منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    أديب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    2,207

    سيناريو الفراغ الأمني في مصر

    الثورة في مصر انعطفت لتأخذ مسار آخر بالأمس كانت المظاهرات لها مطلب وهو رحيل النظام

    اليوم لدينا مظاهرات أخرى في الجانب الآخر ولديها مطلب بقاء الرئيس أو الولاء للرئيس .

    اليوم لدى الحكومة آخر سلاح وهو العزف على وتر الفراغ الأمني ، والمتتبع لحركة المظاهرات في مصر

    سيعرف بسهولة بأن هذه المظاهرات المؤيدة والتي خرجت هذا اليوم ما هي إلا خطة مبرمجة تعكس موقف النظام الحرج

    فالعزف على الفراغ الأمني هو سلاح يستخدمه النظام للبقاء في سدة الحكم بدليل صدور أوامر للجيش بعدم التدخل وأيضاً

    الماكينة الدعائية الكبيرة والتي تصور لنا وكأن الحالة الآن ما بين مؤيد ومعارض وهذا يعني تشبث حسني مبارك في السلطة .

    بالتالي السيناريو المتوقع هو تصاعد الأصوات المنادية بحقن الدم والمطالبة بالهدوء أي نهاية المظاهرات .

    وهذا يعني بأن الحكومة تقوم بتطبيق الخطط والتدابير وفقاً لحركة المظاهرات واشتدادها على الحكومة ، وما هذا الذي نشاهده إلا تدبير وفق دول زمني معروف لدى النظام

    إِلبِس أَخاكَ عَلى عُيوبِه ------ وَاِستُر وَغَطِّ عَلى ذُنوبِه
    وَاِصبِر عَلى ظُلمِ السَفيهِ ------ وَلِلزَمانِ عَلى خُطوبِه
    وَدَعِ الجَوابَ تَفَضُّلاً ------ وَكِلِ الظَلومَ إِلى حَسيبِه
    وَاِعلَم بِأَنَّ الحِلمَ عِن ------ دَ الغَيظِ أَحسَنُ مِن رُكوبِه

  2. #2

    رد: سيناريو الفراغ الأمني في مصر

    اقرا معي هذا المقال اخي علي ولاادري مدى صحته ولكن للاطلاع:
    لا لامريكيا و لا لمبارك و لا لجزيرة قطر الموسادية:
    لقد آن الأوان لأكشف لكل منكم أن الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة قصيرة و في هذه الأيام خاصة تعمل بكل ما أوتيت من قوة و نفوذ للتخلص من الرئيس مبارك المحسوب عليها لسبب هام جدا جدا ألا و هو أن مبارك يحاول التمرد على القرار الأمريكي ، و رغبة منه في إنهاء حياته كمواطن و رئيس عربي أصيل بحق ، ليذكره التاريخ العربي و الأمة العربية كزعيم امة شريف و أصيل لا تلطخه التبعية لامريكيا .
    و تكمن مشكلة الرئيس مبارك في نيته بقيادة الفريق العربي بصحبة الفلسطينيين و رئيسهم محمود عباس " أبو مازن " بالتوجه لمجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار دولي يدين الاستيطان في ارض فلسطين العربية الإسلامية المحتلة . مما أدى إلى رد أمريكي ساخط و بغيض بسرعة هائلة متمثل في تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون عبر جميع الفضائيات و الذي جاء فيه أن أمريكيا سترفض هذا القرار مستخدمة الفيتو الأمريكي . والحقيقة أن بمجرد استخدام أمريكيا الفيتو فان هذا بالطبع سيعري أمريكيا و رئيسها أمام دول و رؤساء العالم كله خاصة العالم العربي و سيكشف نفاق و كذب اوباما و حكومته الذي كذبت به على الشعوب العربية لسنوات طويله مضت و بالتالي ستتضرر المصالح الأمريكية في جميع أنحاء العالم . لهذا قامت الحكومة الأمريكية و أجهزتها الاستخباراتية و أتباعها في العالم العربي بعمل مخطط لشل حركة قادة الأمة العربية و منعهم من التوجه لمجلس الأمن الدولي ، و يتمثل ذلك العمل في الأوامر الأمريكية لعملائها في قطر - قناة الجزيرة الفضائية – بمحاولة يائسة و مكشوفة لفضح السلطة الفلسطينية بالوثائق المزعومة و ذلك بهدف الثورة على الرئيس الفلسطيني عباس و لكن باءت جهودها بالفشل و التف الشعب الفلسطيني حول قيادته التاريخية مما أدى بامريكيا إلى التوجه لعملائها و أتباعها في مصر لتحريك الشارع المصري ضد الرئيس مبارك و بهدف شل حركته و تفكيره و قيادته و بهذا لن يتوجه احد لمجلس الأمن و لن تكشف السياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل و لن يفضح الرئيس اوباما .
    و ما يدلل على ذلك هو تصريحات اوباما بضرورة رحيل الرئيس مبارك عن القيادة بأقصى سرعة و عدم إمهاله لحين انتهاء فترة ولايته رسميا و ذلك خشية منهم أن يتمالك الرئيس مبارك قواه القيادية و تمكنه التوجه لمجلس الأمن .
    الأخوة المصريين الأحرار هذا بأمانة ما تم تسريبه من مسئول أمريكي كبير في البيت الأبيض ، فإما أن تكونوا الأوفياء لمصر و لفلسطين و لامتكم العربية و إما أن تكونوا عبيدا للقرار الأمريكي . و ما دام الرئيس مبارك قد وعدكم بالإصلاح و بعدم ترشيح نفسه و ترك الرئاسة فدعوه يفضح اوباما و حكومته و سياسته المتحيزة ، دعوه يرفع رؤوسكم أمام أمتكم العربية و العالم اجمع و حين انتهاء ولايته فان اخلف وعده فإنكم موجودين في الميدان بإمكانكم الثورة من جديد و ستجدون الجميع يقف لجانبكم بكل قوة .
    إخواني المصريون الأحرار : احذروا .. احذروا .. احذروا المكر و الدهاء الأمريكي و لا تكونوا عبيدا للقرار و الإرادة الأمريكية و عملاء لامريكيا .. اهدأوا و وحدوا صفوفكم .. فالستة شهور لا شئ يحتسب في حياة الشعوب .. دعوه و لكن لا تغمضوا أعينكم عنه و لا عن زمرته و دعوه يكشف أمريكيا أمام العالم اجمع و أما قناة الجزيرة التحريضية فالأيام ستثبت لكم أنها تعمل بتوجيهات الموساد الإسرائيلي لتشتيت الصف الشعبي في كل بلد عربي و كذلك تشتيت الصف العربي و إيقاع الفتنة و البغضاء بين أبناء الأمة الواحدة ، لإضعاف الأمة العربية و إبعادها كل البعد عن الوحدة و تحرير الأقصى الشريف و الجدير بالذكر فان فضائية الجزيرة للأسف تمكنت من أن تخدع الشعوب العربية بظهورها بثوب الحريص على حاضر و مستقبل الشعوب العربية .
    إخوتي و أخواتي : هذه هي الحقيقة و لكم الأمر .. رعاكم الله و عشتم أحرارا .. عشتم أبطالا .. عشتم لمصركم العظيمة و للأمة العربية .. فحافظوا على مصركم و مستقبل أجيالكم ندا عملاقا في وجه أمريكيا و إسرائيل .
    عن
    أخوكم : جمال عبد الناصـــر
    *******
    جريح فلسطين/غزة

  3. #3

    رد: سيناريو الفراغ الأمني في مصر

    صحافي مصري يصف قطر باسرائيل الخليج و9 فضائيات تخلي هواءها للجزيرة

    وصف الصحافي المصري نبيل شرف الدين، وصف قطر انها "اسرائيل الخليج" وقال عبر اثير الفضائية المصرية : إن الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة مهنيون، الا ان قناة الجزيرة تخضع خضوعا تاما لوزارة الخارجية القطرية، والتي بدورها تستخدم القناة في تنفيذ نصيحة شمعون بيريس ان تتحول قطر الى دولة اقليمية رغم صغر حجمها وان امير قطر اسعده هذه النصيحة.
    وقال شرف الدين: إن قناة الجزيرة لها ميزانية مفتوحة لا حدود لها وهي اداة من ادوات الامارة، وان قيادة قطر حاولت من خلال قناة الجزيرة خطف الملف الفلسطيني والسوداني واللبناني.
    واضاف بسخرية "ورغم اموال قطر الا انها بحجم حي المهندسين وعلى قطر ان تعرف انها لن يسمح لها بالعبث في امن مصر ولتعرف قطر حجمها جيدا"، في حين قال صحافي مصري اخر "هم دخلوا بيوتنا ونحن سندخل بيوتهم".

    هذا واخلت سبع فضائيات عربية هي "الحوار ، الجديد ، الكرامة ، السهيل، والأقصى، nbn، عدن المستقلة، فلسطين اليوم، otv"، هواءها لقناة الجزيرة الفضائية التي غيب بثها عن النايل سات ومنعت طواقمها من تغطية المظاهرات في المدن المصرية والمستمرة لليوم الثامن على التوالي.
    واعلنت تلك المحطات انها تخلي هواءها لـ "الجزيرة "تضامنا معها ومع الثورة المصرية ومنعا لاخفاء صوتها وصورتها.
    من ايميلي
    #00FF00
    إمضاء / عبدالرحمن سالم سليمان
    مع أرق التهانى ودوام التوفيق والنجاح

المواضيع المتشابهه

  1. دورة سيناريو
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الأدبي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-19-2019, 02:22 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-17-2014, 02:32 PM
  3. عشق الفراغ..
    بواسطة محمد فتحي المقداد في المنتدى فرسان القصة القصيرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-18-2012, 03:51 PM
  4. سيناريو الحرب العالمية الثالثة ...بوادر الازمة
    بواسطة وفاء الزاغة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2012, 05:01 PM
  5. سيناريو جديد...
    بواسطة جريح فلسطين في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-07-2010, 11:29 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •