منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1

    منوعات بنت الشام(9)

    أسرع وقت لبناء باخرة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بنيت بواخر كاملة تزن 10,000 طن بوقت قياسي في أريغون في الولايات المتحدة, ضمن إطار برنامج "ليبرتي" لبناء البواخر في الحرب العالمية الثانية عام 1042م , صمَّم هيكل السفينة رقم 440 التي دعيت "روبرت إي .بيري" في 8 تشرين الثاني, وانطلقت بعد أربعة أيام و15.5 ساعة في تشرين الثاني.




    مقاضاة طيار في بريطانيا كان يرغب بقيادة الطائرة وهو مخمور
    المصدر DPA
    20 / 03 / 2007
    لم يمنع السكر البيّن أحد الطيارين من التفكير في ممارسة عمله في قيادة طائرة ركاب تابعة لشركة "أمريكان إيرلاينز" الأمريكية، ونقل 181 راكباً من بريطانيا إلى الولايات المتحدة. وأفادت تقارير إخبارية بريطانية أمس الثلاثاء بأنَّ الطيار"46 عاما" كان يعتزم بالفعل قيادة الطائرة التي كانت متوجهة من مدينة "مانشستر" البريطانية إلى "شيكاغو".






    ولم تكتمل خطة الطيار بسبب نسيانه لجواز سفره، كما لاحظت سلطات التفتيش في المطار رائحة الكحول القوية المنبعثة من فمه. وسيمثل الطيار الأمريكي أمام إحدى محاكم مانشستر، بسبب عزمه قيادة الطائرة وهو مخمور. وذكر تقرير لصحيفة "تايمز" البريطانية أنَّ الطيار قضى الليلة السابقة مع بعض زملائه في حانة ببريطانيا، وتناول كميات كبيرة من الكحول، وعلى الرغم من ذلك كان يعتزم المشاركة في رحلة الطيران ضمن ثلاثة طيارين.




    افتتاح جسر زجاجي بارتفاع 1200 متر بأمريكا
    المصدر بلدنا
    20 / 03 / 2007
    افتتح أمس الثلاثاء جسرٌ زجاجي فوق الوادي الكبير "جراند كانيون" بولاية أريزونا الأمريكية على ارتفاع 1200 متر فوق سطح الوادي، حيث من المقرر أن يكون أوَّل شخص يمشي عليه ثاني شخص مشى على سطح القمر؛ لذا سيعبر رائد الفضاء السابق "باز الدرين" الجسر السياحي الذي يقع في محمية "هوالاباي" الخاصة بإحدى قبائل الهنود الحمر الأمريكية. وسيفتتح الجسر للجمهور في الثامن والعشرين من آذار, لكنَّ سعر تذكرة عبور الجسر سيكون "25 دولاراً".





    يذكر أنَّ الجسر الجديد الذي يبلغ وزنه 453 طناً، وتكلفة بنائه 30 مليون دولاراً، مثبت على الصخور بنظام معدني معقد، ويمتد الجسر لمسافة 20 متراً، بعيداً عن جدار الصخور الحمراء في الوادي، ويبدو أنه معلق في الهواء فوق الوادي.

    وأثار بناء الجسر جدلاً واسعاً، حيث قال بعض أفراد القبائل "إنَّ المشروع السياحي ينتهك أرضهم المقدسة"، كما قال خبراء بيئة "إنَّه يشوه الجمال الطبيعي للمنطقة".

    ويأمل أبناء القبيلة الهندية الفقيرة في الاستفادة من العائدات المالية للمشروع، حيث يتوقع أن يصل عدد زائري الجسر إلى 600 ألف زائر سنوياً.

  2. #2

  3. #3
    طريقة جديدة لتحديد نوع الجنين في الأسبوع الثامن
    المصدر بلدنا
    20 / 03 / 2007
    ابتكرت شركة "بلازماجن" الألمانية للأدوية طريقة جديدة للتعرف على نوع الجنين, اعتباراً من الأسبوع الثامن من الحمل عن طريق تحليل دم بسيط. ةوأكدت الشركة أنَّ نحو 500 طبيب أمراض نساء في ألمانيا يستخدمون حالياً هذه التقنية، لتسهيل الأمور على الوالدين لاختيار اسم المولود، وتنظيم حياتهم طبقاً لنوع الجنين سواء أكان ذكراً أم أنثى. وتنصح الشركة الأطباء بعدم إخبار الوالدين بنوع الجنين إلا بعد مرور 12أسبوعاً من الحمل، كما هو متبع في ألمانيا.
    وتثير الطريقة الجديدة الكثير من المخاوف في ألمانيا، بسبب إمكانية استغلالها في إجراء إجهاض قانوني مبكر قبل الأسبوع الثاني عشر من الحمل، في حال عدم رغبة الوالدين في الجنين بعد معرفة جنسه.
    وتنصح رابطة أطباء النساء في ألمانيا بعدم استخدام الطريقة الحديثة "لأسباب أخلاقية", وتتزايد في الوقت نفسه المخاوف من أن يجري تسويق هذه الطريقة في دول مثل الهند والصين، حيث يلعب نوع الجنين دوراً هاماً في حياة معظم البشر، الذين يفضلون الذكر على الأنثى

  4. #4
    إدانة معلم هنديّ أجبر تلميذاً على السير عارياً بعد عشر سنوات من الواقعة
    المصدر بلدنا
    20 / 03 / 2007
    محكمة هندية أدانت معلماً أوسع أحد تلاميذه ضرباً, وأجبره على السير عارياً أمام المدرسة كلها، عقاباً له على ذنب ارتكبه. وصدر الحكم بعد مرور ما يقارب عقداً من الزمن على الواقعة.
    حريق في دار للمسنين قتل 63 شخصاً
    المصدر بلدنا
    20 / 03 / 2007
    قالت وزارة الطوارئ الروسية: "إنَّ حريقاً شب في دار للمسنين في روسيا أول أمس الإثنين، متسبباً في مقتل 63 شخصاً"، وقالت "تاتانيا كوبزارينكو" المتحدثة الإقليمية باسم الوزارة: "إنَّ شخصا مازال مفقودا من بين 97 شخصاً كانوا في الدار الواقعة في منطقة كوبان على البحر الأسود حينما شب الحريق"، وأضافت: "هلك ثلاثة وستون شخصاً، ونقل سبعة وعشرون إلى المستشفى". وعن سبب الحريق قالت المتحدثة الإقليمية: "لم يتضح على الفور سبب الحريق الذي شب الساعة 1.11 صباحاً (22.11 بتوقيت غرينتش يوم الإثنين)، حينما كان كثير من النزلاء نائمين"، وأكدت المتحدثة: "إنَّ الحريق أخمد على الفور". وتقع الدار على بعد أكثر من 50 كيلومتراً من أقرب محطة للإطفاء.

  5. #5
    تسلم يداكى اختى الغاليه بنت الشام

    موضوع جميل ومعلومات جديده

    بس الصوره صعبه شويه

    بالتوفيق ان شاء الله
    لقد علمتني الحياة بأني مزيج من تراب وروح وماء...
    وأني ضعيف إن كنت وحدي...وأني قوي برب السماء

  6. #6
    مثقف عربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    الخبر - السعوديه
    المشاركات
    2,007
    تسلم الايادي يابنت الشام
    ذيبان
    يا مرحبا ترحيبة من راس ذيبان *** للي لهم بالقلب حشمه وتقدير



    سامحت كلّ اللي جرحني وبحتـه *** الله يبيحه مـا أبي منـه تبـريـر
    واللي معه قّصرت والآّ جرحتــه *** أبيه يسامحني على كل تقصير

المواضيع المتشابهه

  1. منوعات بنت الشام(8)
    بواسطة بنان دركل في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-14-2007, 11:24 AM
  2. منوعات فتى الشام
    بواسطة فتى الشام في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-15-2007, 10:23 AM
  3. منوعات بنت الشام (4)
    بواسطة بنان دركل في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-08-2007, 11:12 AM
  4. منوعات بنت الشام(3)
    بواسطة بنان دركل في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-31-2006, 11:37 AM
  5. منوعات بنت الشام(2)
    بواسطة بنان دركل في المنتدى استراحة الفرسان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-07-2006, 04:18 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •