك فالمطلوب الآن ( بحسب المسؤولين اللبنانيين ) تنظيف القوائم من الأسماء الغير مستحقة والتركيز على الأسماء المنحدرين من أصول لبنانيّة أو الذين يحق لهم التجنّس وفق الدستور والقانون .

    حيث أن الأسماء الواردة بالجداول كانت تقريباً من 31 جنسية، اضافة الى عدد من مكتومي القيد، واصحاب الجنسيات قيد الدرس وفق التوزيع التالي 145 سورياً و82 فلسطينياً اضافة الى 46 مكتومي القيد و16 قيد الدرس، كما يشمل المرسوم 45 فرنسياً و30 كندياً و20 اردنياً و100 اميركي و22 بريطانياً و16 عائلة مصرية و48 عراقياً
    وفي المرسوم ايضا عائلات مكسيكية و12 برازيلياً و5 سعوديين واشخاص من تونس والهند وروسيا والامارات والنمسا واوكرانيا والفيلبين.


    للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

    https://www.facebook.com/all4syria.org


  3. #13
    داعية ومحاضر جامعي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    598
    بعد أربعين شهراً على النكبة ومآسيها وآلامها .... ...
    أما حان الوقت ليدرك السوريون (نظاماً وثورة) أن حلول الاستئصال والسحق هي أفكار إجرامية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى،
    حان الوقت أن يدعو حكماء سوريا ونخبهم إلى مؤتمر وطني للبحث عن حل لإنقاذ ما تبقى من هذا الوطن .... والإقلاع عن وهم انتظار النصر المبين............

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. رحم الله الشهيدة الشجاعة مي سكاف...
    بواسطة محمد حبش في المنتدى فرسان الفني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-27-2018, 04:30 AM
  2. وراثة الشجاعة وهبة الشفاعة
    بواسطة الدكتور ضياء الدين الجماس في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-03-2014, 03:54 PM
  3. فن الصياغة
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى دراسات في أدب الأطفال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-10-2013, 06:00 AM
  4. الصياغة والإخراج الجديد
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى السرقات الأدبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 05:19 AM
  5. الصياغة والاختيار /بقلم عبد الحميد البلالي
    بواسطة فراس الحكيم في المنتدى فرسان الأم والطفل.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2009, 06:52 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •