مؤسسة بحر الثقافة تستضيف مؤلفين وشعراء عالمين في معرض أبوظبي للكتاب
أبوظبي في 30أبريل 2014 /

تستضيف مؤسسة / بحر الثقافة / مؤلفون وشعراء عالمين لمشاركة ومناقشة أعمالهم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2014 المنعقد حاليافي مركز أبوظبي الدولي للمعارض وينتهى 5مايو المقبل .

ويشارك صالون بحر الثقافة للعام الثاني على التوالي فى معرض أبوظبى للكتاب لتشجيع الآداب والفنون في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يقابل الزائرين في الفترة من 30 أبريل حتى الخامس من مايو 2014، عمالقة الأدب ويستمعون لعملهم وينضمون للنقاش في منتدى مفتوح.

وقالت الشيخة روضه بنت محمد بن خالد آل نهيان أن " صالون كتاب بحر الثقافة يسره المشاركة فى هذا الحدث وحضور العديد من الكُتاب الدوليين الأكثر موهبة. فهدفنا هو ترسيخ حب الأدب والفنون والمعرفة في الإمارات العربية المتحدة، وخصوصًا بالنسبة لنساء أمتنا، حيث نناضل لتحسين وتعزيز باستمرار التميز الفكري داخل مجتمعنا , مشيرة الي ان مؤسسة بحر الثقافة خلال مشاركتها فى المعرض تقدم ما يزيد عن 30 مؤلف وشاعر.

ويبدأ الصالون فعالياته تحت رعاية الشيخة روضه بنت محمد بن خالد آل نهيان بتقديم لحن و قائمة بالكتُاب المرشحين للفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية، ومن ثم يتم إعلان الفائز، ويقوم هؤلاء الكُتاب المشهورين بقراءة أعمالهم البارزة على الجمهوركما يعطون فكرة حول رواياتهم وأشعارهم الجديدة وحول المواد الملهمة لهم ويعطون معلومات عن الطريقة الناجحة لإنشاء قصة ساحرة .

وسوف يقوم أيضًا كجيلج بسمارك، الكاتب والمؤرخ الأدبي العضو بلجنة جائزة نوبل للأدب بمشاركة عمله والمعيار الذي يستخدمه لاختيار الكُتاب الذي يتفوقون على قرنائهم الأحد، 4 مايو، فى الخامسة مساءا .

وسيتم خلال المعرض عرض رواية رينبو تروبس بواسطة أندريه هيراتا، التي تدور حول محنة الطفولة وتروي حكاية الانتقال المفعمة بالأمل لطفل فقير يكافح للوصول للتعليم. هذه هي الرواية الأكثر مبيعًا في تاريخ أندونيسيا وتم ترجمتها إلى 19 لغة وتم اقتباسها لفيلم سينمائي ولعمل تلفزيوني ومسرحية موسيقية.

ويتوقع صالون كتاب بحر الثقافة زيارة ما يزيد عن 1000 زائر هذا العام حيث لديه برنامج مصمم خصيصًا على مدى واسع لتغطية جميع جوانب اللغة المكتوبة، حتى يكون هناك شئ ما لإثارة حب الأدب في كل شخص.

وأضافت أن مؤسسة بحر الثقافة كمؤسسة مثبتة الفعالية في جذب جميع طبقات المرأة للأدب، من خلال المشاركة في البرامج والمبادرات التي تشجع على حب الأدب والفنون في نساء أمتنا.

وقالت الشيخة روضة: "سنقدم فعاليات مختلفة طوال أيام المعرض، تتنوع ما بين محاضرات نقدية يشارك فيها نقاد كبار وإلى جانب إجراء نقاشات عديدة حول أعمال روائية،فضلا عن تنظيم جلسات لقراءات شعرية، بمشاركة شعراء إماراتيين، فضلاً عن محاضرات لمجموعة القراءة ، ونشاطات ثقافية أخرى".

وأضافت: "نسعى في جهودنا في بحر الثقافة لاستقطاب النساء من فئات عمرية مختلفة، ومستويات تعليمية وثقافية متنوعة ونعمل على دعم المشاركة الحوارية لديهن من خلال إنخراطهن في أنشطة وبرامج ثقافية ترسخ قيم ومهارات القراءة في حياة السيدات".

وقالت الشيخة روضة "نهدف أيضا إلى تعزيز دور الكتاب بشكليه الورقي والإلكتروني في حياة المرأة، ورفع مستوى المعرفة الجمالية لدى السيدات، حيث تتمثل هذه المعرفة ببناء ثقافتهن السينمائية والتشكيلية كالرسم والنحت والصناعات اليدوية" .

وأختتمت قولها نحن في مؤسسة بحر الثقافة نعتز بتواجدنا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لسنة 2014 كجزء من التزامها لتنمية المكانة الأدبية للامارات .

--------------------
نبذة حول مؤسسة بحر الثقافة
تم إطلاق مؤسسة بحر الثقافة في أبوظبي في عام 2004، وفقًا للتوجيهات الكريمة من صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيس الاتحاد العام للمرأة ورئيس مؤسسة تنمية الأسرة التي تهدف لتنمية وتحسين وتمكين المرأة.
الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان هي رئيسة مؤسسة بحر الثقافة ورسالتها هي تشجيع تعليم المرأة والعمل بالشراكة مع منظمات الرعاية الاجتماعية والتنمية في أبوظبي، وتحت إشراف المرأة الأولى في أسرتها، صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - أم الإمارات العربية المتحدة، حفظها الله، وشركاء مؤسسة البحر للثقافة بما في ذلك هيئة أبوظبي للثقافة ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة السياحة ومؤسسة تنمية الأسرة.
يهدف بحر الثقافة إلى إثارة حب الأدب والفنون والمعرفة داخل الإمارات العربية المتحدة، وخصوصًا بالنسبة للمرأة ويعقد سلسلة من الأحداث والأنشطة طوال العام داخل الإمارات العربية المتحدة.
###
لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يرجى الاتصال بساره داركلي على رقم: 2695 733 056 وإليزابيث بيرسون على رقم: 6053 532 050 أو على البريد الإلكتروني: smk@eim.ae..
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي