منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    حكومات "مشيخة الاردن" على مدى سنوات " وهم الاستقلال"

    حكومات "مشيخة الأردن" على مدى سنوات "وهم الاستقلال"..

    "38" رئيس وزراء، و"93" حكومة في "66" سنة، هو عمر المملكة الأردنبة الهاشمية، بمعدل "8" أشهر ونصف الشهر عمر الحكومة الواحدة..

    لا توجد دولة في العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية حتى الآن مرَّ عليها هذا العدد من الحكومات..
    ...
    .
    كثرة الحكومات تتناسب طردا مع حالى اللاإستقرار السياسي والاقتصادي..

    إذن فأقل دول العالم استقرارا سياسيا واقتصاديا هي الأردن..

    مقارنات سريعة وعابرة..

    "14" رئيس و"17" حكومة في "67" عاما، هي عمر دولة الولايات المتحدة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية الأميركية وحتى الآن، أي بمعدل "4" سنوات ونصف العام، عمر كل رئيس، وبمعدل "4" سنوات لكل حكومة..

    "10" رؤساء في "95" عاما، هي عمر دولة الاتحاد السوفياتي وبعده روسيا الاتحادية حتى الآن، أي بمعدل "9" سنوات ونصف عمر كل رئيس..

    "8" رؤساء و"13" حكومة في "67" عاما، هي عمر فرنسا بعد الاستقلال عن الاحتلال النازي حتى الآن، أي بمعدل "8" سنوات ونصف عمر كل رئيس، وبمعدل "5" سنوات ونصف، عمر كل حكومة..

    "5" رؤساء في "63" عاما، هي عمر الصين الشعبية منذ تحريرها من حكم "كاي شيك" حتى الآن، بمعدل يزيد قليلا عن "12" سنة عمر كل رئيس..

    "9" رؤساء وزراء و"11" حكومة في "60" عاما، هي عمر بريطانيا منذ اعتلاء الملكة "إليزابيث الثانية" عرش بريطانيا حتى الآن، بمعدل أقل قليلا من "7" سنوات عمر كل رئيس وزراء، وبمعدل "5" سنوات ونصف، عمر كل حكومة..

    أي لقد مر على الأردن العظيم خلال "66" عاما عدد من الحكومات أكثر بـ "37" حكومة عن تلك التي مرت على كل من "الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي وروسيا الاتحادية والصين الشعبية وفرنسا وبريطانيا" مجتمعة خلال ما مجموعه "352" عاما من الحكم..

    الأردن ليس دولة، بل مشروع دولة..
    نناضل كي نحولها إلى دولة..
    وهم يصرون على بقائها قبيلة ومشيخة..

    ما أتفهنا، ونتبجح..


    ابدأ بالضروري ثم انتقل الى الممكن تجعل نفسك تصنع المستحيل

  2. #2
    اذا لم يستوعب ملك الاردن الانجليزى ان لحظه الاصلاح الان بمعنى اليوم وليس غدا فان النهايه اتيه لامحاله اكثر شىء اتعجب له ان اى ملك يعمل على رافهيه شعبه حتى لا يثور عليه لانه ببساطه لا يريد ان يترك لابنه دوله ثائره ناقمه غاضبه عليه وعلى والده بل يريد ان يترك المملكه لابنه ليس بها مشاكل داخليه او خارجيه او حروب هذا ما كان يسير عليه الملوك اما الان فالعجيب ان نرى مثل هذا الملك العجيب الذى لا يطلب منه شعبه الرحيل او التخلى عن السلطه بل يطلب منه الماء والحياه الكريمه متى يستطيع ان يفهم انها مملكته ويجب عليه رعايتها من واقع قراتى التاريخيه يا استاذ اسامه اؤكد لك انه لن يقوم باى اصلاح حقيقى وكل ما سيفعله اصلاح وهمى فكهذا كان الجبابره على مر التاريخ يصابون بالغباء العجيب عندما يحين امر الله بزوالهم ولنا مثل وعبره فى فرعون الذى اقتحم البحر خلف بنى اسرائيل وسبحان الله لو ان طفل صغير راى البحر ينشق لخاف وتراجع وما اقتحمه ولكنه امر الله فهى اذن حاله من الغباء المبرر بانه اراده الله نعم ان ما يحدث الان فى الاردن العزيز هو حاله من الغباء السياسى التى اعتقد ان الله صبها صبا على كل قيادات الاردن من اجل احداث التغيير

  3. #3
    هل تعرف أخي محمد:
    الشعب الذي لو تمَّ تقسيم "عدد أغنيائه" على "عدد فقرائه"، لكان الناتج قريب جدا جدا جدا من الـ "صفر"، هو الشعب "............" ؟!!

    الشعب الذي لم تم تقسيم "عدد فاسديه" على "عدد أثريائه"، و"عدد فقرائه" على "عدد جبنائه"، لكان الناتج قريبا جدا جدا جدا من "واحد صحيح"، هو الشعب "............" ؟!!

    وهذا هو السبب الذي سيجعله الشعب الوحيد الذي لو تمَّ تقسيم "عدد سكانه"، على "عدد من حصلوا أو سيحصلون على منصب وزاري فيه"، في حال استمر نظامه الحالي في الحكم عشر سنوات أخرى، لكان الناتج يساوي "واحد صحيح"!!
    ابدأ بالضروري ثم انتقل الى الممكن تجعل نفسك تصنع المستحيل

  4. #4
    تنويه من لجنة صوت أبناء الرصيفة
    النائب "ردينة العطي" حاولت تخريب اعتصام الرصيفة رقم 2 المتعلق بالاحتجاج على انقطاع المياه عن المواطنين

    توضيح إلى أهالي الرصيفة الكرام

    لاحظنا بالأمس الموافق 15/7/2012، ومع بدء فعالية الاعتصام رقم 2 من اعتصامات الرصيفة التي رفعت شعار.. "إما مي تبل الريق، وإما رح نسكر الطريق"، الحضور المفاجئ للنائب "ردينة العطي" إلى موقع الاعتصام، وبذلها محاولات مستميتة لإفشال الاعتصام، حيث عملت على فَضِّه منذ البداية، وروَّجت لفرية غير صحيحة، يختلف فيها معها جميع أهالي الرصيفة بلا استثناء، وهي "ادعاء أنه لا توجد أزمة مياه في المدينة"، و"أن المياه تملأ الشوارع وتصل إلى كل الأحياء"، وأن "قلة قليلة فقط من لا تصلهم المياه"، و"أن الجهات الرسمية في المدينة وعدت بحل مشكلة هذه القلة"، وبالتالي "فلا داعي للاعتصامات"، و"أنها مستعدة لنقل عرائض إلى الجهات المسؤولة بهذا الشأن إذا كانت هناك مشكلة مياه فعلا"، إلى آخر ما هنالك من ادعاءات لا أساس لها من الصحة، ولا تعبر إلا عن رأيها الشخصي الذي نستهجنه جميعا في مدينة الرصيفة، ونعتبره تدخلا سافرا من النائب "ردينة العطي" فيما لم تستشر فيه، وبشكل لن نسمح لها بتكراره ثانية..

    فهذه المعزوفة التي تعودنا على سماعها من قبل رجال السلطة ومن قبل نواب السلطة، لم تعد تنطلي على أحد. وكنا نتمنى على النائب "ردينة العطي" أن تربأ بنفسها، رغم ما نعرفه عن مجلس نواب السوء الذي هي أحد أعضائه، عن أن تأتي إلى اعتصام شعبي مشروع ومحق، لتمثل بوقا من أبواق الجهات الرسمية والسلطات الفاسدة للإجهاز عليه. وإنه لولا تصرف اللجنة المنظمة للاعتصام بحكمة بالغة، ومنعها من استلام الحديث للتحدث في المعتصمين، لكانت أساءت أكثر مما أساءته بمحاولاتها ثني المعتصمين عن الاستمرار في المطالبة بحقوقهم بهذه الطريقة، الا وهي طريقة الاعتصامات..

    ولقد لاحظنا أن عشرات المواطنين من أهالي الرصيفة من الذين حضروا للمشاركة في الاعتصام شعورا منهم بمسؤولية الاشتراك في مثل هكذا فعاليات، انسحبوا فور رؤيتهم للنائب "ردينة العطي" وسط المعتصمين، استياءً من وجودها، وظنا منهم أنها جاءت وحضرت بدعوة من لجنة منظمي الاعتصام..

    يا أهالي الرصيفة الكرام..
    نرجو العلم بما يلي..

    إننا نحن منظمو الاعتصام في "لجنة صوت أبنتء الرصيفة"، نؤكد لكم على أننا لم نوجه دعوة للنائب "ردينة العطي"، وما كنا لنوجه لها مثل هذه الدعوة، فهي ومعظم أعضاء مجلس النواب الذي نعرف وتعرفون، غير مؤهلين لأن نطالبهم بالوقوف إلى جانبنا في مطالبتنا بأيِّ حق من حقوقنا، لأننا نعتبرهم جزءا من مشاكلنا وليس جزءا من حلولها، ولولا أننا ابتلينا بهم وبمجلسهم، لكنا أحسن حالا في مواجهة هذه السلطات وهؤلاء الفاسدين المعتدين..

    وإننا نؤكد لكم على أننا فوجئنا بوجودها بين المعتصمين كما تفاجأ أيُّ واحد منكم بوجودها. لكن ما كان بوسعنا في ظل هذا الأمر الواقع الذي فوجئنا به جميعا، أن نقوم بأكثر من منعها من استلام المايكرفون للحديث، كي نضمن عدم تخريبها للاعتصام..

    وإننا نطالب النائب "ردينة العطي" أن تفهم جيدا أن هذا الاعتصام الذي سيتواصل إلى أن يحصل أهالي الرصيفة على كافة حقوقهم، هو اعتصامٌ يمثل أهالي الرصيفة، وأن من يرغب في المشاركة فيه، فعليه أن يلتزم بأهدافه وبرسائله، وأن يرفع شعاراته، وأن يلتزم بتوجيهات منظميه، وأن يتجنب القيام بأيِّ فعل أو تحرك يسيء للاعتصام أو يحول دونه ودون تمريره لرسائله كما يريدها أهالي الرصيفة عبر منظمي الاعتصام من "لجنة صوت أبناء الرصيفة"، وإلا فإنه لن يكون عضوا مرحبا به في اعتصاماتنا، فنحن نحتاج إلى من يشد من أزرنا، ويتبنى قضايانا بطريقتنا في التعبير عنها، لا أن يأتينا ليكون بوقا من أبواق السلطات الفاسدة بيننا..

    وإنه بيان للتوضيح ولفت الانتباه..

    راجين أن نكون قد وضحنا لأهالي الرصيفة الكرام اللبس الحاصل..

    وراجين من النائب "ردينة العطي" ومن غيرها، إذا كانت لدى السلطات نية في إرسال مخربين لاعتصاماتنا القادمة، أن يفهموا أننا في طريقنا سائرون، وعلى دربنا ثابتون، إلى أن تتحقق كل مطالبنا..

    لجنة صوت أبناء الرصيفة
    عنهم
    الناطق الإعلامي باسم منظمي الاعتصام
    · ·
    ابدأ بالضروري ثم انتقل الى الممكن تجعل نفسك تصنع المستحيل

  5. #5
    صدقنى يا استاذ اسامه ان ما فعلته تلك النائبه ما هو الا حلقه فى مسلسل الغباء السياسى الذى اصاب حكام العرب فى النصف قرن الماضى ولو تامل الملك قليلا لوجد انه اغبى مخلوق على الارض فالناس لا تطلب شىء غير تقليدى انها تطلب الماء وتوفير حياه كريمه لهم وعندما تشتعل الاردن ويمكون الملك مهدد تماما بفقدان عرشه هنا فقط سوف يقدم الوعود وسيكون مخلصا فى تنفيذها ولكن وقتها لن يصدقه احد وسيطلب وقت للتنفيذ ولكن لن يمنحه الوقت احد وهو الان يملك الوقت ويملك من يستطيع ان يصدقه ولو مكرها الغباء العجيب انهم يكذبون ويصدقون كذبهم وكانهم يتحدثون الى شعب اخر الشعب يعانى من العطش وسياده النائبه تقول انه ليس هناك مشكله فهل يصدق العطشانين كلامها الحقيقه التى رصدتها بقوه وكانت قاسم مشترك بين كل الحكام والفضائيات العربيه انهم يتحدثون الى انفسهم نعم يتحدثون الى انفسهم فالقذافى يخرج على التليفزيزن الليبى ويدعوا الشعب الليبى الى مقاومه الذين يهاجون ليبيا ويتسال من انتم؟؟؟؟ طبعا لا يمكن لفرد ليبى ان يصدق هذا الكلام وبالتالى فالقذافى يتحدث الى نفسه اعلام مبارك اثناء الثوره يقول ان هناك فى ميدان التحرير مخابرات دول اجنبيه وتمويل اجنبى لتدمير مصر ؟؟؟؟ وطبعا من واقع الميدان الناس بتتصل باهلها وكله بيقول ده تهريج وكمان المحطات الفضائيه بتنقل ومغفيش حاجه من دى ووبالتالى كان بيتكلم مع نفسه اعلام بشار بيقول ان من يقوم بقتل المدنيين فى سوريا هم ارهابيين ؟؟؟؟؟ وهو لا يعرفهم وتمويل اجنبى وخلافه والكلام طبعا لا يحتاج الى تعليق انهم يتحدثون الى انفسهم وهذا معناه انهم يعيشون فى غيابات الجب او انهم مثل اهل الكهف يستخدمون عمله غير موجوده الان

المواضيع المتشابهه

  1. "فرنسا 24" و"الحرة" … أو حين تتنكر "الدبابة" في ثوب "الميديا" كتبه شامة درشول‎
    بواسطة محمود المختار الشنقيطي في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2015, 09:36 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-31-2012, 01:13 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2012, 07:03 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2012, 08:43 AM
  5. "فيسبوك" أكبر أداة تجسس عالمية.. و"ياهو" و"جوجل" واجهتان لـ"cia"
    بواسطة شذى سعد في المنتدى فرسان التقني العام.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-21-2011, 06:52 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •