منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    أين هو النصر أيها الفلسطينيون؟

    أين هو النصر أيها الفلسطينيون؟
    د. فايز أبو شمالة
    نهضالشعب الفلسطيني بكل فئاته يستقبل رفات الأبطال الذين فجروا أجسادهم شظايا في التجمعاتالصهاينة. نهض الشعب وهو يفتش في ذاكرة الشهداء عن دوافع الاستشهاد، ويفتش في عيونالأمهات عن مذاق الحزن المتحجر من عشرات السنين، حين كان شعار منظمة التحرير الفلسطينيةهو تحرير فلسطين كل فلسطين، وتحقيق النصر الكبير بعودة الأرض الفلسطينية، وعلى هذاكان القسم، ولهذا غادرنا الشهداء حالمين بعودة فلسطين، ولم يكن يخطر في بالالشهداء أن تكون عودة رفاتهم هي النصر الكبير الذي انتظره وتمناه القائد التاريخيلمنظمة التحرير الفلسطينية السيد نايف حواتمة!.
    فأينهو النصر أيها القائد؟ هل إخراج رفات الشهداء من أرض فلسطين المغتصبة ودفنهم فيأرض الضفة الغربية وغزة هو النصر؟ وإذا كان ذلك نصرٌ، فلماذا تركتم رفات الشهداء عشراتالسنين، لماذا لم تنجحوا في تحريرهم؟ لماذا انتظرتم الكرم الصهيوني، ومبادرةالحكومة الإسرائيلية، وتفضلها على الرئاسة الفلسطينية، كما أعلن ذلك الإسرائيليون بلسانعبري وبلسان عربي حين قالوا: إننا نفرج عن رفات "مقبرة الأرقام" كمبادرةحسن نوايا تجاه السيد عباس، وتقديراً له، وطمعاً في أن يلتقط مبادرة حسن النواياهذه، كما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية: ويوافق على استئناف المفاوضات معإسرائيل، كي يلجم الأطراف التي تسعي لتخريب حالة الانسجام، والهدوء القائمة فيالمنطقة!.
    أينهو النصر يا قادة فلسطين، وأنتم تقتلعون رفات الشهداء من أرض فلسطين التي يحرصالإسرائيليون أن تصير أرض يهودية بلا شوائب عربية؟ وهل كانت تقبل روح الشهيد عزالدين القسام أن ننقل رفاته إلى باحة المسجد الأقصى؟ لقد طلب الصحابي أبو أيوب الأنصاريأن يدفن رفاته بعيداً جداً في أرض الروم، كي يلحقوا رفاته بجيوشهم! ألم تلاحظوا أنالحكومات البريطانية المتعاقبة لم تنقل رفات الجنود البريطانيين المدفونين منذ مئةعام على طريق غزة رفح؟! لقد ضحك الإسرائيليون عليكم، واقتلعوا الشهداء من جذورهم، وتركوكمتحتفلون بالنصر الكبير، لينتظرون ردكم الطيب على مبادرة حسن نواياهم!
    إنمن يرى في مبادرة حسن النوايا الإسرائيلية تجاه السيد عباس نصراً، ينتظر مبادرةإسرائيلية تسمح له بالصلاة في المسجد الأقصى، ليعتبر نفسه محرراً للمقدساتالإسلامية والمسيحية، وينتظر مبادرة إسرائيلية أخرى تضاعف فيها عدد حاملي بطاقةشخصية هامة جداً، ليعتبر ذلك خضوعاً إسرائيلياً لشروط المفاوض الفلسطيني!.
    كأنكميا قادة فلسطين لم تقرءوا ما قاله الشاعر محمود درويش:
    في كوخنا يستريح العدو منالبندقية مثلما يفعل الضيف
    يغفو قليلاً على مقعدالخيزران، ويحنو على فرو قطتنا، ويقول لنا:
    لا تلوموا الضحية
    يرد محمود درويش: سلم علىبيتنا يا غريب،
    فناجين قهوتنا لا تزال علىحالها، هل تشم أصابعنا فوقها؟
    هل تقول لبنتك ذات الجديلةوالحاجبين الكثيفين أن لها صاحباً غائباً، يتمنى زيارتها.

  2. #2
    قيل قديما : قليل العقل يرضيه الكلام ، والشعب هنا قليل عقل ، يوهم نفسه بالدولة المستقلة ويحتفل بعيد الاستقلال من عام 1988 ، ويحتفل بالقدس عاصمة الثقافة العربية ، ويحتفل بانطلاقة الثورة وعيد رأس السنة شرقي وغربي وشمالي وجنوبي ، وترضيه ألقاب عقيد وعميد ولواء ومدير عام ووزير ووكيل ، ووكيل مساعد وقسم الشعب إلى في أي بي وسي أي بي ، والأرض إلى أي و بي و سي ومناطق غير معرفة بعد ، ألا تعتبر كل هذه انتصارات ؟؟؟!!

  3. #3
    ان اسرائيل تسعى جاهده لتامين الجبهه الداخليه قبل ان تخوض حرب ضد ايران وذلك عن طريق تلك الانتصارات الوهميه الهلاميه فهى تلعب على مشاعر الشعب الفلسطينى ولا مانع من منحهم انتصار رمزى اخر وثالث او حتى قطعه من ارض فلسطين كما حدث مع ياسر عرفات ثم اعاده احتلالها مره اخرى بعد ان تنتهى من ايران بل ان اسرائيل نفسها هى التى تحرك الان المفاوضات الفلسطينيه بين فتح وحماس واعتقد انها تدفع الامور فى اتجاه المصالحه بشرط واحد وهو ان تدخل حماس معترك السياسه وتترك السلاح الموجه لاسرائيل حتى ولو جزئيا حتى تنتهى اسرائيل من ايران اسرائيل لا تلعب فى المنطقه انها تتحرك بخطى ثابته نحو تحقيق حلمها الكبير ولكن هيهات هيهات نصيحه الى كل اخوانى الفلسطينيين ان تدمير اسرائيل لا يتم من خارجها فهذا صعب ولكن يتم من داخلها

المواضيع المتشابهه

  1. هل أنتم ملائكة أيها الفلسطينيون؟
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-24-2015, 05:18 PM
  2. هل نسيتم أيها الفلسطينيون؟
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-28-2014, 06:35 PM
  3. أيها الفلسطينيون، هل انتم عقلاء؟
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-26-2014, 12:05 PM
  4. أيها الطفل السوري... أيتها المعنّفة... أيها المعاق... عذراً
    بواسطة أ.د. محمود نديم نحاس في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2013, 10:31 AM
  5. المستقلون الفلسطينيون
    بواسطة تحسين في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-29-2010, 09:41 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •