منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    كلينتون تكثف ضغوطها على الصين وروسيا

    كثفت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من ضغوطها على الصين وروسيا لدفعهما إلى التخلي عن نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
    وقالت كلينتون في ختام مؤتمر اصدقاء سوريا، الذي عقد في باريس بمشاركة اكثر من 100 دولة، إن العالم يراقب الآن مواقف الدول التي لا تزال تدعم دمشق في غشارة إلى موسكو وبكين.







    وأضافت أن روسيا والصين ستدفعان ثمن هذا التاييد.
    وتابعت قائلة "لا بد من اللجوء الى مجلس الامن مجددا للمطالبة بتطبيق خطة جنيف التي وافقت عليها روسيا والصين".
    روسيا ترد
    ولم يتأخر الرد الروسي كثيرا، حيث وصفت موسكو تلميح كلينتون بـ"دفع الثمن" من قبل روسيا بانه "غير سليم".
    وقال جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة انترفاكس للأنباء أن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تتنافى مع الاستراتيجية التي اتفقت عليها القوى العالمية يوم السبت في جنيف لانهاء إراقة الدماء في سوريا.
    وأضاف جاتيلوف "تصريح كلينتون غير سليم، ما يثير قلقنا اكثر من اي شيء اخر هو ان هذه التصريحات تتنافى مع الوثيقة النهائية لمحادثات جنيف والتي تم تبنيها بموافقة وزيرة الخارجية الامريكية التي شاركت في المحادثات".
    الفصل السابع
    كما طالبت كلينتون بإصدار قرار يحدد "عواقب عدم احترام هذه الخطة بما في ذلك ما ينص عليه الفصل السابع".
    يذكر أن الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة هو الفصل الذي يجيز استخدام القوة في حالات تهديد السلم والامن الدوليين.
    وتابعت كلينتون قائلة "لا يكفي الحضور الى مؤتمر اصدقاء الشعب السوري، فالسبيل الوحيد لتحقيق نتائج هو ان تحاول كل الدول المشاركة افهام روسيا والصين بان هناك ثمنا لا بد من دفعه".
    من جهته، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ "سنطالب باصدار قرار من مجلس الامن بموجب الفصل السابع يتضمن بروتوكول جنيف".
    "رحيل الأسد"
    وكان مؤتمر اصدقاء سوريا دعا مجلس الأمن إلى إصدار قرار "عاجل" تحت الفصل السابع، مشددا على ضرورة "رحيل" الرئيس بشار الاسد.
    وجاء في البيان الختامي للمؤتمر الذي صادقت عليه نحو مئة دولة أن المشاركين يطالبون مجلس الامن الدولي بان "يفرض اجراءات تضمن احترام هذا القرار".
    يذكر أن الأمم المتحدة لم تفرض إي عقوبات على دمشق، لكن الحكومة السورية تواجه عقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية كل على حدة.
    كما اتفق المشاركون على "ضرورة رحيل الاسد" مؤكدين في هذا الصدد على ضرورة استبعاد الاشخاص الذين يمكن ان يزعزع وجودهم مصداقية العملية الانتقالية.
    وكان الاعضاء الخمسة الدائمو العضوية في مجلس الامن الدولي اتفقوا السبت في جنيف على اقتراح يقضي بتأليف حكومة انتقالية في سوريا، لكن من دون الاشارة علنا الى رحيل الرئيس السوري بشار الاسد.
    وتختلف الدول الغربية من جهة وروسيا والصين من جهة اخرى منذ ذلك الوقت على تفسير اتفاق جنيف، ففي حين تشدد موسكو وبكين على انه يعود للسوريين تحديد مستقبلهم، يقول الغربيون ان هذا الاتفاق يتضمن رحيل بشار الاسد.
    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...ton_wrap.shtml

  2. #2
    ان الصين وروسيا ستغيران موقفهما عندما يوشك نظام بشار على الانهيار وعندما يقبضوا الثمن واعتقد ان الارض ستتزلزل من تحت اقدم بشار فى رمضان القادم

  3. #3
    أستاذ محمد ليس بزلزال إنما هي مصالح وواجهة سياسية ومخطط يحالك في الظلام لذا لن تجد له نهاية صادمة مثل القذافي.
    تحيتي لك ولروحك العروبية.

  4. #4
    نعم دكتور فايز انها مصالح ولكنى ابشرك فان كل المؤشرات تدل على سقوط بشار الحتمى وبسقوطه نضع نهايه لشلال الدم المنهمر من الاخوه السوريين وبسقوطه نبداء فى وضع حروف كلمه النهايه للكيان الاسرائيلى ابشر يا دكتور فايز فرغم كل السلبيات الا اننا نجد وبصوره عجيبه ان هناك جيلا كاملا من المجاهدين ولد وانه تضرب على حمل السلاح وقبل كل شىء يخاف الله هل تعتقد بعد ذلك بان اسرائيل ستظل على الخريطه فى ظل وجود هؤلاء ان الله محص هؤلاء وامتحنهم اقوى امتحان وقد ماتوا مئات المرات وهم على قيد الحياه ابشر يا دكتور فايز فان هناك جيلا كاملا من الشباب يصلى ويسجد لله كما لم ارى من قبل ابشر يا دكتور فايز فقد وجدت الام التى اذا استشهد ابنها تظلق الزغاريد فرحا بشهادته ابشر يا دكتور فايز فقد وجد الشباب الذين يطلبون الشهاده فى سبيل الله كما يحب الناس الحياه ابشر فنهايه الكيان الصهيونى اصبحت وشيكه ووما يحدث الان فى سوريا ومصر وليبيا وما سيحدث فى ايران الا تمهيدا ربانيا لنهايه اسرائيل الحتميه كما وعدنا رب العزه تقبلى شكرى وامتنانى

المواضيع المتشابهه

  1. توتر سياسي غير مسبوق بين السعودية وروسيا وتهديدات بـ"قصف الرياض"
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2013, 12:04 AM
  2. هيلاري كلينتون تعترف أنهم من أنشأ تنظيم القاعدة!!!ـ
    بواسطة الحمداني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-26-2013, 07:11 PM
  3. هيلاري كلينتون وخلطاتها السياسية العجيبة
    بواسطة برهان إبراهيم كريم في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-20-2011, 06:12 PM
  4. فاتنة السياسة الأمريكية هيلاري كلينتون
    بواسطة برهان إبراهيم كريم في المنتدى أسماء لامعة في سطور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-17-2011, 08:00 AM
  5. القذافى يتوقع نشوب حرب بين أمريكا وكندا وروسيا والدنمارك
    بواسطة أسامه الحموي في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-21-2010, 01:56 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •