منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1

    نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    تاريخ الإضافة :24 / 05 / 2011 - 06:59

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هلا فلسطين

    واشنطن - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر اللوبي اليهودي الداعم لإسرائيل 'أيباك'، إن إسرائيل لن تنسحب إلى حدود عام 1967، 'حدود لا يمكن لإسرائيل الدفاع عنها'.
    وأضاف نتنياهو 'أن السلام مع الفلسطينيين مهم، لكن الفلسطينيون رفضوا حتى الآن، وبعد قرن من الزمن، الدولة اليهودية وهناك قضايا بهذا النزاع وعلينا أن نحلها مع الفلسطينيين إذا كانوا مستعدين للإعتراف بالدولة اليهودية'.
    وهاجم نتنياهو حركة حماس وطالب بإطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط من الأسر، وشكر بشكل غير مسبوق الإدارة الأميركية على دعمها المطلق لإسرائيل، وأكثر من التحدث عن التعاون الإسرائيلي الأميركي في المجالات الاقتصادية، مدعيا أن إسرائيل تستثمر في الولايات المتحدة أكثر من خمسين مليار دولار في مجالات الأدوية والاختراعات التي تساعد البشر.
    وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تعمل على إيجاد بديل للنفط، وكما قال 'بديل للإدمان على النفط الذي يدعم الإرهاب'.
    وتطرق إلى ما يحدث في العالم العربي، و'أن مشاكل المنطقة لا تتمثل في إسرائيل، وإنما في العالم العربي، خاصة في ميدان التحرير وأماكن أخرى لأن هذه الشعوب تريد الحرية والحياة الأفضل وعندما خرجت إلى الشوارع لم تفكر في إسرائيل وإنما في الحرية والكرامة، وحان الوقت لوقف لوم إسرائيل على ما يحدث في العالم العربي'.
    وأشار نتنياهو إلى أن المسلمين والمسيحيين يتمتعون بالحرية الدينية في إسرائيل، خاصة المسيحيين في القدس 'عاصمة إسرائيل الموحدة' الذين يؤدون شعائرهم الدينية بحرية.

    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=110290

  2. #2

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    صحيفة اسرائيلية: اوباما لا يثق بنتنياهو ولا بعباس وحماس ولا يتوقع استئناف المفاوضات، وما يشغله هو استحقاق ايلول
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي غزة- الاتجاه الديمقراطي:
    كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم أن خطابات اوباما اظهرت انه لا يتوقع استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لعدم ثقته بنتنياهو او بعباس وبحماس التي ترفض الاعتراف باسرائيل، ولكن ما يشغله هو الموقف الدولي في دعم الاستقلال الفلسطيني في الامم المتحدة في أيلول القادم، في محاولة لوقف ذلك في زيارته هذا الاسبوع لأوروبا.
    وقال الصحيفة ان خطاب اوباما امام "ايباك" أمس اظهر حالة من التهدئة والرضي بين اوباما ونتنياهو الذي اعرب الاخير عن تقديره وجهود اوباما من اجل السلام.
    وأضافت: اوباما لم يغير رسائله الأساسية من خطابه عن الشرق الاوسط يوم الجمعة، والذي أثار غضب وقلق نتنياهو بسبب الموقف الصريح من خطوط 1967 مع تبادل للاراضي متفق عليه كأساس للحدود المستقبلية بين اسرائيل وفلسطين. نتنياهو رد على الخطاب بالطلب من اوباما تجديد وعود سلفه جورج بوش، في ألا تعود الحدود الى خطوط 1967، وأضاف تحذيرات من "السلام الذي يقوم على الأوهام" والذي يؤدي الى تدمير اسرائيل.
    ونوهت الصحيفة ان خطاب اوباما مساء امس هو دعاية انتخابية، حيث تشدد في خطابه اتجاه ايران، حماس وحزب الله (بل وألمح بأن حزب الله قد اغتال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري)، ووعد بتعزيز أمن اسرائيل والدفاع ضد نزع الشرعية عنها.
    وتطرق أوباما الى الملف الفلسطيني، قائلاً : وقف عملية السلام يضر باسرائيل وستجد اسرائيل صعوبة مع الزمن في التصدي للنمو السكاني الفلسطيني من الداخل ومع غضب الجماهير العربية من الخارج.
    وأضافت الصحيفة ان نتنياهو لم يتطرق الى كلمتي "احتلال" او "مستوطنات" ولكن تحدث عن اتفاق سيؤدي الى نهاية الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي مع تبادل للاراضي المتفق عليها نتيجة المتغيرات التي وقعت على حدود 67.
    وشددت الصحيفة ان خطابي نتنياهو الليلة في "ايباك" وغدا في الكونغرس سيحسمان استمرار ولايته اما بمواجهة مع الولايات المتحدة الامريكية وتكشف عن يمينية نتنياهو، او تفاهمه مع أوباما لاخراج اسرائيل من العزلة السياسية. فيوم الجمعة في البيت الابيض اختار نتنياهو الخيار الاول وامس مال الى الثاني، ولكن اختباره الاكبر سيكون هذا المساء بالرد على كافة أسئلة رؤساء الولايات المتحدة منذ حرب 67.
    2011-05-23

    http://alhourriah.ps/ar/?page=det&id=8446

  3. #3

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    الفصائل الفلسطينية تلتقي في موسكو وتدعو لتعزيز المصالحة وحماية الاتفاق من محاولات إفشاله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي موسكو- الاتجاه الديمقراطي:
    عقد في موسكو (21 ـ 22 أيار/ مايو 2011) لقاءُ ضم ممثلين عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حركة فتح، الجبهة الشعبية، حركة حماس، الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة، المبادرة الوطنية الفلسطينية وحزب الشعب الفلسطيني.
    وقد عبَّر المجتمعون عن تقديرهم للحرص الروسي على دعم مسيرة المصالحة الفلسطينية، مؤكدين حرصهم على تعزيز العلاقة الفلسطينية الروسية بما يخدم القضية الفلسطينية وحقوق ومصالح الشعب الفلسطيني، وأكدوا أيضاً أهمية الدور الروسي في تحسين موقع القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.
    كما أكدوا تقديرهم للدور الذي لعبته مصر الشقيقة لإنجاز المصالحة الفلسطينية، الذي أثمر توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة (4 أيار/ مايو 2011)، واعتبر المجتمعون هذا اللقاء دعماً للجهد المصري المتواصل مدعوماً من كل الأشقاء والأصدقاء لاستكمال تنفيذ الاتفاق على أفضل وجه.
    وعلى مدى يومين دارت حوارات أخوية غطّت جملة من القضايا الوطنية، عبرت عن جدية جميع الأطراف في تنفيذ الاتفاق، وخلص المجتمعون للتأكيد على ضرورة تعزيز المصالحة وحماية الاتفاق من كل محاولات إفشاله، والتعاون لتوفير المناخ الإيجابي لإنجاحه، وتسريع إنجاز ما يتفق عليه من خطوات، ومتابعة وضع الآليات التنفيذية الضامنة لتنفيذ اتفاق المصالحة، بما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني وقدرته على الصمود في مواجهة الاحتلال؛ حتى تحقيق أهدافه الوطنية.
    ودعا المجتمعون للتعجيل في تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة وعقد لقاء لجنة منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها إطاراً قيادياً مؤقتاً، مؤكدين ضرورة إعطاء الأولوية في المحطة الراهنة لاستكمال خطوات المصالحة وترسيخ الوحدة الوطنية، باعتبار ذلك يشكل القاعدة الأساسية لموقف سياسي فلسطيني متماسك، قادر على التعامل مع الواقع بجدية، وعلى تحمل أعباء وتحديات المرحلة القادمة، وعبورها بما يحقق الأهداف الوطنية الفلسطينية.
    وأكدوا على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية والمواقف التي تم الاتفاق عليها في الأطر الوطنية، لا سيما وثيقة الوفاق الوطني عام 2006.
    ودعا المجتمعون المجتمع الدولي إلى التعامل بجدية مع المصالحة الفلسطينية، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعمه لتحرير أرضه، وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال، وإنهاء الاستيطان وتفكيك المستوطنات، وتحقيق عودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم وممتلكاتهم التي أخرجوا منها بسبب الاحتلال عام 1948 وفق قرار 194.
    2011-05-23


    http://alhourriah.ps/ar/?page=det&id=8447

  4. #4

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    أبو زهري: تصريحات نتنياهو تجعل استمرار المفاوضات أمرا خاطئا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    • تاريخ الإضافة :24 / 05 / 2011 - 10:43


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا فلسطين

    قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري:" إن تصريحات نتنياهو بأنه لن يكون هناك عودة حتى إلى حدود العام 1967 تجعل استمرار المفاوضات مع الاحتلال أمراً خاطئاً وعبثياً".

    وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي،وصل" هلا فلسطين " اليوم، أن دعوة نتنياهو مجدداً لإعلان دولة يهودية تمثل دعوة عنصرية وتجعل كل من يؤيد هذه الدعوة متهماً بالعنصرية.

    وأكد حركة حماس مجدداً رفضها الاعتراف بشرعية الاحتلال على حساب
    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=110343

  5. #5

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    كان الله في العون وحسبنا الله ونعم الوكيل
    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=110489
    إذا كنتَ لا تقرأ إلا ما تُوافق عليـه فقط، فإنكَ إذاً لن تتعلم أبداً!
    ************
    إحسـاس مخيف جـدا

    أن تكتشف موت لسانك
    عند حاجتك للكلام ..
    وتكتشف موت قلبك
    عند حاجتك للحب والحياة..
    وتكتشف جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء ..
    وتكتشف أنك وحدك كأغصان الخريف
    عند حاجتك للآخرين ؟؟

  6. #6

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    الحق لا قيمة له في ظل المعادلات السياسية وموازين القوي
    الحالية ، وحالة التفكك والضياع على الساحة العربية ،
    قيل لفرعون من فرعنك ؟
    فقال لأن لا أحد استطاع توقيفي عند حدي / بالوحدة والقوة
    نكون على الأرض محتمين .

  7. #7

    رد: نتنياهو يكرر موقفه: لن ننسحب إلى حدود الـ67

    نعم صدقت أستاذ عبد الرحيم..
    لك تحيات اهل غزة

المواضيع المتشابهه

  1. نتنياهو مرة أخرى
    بواسطة مصطفى إبراهيم في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-18-2015, 07:15 PM
  2. الهلال يكرر فوزه على الاتفاق ويحقق كأس ولي العهد للمرة الـ11
    بواسطة الحلم القاتل في المنتدى فرسان الرياضة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-11-2012, 05:15 AM
  3. المؤسسة العسكرية المصرية سيدة ووصية على مصر
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 01:57 PM
  4. نتنياهو يتهرب من الاعتذار
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-23-2011, 08:00 AM
  5. وصية الأسد ... ووصية الخروف
    بواسطة عبدالله جنينة في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-21-2009, 12:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •