وليد آل إبراهيم: مسلسل عمر بن الخطاب لتحسين صورة الإسلام وليس للربح


أكد الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc الإعلامية، أن مشروع مسلسل عمر بن الخطاب الذي تشارك المجموعة في إنتاجه لن يكون حكرا على mbc والتلفزيون القطري فقط، مبينا أن المسلسل سيعرض على جميع الفضائيات ليحقق الهدف الذي أنتج من أجله، وهو تصحيح صورة الإسلام وحسن تقديم الصحابة رضوان الله عليهم بشكل يليق بهم.
وجاء ذلك خلال حضوره الاجتماع التنسيقي ما بين المسؤولين في تلفزيون قطر ومسؤولي شبكة mbc الفضائية، وحضره الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام وكل من الشيخ سلمان العودة والشيخ علي الصلابي وعدد كبير من الإعلاميين من قطر وخارجها.
وبيّن أن مجموعة mbc والتلفزيون القطري تلقيا العديد من العروض التي أبدت اهتمامها بالعمل وعرضه من قنوات عربية وأخرى غير عربية لدبلجته وترجمته وعرضه في قنوات دولهم، مثل تركيا وماليزيا وباكستان وبروناوي وغيرها.
وأشار إلى أن المسلسل سيعرض على جميع المحطات العربية والإسلامية.
وشدد على أن الهدف من العمل تصحيح تقديم التاريخ الإسلامي بشكل حقيقي وواقعي بعيدا عن التزييف والكذب، موضحا أنه موجه لجميع المسلمين بمختلف أطيافهم، وكذلك لغير المسلمين لمعرفة حقيقة الإسلام ورموزه. واستبعد مناقشة مسألة تمثيل دور الفاروق عمر بن الخطاب وباقي الصحابة (رضوان الله عليهم) في الوقت الحالي.
منقول