منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    "جون كيري" فشل بلا مضاعفات

    "جون كيري" فشل بلا مضاعفات
    د. فايز أبو شمالة
    لقد فشلنا، هذا ما يقوله جون كيري من خلال تأجيل زيارته للمنطقة، نحن الأمريكيين الذين وثق فينا قادة العرب والفلسطينيين، وقدموا كل ما طلبناه منهم من تنازلات وانتظار لإنجاح مهمتنا، ومع ذلك لقد فشلنا، وهذا الفشل غير متصل بالتصريحات الجريئة لنائب وزير الحرب الصهيوني "داني دانون"، وإنما للفشل الأمريكي ارتباطات بالحقيقة التي عبر عنها المجتمع الصهيوني؛ الذي يزداد ثقة بقيادة لا تؤمن بحل الدولتين، كلما ازداد استعداد قادة العرب والفلسطينيين لتقديم التنازلات، وإظهار العجز الفاضح حتى عن ذكر لفظة مقاومة.
    لقد صار الحديث عن المقاومة المسلحة للعدو الغاصب ضرباً من الخبل، وصارت المقاومة عاراً وعيباً من وجهة نظر قيادتنا الفلسطينية، وصارت لفظة العدو الصهيوني رجساً من عمل الشيطان، يتوجب التطهر منها سبع مرات في غرف المفاوضات !.
    العودة إلى طاولة المفاوضات بشتى السبل، وبأي شكل كان، هذا ما سعى إليه وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري"، وحرص على عدم الفشل، بل حاول أن ينجح بمساعدة العرب في تحقيق أدنى اختراق للموقف الإسرائيلي المتصلب خلف الثواب الصهيونية.
    ثمانية لقاءات تمت بين السيد عباس وحون كيري في غضون ثلاثة أشهر، ثمانية لقاءات في غرف مغلقة، بعضها في رام الله، وبعضها في عمان بمشاركة المسئولين الأردنيين، صار خلالها تقديم الكثير من العروض، والإغراءات الاقتصادية، والبدائل السياسية، ولكنها اصدمت جميعها بالعناد الإسرائيلي القائم على الفهم الدقيق لمعادلة الصراع.
    معادلة الصراع القائم على أرض فلسطين تقول: العصابات اليهودية اغتصبت فلسطين بالإرهاب، وبفائض القوة المسلحة، وبالعنف الصهيوني المتوارث؛ الذي أدخل الرعب إلى قلوب قادة العرب، فخضعوا للإرادة الصهيونية، وهي تملي عليهم الاعتراف لها بحدودها المغتصبة سنة 1948، لتفرض عليهم بعد "أوسلو" تمويل الذراع الفلسطيني المسلح؛ الذي صارت مهماته تأمين حدود الدولة الصهيونية، ومحاربة المقاومة المسلحة بكل ما أوتي من قناعة.
    بعد أن اطمئن الإسرائيليون أخيراً على موافقة قادة العرب والفلسطينيين على مقترحهم بتبادل الأراضي، والتي تعني التسليم بحق الصهاينة في الاستحواذ على كل شبر استوطنوه من الأراضي المحتلة سنة 67، وبعد أن ضمن الإسرائيليون الذبح اليومي للمقاومة على يد الفلسطيني الجديد، راحت تطالب الفلسطينيين بالاعتراف لها بيهودية الدولة.
    وأين هو الفلسطيني القذر القادر على الاعتراف للصهاينة بيهودية الدولة؟ !
    لقد فشل "جون كيري" فشلاً لن يؤثر على مجريات السياسة الأمريكية في المنطقة، إنه الفشل المضمون الذي لا يهز شخصية وزير الخارجية الأمريكية، ولاسيما أن الرئيس "أوباما" نفسه قد فشل في الضغط على الإسرائيليين لتجميد بناء المستوطنات، وفشلت الإدارات الأمريكية المتعاقبة في الضغط على الإسرائيليين، وفي تقدم حل للقضية الفلسطينية عبر عشرات السنين.
    إن فشل "جون كيري" لا يعني إلا فشل النظام العربي في التأثير على مجريات الأحداث، ولا يعني إلا فشل القيادة الفلسطينية في رهانها المطلق على المفاوضات، ولا يعني إلا فشل السيد عباس الذي عاند الواقع، وعادى النهج الملائم لمواجهة الغاصب العنيف المتجبر.

  2. #2
    كاتبنا الرائع
    سأناقش هنا أمرين اثنين ، هما : مقولة حل الدولتين ، ومقولة القدس الشريف .
    إن التشدق بما يسمى حل الدولتين لشعبين يعطي الحق والشرعية لدولة وينزع الشرعية عن مجرد شعار بأن للفلسطينيين دولة ، فقد دأبت القيادات الفلسطينية للقول بأننا دولة مستقلة ، منذ حكومة عموم فلسطين في الأربعينيات ، ومرورا باعتراف الجامعة العربية ودولها بدولة فلسطين وإنشاء السفارات الفلسطينية في كل أصقاع الأرض لتشرح القضية ، وخطاب غصن الزيتون والبندقية في الجمعية العامة وبقرار الاستقلال في الجزائر ثم باتفاق اوسلو سيء الصيت واتفاق باريس الأسوأ ومرورا بقرار الدولة بلا عضو مؤخرا ، كل هذه قرارات تعطي الشرعية لطرف واحد هو الإسرائليين ، وتسجل توقيع الطرف الفلسطيني على صك يكرس الوضع القائم وهو : دولة إسرائيل ، ولا كيان للفلسطينيين ، كما فعلت اتفاقية اوسلو التي اعترف فيها الفلسطينيون صراحة وبلا مواربة بدولة إسرائيل غير المحددة الحدود مقابل اعتراف إسرائيل للفلسطينيين بحق تمثيل م.ت.ف. لهم ( يا لفرحتنا ) .
    أما القدس الشريف التي يتشدق بها العالمون الجهلة فهي فقط 144 دونم وتشمل الأقصى فقط لا القدس وهو تعبير إسرائيلي توراتي نتشبث فيه بجهلنا ونرفض أن يقاسمنا التياسة أحد !!

  3. #3
    اليهود قتلة الأنبياء فلا أمان لهم , والأيام دول , وسوف يعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون , لك التحية يا د فايز

  4. #4
    كيري تلك الجبنه الشهيه لافاش كبري ! لم تعد شهيه !فالبقره الضاحكه الصهيونيه مازالت ترى أن لديها
    الكثير من الوقت والكثير من الأوراق لتعلب عليها واليوم أهما التعنت وهو واحد من المكاسب الستراتيجه التي أكتشف
    الصهاينه أهميتها وهي ترى الكثير من الأسماء تتهاوى في اللعبه السوريه وترى أن دائرة الصراع العربي العربي
    تزداد في تلك المهازل الحاصله في سوريا والعراق ولبنان وهي تنتطرحصادها القادم من لعبة التطرف والمذاهب فكلما
    أنشغل العرب في مشاكلهم وصراعاتهم فتح الطريق وصار أسهل لحصد ماتبغي أما كيري هذا الجبنه !الطريه البيضاء بعد لم تمل منها موائد الصهاينه
    فهي تعتبر جهة الضغط الأمريكيه والنتيجه التي تعودوا عليها هي تنازلاتنا فالأنتظار هو ربح قادم
    ليس بدعا أن يكتب الشعر حرّ** قد أرته الأيام نار لظاها
    وأطاحت به صريع الأماني**يمضغ العود كي يبل صداه
    شاعر عارك الحياة بعزم ** كي ينال العلا فنال رداها
    ****
    قد أذاع الأثير آهات نفس ** داميات مجرحات الهموم
    لم يكن طبعها نسيما صبوحا**أنما شواظ قلب كليم
    قد شدى باسما بوجه المآسي **ذائدا عن حياضه كالغريمِ
    لم تمت جذوة الحياة بنفس**كمنت ذاتها بسر عظيمِ

    يعقوب الحمداني

  5. #5
    حقاً إنها لعبة وخيوطها معقدة والفاتورة سيدفعها العرب إن آجلاً وإن عاجلاً , وهذا نابع من فشل أمتنا وعدم إدراكها للمخططات التي تحاك ضدتها ليس اليوم فحسب بل منذ مئات السنين والعرب في سباتهم غافلون , لك التحية دكتور فايز على هذا المقال الذي فهمنا منه الشيء الكثير ,

المواضيع المتشابهه

  1. "فرنسا 24" و"الحرة" … أو حين تتنكر "الدبابة" في ثوب "الميديا" كتبه شامة درشول‎
    بواسطة محمود المختار الشنقيطي في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2015, 09:36 AM
  2. الدكتور حسين شيخ أحمد كدري مصمم أبجدية "كدري"
    بواسطة ريمه الخاني في المنتدى foreign languages.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 03:04 AM
  3. " كيري " بمبادرته للخلف "يجري"
    بواسطة مصطفى منيغ في المنتدى فرسان الأبحاث الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-27-2014, 07:33 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 07:03 AM
  5. "فيسبوك" أكبر أداة تجسس عالمية.. و"ياهو" و"جوجل" واجهتان لـ"cia"
    بواسطة شذى سعد في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-21-2011, 06:52 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •