منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 109
  1. #91

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    قافلة مساعادت تضم 400 ناشطا مصريا تزور غزة لكسر الحصار
    التاريخ: 2010-06-11 14:54:00


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    غزة / اسوار / توجهت صباح ( الجمعة ) قافلة مساعدات تضم 400 ناشطا مصريا إلى معبر رفح البري في طريقها لغزة محاولة منها لكسر الحصار.

    وقالت مصادر مطلعة : إن الناشطين تحركوا في العاشرة صباحا من أمام نقابة المحامين، وعبرت كوبري السلام الذي يربط سيناء بالإسماعيلية، دون أية تعقيدات أمنية حتى الأن".

    وتضم القافلة أعدادا كبيرة من المحامين والاطباء والنشطاء من مختلف التيارات والحركات من بينها حركة كفاية وشباب 6 أبريل.

    وتحمل القافلة عينات من المساعدات مثل الزيت والسكر والدقيق في محاولة لكسر الحصار وجس النبض لتجهيز قافلة كبيرة تتحرك إلى غزة الجمعة القادمة أو يوم 29 من يونيو.

    كما يرافق القافلة عددا من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الصحف والقنوات الفضائية المصرية والعربي.

    وكان وفدا من الاتحاد البرلماني العربي قد قام بعد ظهر الاحد بزيارة لقطاع غزة عبر معبر رفح تضامنا مع سكان القطاع الذي تحاصره اسرائيل، معلنا تشكيل لجنة مهمتها السعي الى كسر الحصار.

    وقال عادل زعرب الناطق باسم هيئة المعابر والحدود في حكومة غزة ان "وفدا يضم 30 نائبا تتقدمهم رئيسة البرلمان العربي هدى بن عامر، وصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح في زيارة تضامنية لقطاع غزة".

  2. #92

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    شريط مصور يظهر كيف قتل الاسرائيليون الشهيد (فرقان) على متن اسطول الحرية

    2010-06-11نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي امجاد العرب
    كان فرقان دوغان اول شهداء السفينة "مرمرة" برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين عادوا الى السفينة مرة اخرى في نهاية حملتهم الوحشية واطلقوا خمس رصاصات عليه للمرة الثانية.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    تحدث والد الشهيد، الدكتور وعضو هيئة التدريس بجامعة "أرجياس" التركية، أحمد دوغان موضحا ان فرقان ولد بالولايات المتحدة الامريكية، ويحمل الجنسية الامريكية فقط. واضاف أن فرقان قرر المشاركة في أسطول الحرية، واثقا في جواز سفره الأمريكي، واعتقد له أنه لن يتعرض لأي اذى لأنه يحمل الجواز الأمريكي.

    وقال الأب أن جواز السفر لم ينفعه في شيء أمام الوحشية والهمجية الإسرائيلية.

    لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي

    http://dunyabulteni.net/news_detail.php?id=117339

    فلسطينيو48

  3. #93

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    الشيخ الشهيد : ابراهيم بيلجين


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    مهندس كهربائي
    من سيرت


    عضو غرفة مهندسي الكهرباء من تركيا. رشح نفسه (فيليسيتي حزب السعادة في الانتخابات العامة
    التركية لعام 2007 والانتخابات البلدية عام 2009 سيرت ) .


    متزوج ولديه 6 أطفال.

  4. #94

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    انطلاق مؤتمر عائلات الأخوة الثاني في اسطنبول

    انطلق بالأمس الأحد الموافق 13-6-2010 مؤتمر عائلة الأخوة الثاني في اسطنبول , والذي توافد اليه نخبة مميزة من ذوي المناصب المرموقة من 15 دولة حول العالم , حيث ترأس المؤتمر الدكتور صادق دانيشمان رئيس مجلس ادارة جمعية ياردم الى التركية في اسطنبول .

    وصرح الدكتور دانيشمان خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر أن هذا المؤتمر يأتي للتباحث حول الية زيادة عدد الأسر المكفولة من الفقراء والمحتاجين والجرحى والمرضى والطلاب المحتاجين والمنكوبين والمتضررين من الحروب وكذلك المهمشين حول العالم .

    كما ويذكر أن فعاليات المؤتمر ستستمر لمدة خمسة أيام على التوالي في اسطنبول وذلك لتسليط الأضواء حول فكرة مشروع عائلة الأخوة " كاردش ايلا " لاسيما أن هذا المشروع يحتذي بالنموذج الرائع الذي ضربه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اخى بين المهاجرين والأنصار بعد الهجرة , حيث تعمل الجمعية بدورها كوسيط للمؤاخاة بين الكافل والمكفول وتوطيد جسر الأخوة بين الطرفين .

    وفي السياق ذاته شاركت جمعية ياردم الي التركية في المؤتمر من ميناء غزة عبر الفيديو كونفرنس , حيث حضره عدد من الشخصيات المرموقة في قطاع غزة وعلى رأسهم مدير جمعية ياردم الي التركية المهندس هاني الاغا ومعالي وزير الشئون الاجتماعية الاستاذ احمد الكرد ورئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار المهندس جمال الخضري .
    ومن جانبه تحدث الأغا خلال كلمته عن ماعاناة الفلسطينيين نتيجة لتأزم الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة منوها أنهم أصيبوا بخيبة الأمل نتيجة منع أسطول الحرية من الوصول الى غزة ومنع ادخال المساعدات الاغاثية العاجلة التي جلبت لكسر الحصار عن قطاع غزة .

    وأشار الاغا أن جمعية ياردم الي التركية في قطاع غزة تقف وقفة ريادية بجانب الشعب الفسطيني وتقدم له المساعدات المادية والمعنوية وذلك ضمن مشروع عائلة الاخوة الذي يقدم كفالة شهرية لحوالي 4500 أسرة مستورة في قطاع غزة. وطالب الأغا الأخوة الأشقاء في تركيا المساهمة في زيادة عدد الاسر المكفولة لديها لاحتضان أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة في قطاع غزة وذلك نظرًا للمأساة الانسانية التي يحياها ابناء القطاع نتيجة الحصار الخانق المفروض عليهم منذ اكثر من أربعة أعوام على التوالي .

    ومن جهته أعرب الكرد عن استياءه لأنه يتحدث عبر الفيديو كونفرنس في الوقت الذي كان يأمل كغيره من الفلسطينين بأن يلتقي بالأخوة الأتراك في أكناف غزة الحبيبة .

    كما وقال في كلمته " وصلتنا رسالتكم حتى ولو لم تصل أساطيلكم , وصلتنا دماؤكم الطاهرة التي حركت العالم وجعلته يخرج الى الشوارع بالمظاهرات والمؤتمرات والمسيرات الغاضبة و المنددة بحصار غزة الظالم ,لذا نتقدم اليكم بالشكر الخالص والتقدير على مواقفكم النبيلة لنا ولأهلنا المحاصرين في غزة "

    وأكد الكرد بدوره أنه بالفعل تم المؤاخاة بين ما يقارب من 5000 اسرة تركية وفلسطينية وذلك مصداقا لقوله تعالى في كتابه العزيز " انما المؤمنون أخوة " .

    وفي نهاية اللقاء أشاد الكرد بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية ياردم الي التركية من أجل مناصرة الأهالي المحاصر في قطاع غزة .
    من الايميل

  5. #95

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    سفينة إيرانية في طريقها لغزة والاحتلال يتابع عن كثب وصولها

    2010-06-14نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ذكر موقع المستوطنين 7 نقلاً عن راديو إيران الرسمي بان سفينة مساعدات إيرانية في طريقها الآن لميناء غزة، كما أن سفينة أخرى ستنطلق يوم الجمعة القادمة نحو القطاع.

    ووفقا للمصدر، فان السفينة التي انطلقت نحو القطاع تحمل مواد بناء وأغذية والعاب أطفال لأطفال غزة.

    ووفقاً للنبأ، فالجمعية الإيرانية لحماية الأمة الفلسطينية هي التي تنظم حركة السفن الإيرانية لكسر الحصار.

    من جانب آخر ذكرت مصادر إسرائيلية بأنها تتابع عن كثب وصول السفينة الإيرانية التي لا زالت في طريقها لميناء غزة.

  6. #96

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    هـلا فلسطين

    وصل، مساء الاثنين 14-6-2010، الوفد الملكي البحريني الذي يضم 15 متضامناً بينهم برلمانيون عبر معبر رفح البري، في زيارة تضامنية مع سكان قطاع غزة، فيما جلب معه مساعدات إنسانية لأهالي القطاع، مؤكداً على ضرورة كسر الحصار المفروض منذ 4 أعوام.

    وأعرب رئيس الوفد البحريني وعضو المؤسسة الخيرية الملكية، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني الدكتور مصطفى السيد، عن سعادته لدخوله غزة للمرة الرابعة, مؤكداً على اعتزازه بصمود أهلها في وجه الحصار الذي تفرضه (إسرائيل).

    ويضم الوفد الملكي: عضو مجلس النواب البحريني ناصر الفضالة، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني صالح شهاب, وعدداً من الشخصيات الاعتبارية بالإضافة إلى الصحفيين.

    وأوضح د.السيد خلال مؤتمر صحفي عقده لدى دخوله معبر رفح، أن هدف الزيارة هو دعم مطالب مواطني غزة العادلة برفع الحصار المفروض من قِبل (إسرائيل) منذ سنوات.

    وشدَّد السيد على أن الشعب البحريني يقف بأكمله خلف القضية الفلسطينية وصولاً إلى النصر والحرية، فيما أشاد بحجم التعاطف العربي والشعبي مع قطاع غزة وقضيته العادلة.

    وأعرب رئيس الوفد البحريني عن إعجابه الشديد بموقف الشباب المصري في مدينة العريش على إصرارهم في المساهمة الرمزية بنقل المساعدات البحرينية إلى قطاع غزة.

    وهبطت طائرة بحرينية تحمل مساعدات إنسانية وطبية في مطار العريش المصري، فيما فرغت حمولتها البالغة 40 طنًا من المساعدات بقيمة مليوني دولار داخل المطار، فيما سمحت السلطات المصرية بدخول تلك المساعدات في وقت لاحق بعد دخول الوفد البحريني إلى غزة.

    وتأتي هذه المساعدات بتوجيهات من ملك البحرين بإرسال المساعدات الإنسانية في ظل استمرار الحصار على الأشقاء في غزة، وهو ما يؤكد الموقف الثابت للملك تجاه القضايا العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص، وفق ما أفادت به وكالة أنباء البحرين.

    وكانت المؤسسة الخيرية الملكية قد قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات لتنفيذ مشاريع تنموية في غزة، شملت توقيع اتفاقية مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم لتصنيع وتركيب أطراف صناعية لنحو 1000 معاق من النساء والرجال والأطفال في غزة مع تأهيلهم بكلفة قدرها 550 ألف دولار أميركي.

    وتحول قطاع غزة قبلة للمتضامنين العرب والأجانب ، بعد الهجوم الإسرائيلي الدامي على أسطول الحرية وقتل تسعة متضامنين وإصابة العشرات في الحادي والثلاثين من أيار/مايو الماضي.

    وكان الوفد المكون من 15 متضامناً بينهم برلمانيون قد سجد بمجرد أن وطئت أقدامهم الجانب الفلسطيني قادمين من مصر عبر معبر رفح.

    بدوره، رحب وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية باسم نعيم بالوفد البحريني، مثمنًا العلاقة القوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والبحريني والدور المميز الذي تلعبه مملكة البحرين العربية في خدمة القضية الفلسطينية ومساهمتها الفعالة في كسر الحصار.

    وأكد نعيم أن الوفد البحريني كان دومًا على اتصال بالحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية من أجل تلبية كافة الاحتياجات من مستلزمات وأدوات طبية ومواد غذائية.

    من جهته، عبر عضو البرلمان البحريني ناصر الفضالة عن فخره العميق بحمله رسالة الأمة العربية إلى أهل قطاع غزة المحاصر, داعيًا جميع المؤسسات العربية والدولية إلى تسيير قوافل الإغاثة الإنسانية وكسر الحصار الظالم عن غزة.

    وبين الفضالة أن استعدادات جادة من قبل المؤسسات العربية الإغاثية تُجرى من أجل تسيير قوافل جوية لكسر الحصار الجوي عن غزة, مشددًا على أهمية التحرك الدولي لرفع الحصار الظالم عن القطاع بشكل فوري وسريع.

    ومن المقرر أن تنطلق قافلة مساعدات برية أخرى مقدمة من المؤسسات الخيرية في المملكة البحرينية إلى معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة المحاصر مطلع الشهر المقبل وتقل على متنها مساعدات إنسانية وطبية.

    وأعلنت دول عدة عن تسيير قوافل من المساعدات والمتضامنين إلى قطاع غزة في إطار كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بعد "مذبحة الحرية.
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  7. #97

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    هل تحمل سفينتى ناجى العلى ومريم النسائية بشائر حرب جديدة للمنطقة؟؟
    التاريخ: 2010-06-17 13:00:18

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    القدس المحتلة – النهار الاخبارية-متابعة خاصة لـالنهار الاخبارية
    تحرص اسرائيل هذه المرة على توجيه رسائل تهديدية توضح فيها ان النشطاء الذين سيتم إلقاء القبض عليهم على ظهر السفن التي ستبحر نحو غزة لن يتم إبعادهم هذه المرة بعد 24 ساعة على حساب دافعي الضرائب في اسرائيل بل سيقدمون للمحاكمة وسيودعون السجن .

    ووجهت اسرائيل تحذيرا صريحا الى الأسرة الدولية جاء فيه انها تعتزم وقف واجراء تحقيق شامل ومحاكمة أي شخص من الاشخاص على ظهر السفن المرتقب وصولها.

    غير انه قبل رحلة الاسطول الثاني المرتقبة من المتوقع ان تتعامل اسرائيل مع سفينتين لبنانيتين يرتقب وصولهما من لبنان: سفينة ناجي العلي وسفينة مريم النسائية التي ستقل على ظهرها 50 امرأة منه 30 لبنانية والباقي نساء أجنبيات.

    ووجهت اسرائيل رسائل تحذيرية شديدة اللهجة الى بيروت جاء فيها ان اسرائيل ستحمّل لبنان المسؤولية عن أي حادث قد يتطور خلال الرحلة البحرية المرتقب انطلاقها من الشواطئ اللبنانية نحو قطاع غزة. وتم توجيه هذه الرسائل بالقنوات الدبلوماسية عبر الولايات المتحدة والأمم المتحدة وفرنسا .

    وتعتبر اسرائيل لبنان دولة عدوّ وعليه فان التعامل مع سفينة تصل من هذه الدولة سيكون مغايرا: بما أن دولة لبنان هي دولة عدوّ فلا يمكن استبعاد تواجد اسلحة وذخائر على أي سفينة قد تبحر من الشواطئ اللبنانية نحو غزة.

    لذا فمن المتوقع ان اسرائيل ستقوم بوقف رحلة هذه السفينة. كما انه من المرجح الاّ تتم إعادة النشطاء على متن السفينة اللبنانية فورا بل سيتم على الأرجح اعتقالهم .

    وهنا سيفكر كل الموجودين على ظهر السفينة فى الصعود من عدمه نظرا لأن المعاملة التي سيواجهونها ستتختلف عن تعامل اسرائيل مع الرحلة البحرية الأخيرة التي انطلقت من تركيا إذ إن تركيا ليست معرّفة كدولة عدوّ بينما جميع المشتركين في الرحلة البحرية المرتقبة من لبنان نحو غزة سيواجهون احتمال المعاملة

    حيث تتهيا الجهات الأمنية الاسرائيلية المختصة لاحتمال تواجد استشهاديين على ظهر السفن التي تعتزم التوجه من لبنان الى غزة نهاية الاسبوع الجاري علما بأن المعلومات الاستخبارية التي تملكها اسرائيل تشير الى وقوف حزب الله وراء تنظيم رحلة السفن اللبنانية .

    واستعد من جهته وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي إيهود باراك بجمع تقارير للتصدي لرحلة السفن اللبنانية المرتقبة ولرحلة السفن الإيرانية التي ستليها.

    خاصة ان الهيئات الاستخبارية الاسرائيلية بعد عملية الاستيلاء الأخيرة على سفينة مرمرة تعرضت لانتقاد من جهات مختلفة أخذت عليها عدم قيامها بجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة قبل تنفيذ عملية الاستيلاء.

    كما حذر وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك الخميس الحكومة اللبنانية من مغبة دعم إبحار سفن لبنانية إلى قطاع غزة.

    وقال باراك : إن حكومة بيروت تتحمل المسؤولية عن أي سفينة تبحر من الموانئ اللبنانية بقصد واضح ومعروف مسبقًا لكسر الطوق البحري حول غزة .

    وأضاف : الحكومة اللبنانية مسؤولة عن منع تحميل هذه السفن أسلحة ومواد حربية ووسائل قتالية وذخائر ومتفجرات وما شابه ذلك الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى اندلاع مواجهة عنيفة وخطرة في حال رفض السفن الرسو في ميناء أسدود .

    ويبقى التساؤل هل نحن على موعد مع حرب جديدة تحمل بشائرها سفينتى ناجى العلى ومريم النسائية؟؟؟

    http://www.alnaharnews.net/ar/news.p...=View&id=24547

  8. #98

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    هل تحمل سفينتى ناجى العلى ومريم النسائية بشائر حرب جديدة للمنطقة؟؟
    التاريخ: 2010-06-17 13:00:18

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    القدس المحتلة – النهار الاخبارية-متابعة خاصة لـالنهار الاخبارية
    تحرص اسرائيل هذه المرة على توجيه رسائل تهديدية توضح فيها ان النشطاء الذين سيتم إلقاء القبض عليهم على ظهر السفن التي ستبحر نحو غزة لن يتم إبعادهم هذه المرة بعد 24 ساعة على حساب دافعي الضرائب في اسرائيل بل سيقدمون للمحاكمة وسيودعون السجن .

    ووجهت اسرائيل تحذيرا صريحا الى الأسرة الدولية جاء فيه انها تعتزم وقف واجراء تحقيق شامل ومحاكمة أي شخص من الاشخاص على ظهر السفن المرتقب وصولها.

    غير انه قبل رحلة الاسطول الثاني المرتقبة من المتوقع ان تتعامل اسرائيل مع سفينتين لبنانيتين يرتقب وصولهما من لبنان: سفينة ناجي العلي وسفينة مريم النسائية التي ستقل على ظهرها 50 امرأة منه 30 لبنانية والباقي نساء أجنبيات.

    ووجهت اسرائيل رسائل تحذيرية شديدة اللهجة الى بيروت جاء فيها ان اسرائيل ستحمّل لبنان المسؤولية عن أي حادث قد يتطور خلال الرحلة البحرية المرتقب انطلاقها من الشواطئ اللبنانية نحو قطاع غزة. وتم توجيه هذه الرسائل بالقنوات الدبلوماسية عبر الولايات المتحدة والأمم المتحدة وفرنسا .

    وتعتبر اسرائيل لبنان دولة عدوّ وعليه فان التعامل مع سفينة تصل من هذه الدولة سيكون مغايرا: بما أن دولة لبنان هي دولة عدوّ فلا يمكن استبعاد تواجد اسلحة وذخائر على أي سفينة قد تبحر من الشواطئ اللبنانية نحو غزة.

    لذا فمن المتوقع ان اسرائيل ستقوم بوقف رحلة هذه السفينة. كما انه من المرجح الاّ تتم إعادة النشطاء على متن السفينة اللبنانية فورا بل سيتم على الأرجح اعتقالهم .

    وهنا سيفكر كل الموجودين على ظهر السفينة فى الصعود من عدمه نظرا لأن المعاملة التي سيواجهونها ستتختلف عن تعامل اسرائيل مع الرحلة البحرية الأخيرة التي انطلقت من تركيا إذ إن تركيا ليست معرّفة كدولة عدوّ بينما جميع المشتركين في الرحلة البحرية المرتقبة من لبنان نحو غزة سيواجهون احتمال المعاملة

    حيث تتهيا الجهات الأمنية الاسرائيلية المختصة لاحتمال تواجد استشهاديين على ظهر السفن التي تعتزم التوجه من لبنان الى غزة نهاية الاسبوع الجاري علما بأن المعلومات الاستخبارية التي تملكها اسرائيل تشير الى وقوف حزب الله وراء تنظيم رحلة السفن اللبنانية .

    واستعد من جهته وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي إيهود باراك بجمع تقارير للتصدي لرحلة السفن اللبنانية المرتقبة ولرحلة السفن الإيرانية التي ستليها.

    خاصة ان الهيئات الاستخبارية الاسرائيلية بعد عملية الاستيلاء الأخيرة على سفينة مرمرة تعرضت لانتقاد من جهات مختلفة أخذت عليها عدم قيامها بجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة قبل تنفيذ عملية الاستيلاء.

    كما حذر وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك الخميس الحكومة اللبنانية من مغبة دعم إبحار سفن لبنانية إلى قطاع غزة.

    وقال باراك : إن حكومة بيروت تتحمل المسؤولية عن أي سفينة تبحر من الموانئ اللبنانية بقصد واضح ومعروف مسبقًا لكسر الطوق البحري حول غزة .

    وأضاف : الحكومة اللبنانية مسؤولة عن منع تحميل هذه السفن أسلحة ومواد حربية ووسائل قتالية وذخائر ومتفجرات وما شابه ذلك الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى اندلاع مواجهة عنيفة وخطرة في حال رفض السفن الرسو في ميناء أسدود .

    ويبقى التساؤل هل نحن على موعد مع حرب جديدة تحمل بشائرها سفينتى ناجى العلى ومريم النسائية؟؟؟
    http://www.alnaharnews.net/ar/news.p...=View&id=24547

  9. #99

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    • دوليات
    • حزب الله يمنع مشاركة هيفاء وهبي في سفينة لكسر الحصار عن غزة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    • تاريخ الإضافة :18 / 06 / 2010 - 11:45


    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

    هلا فلسطين_ صحيفة السياسة الكويتية

    كشفت مصادر شديدة الخصوصية لصحيفة السياسة الكويتية" أن كوادر رفيعة في"حزب الله" رفضت بشكل قاطع الطلب الذي تقدمت به الفنانة هيفاء وهبي بالانضمام إلى السفينة النسائية "مريم" التي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام القادمة من لبنان حاملة للمساعدات لسكان قطاع غزة المحاصر

    وأضافت المصادر أن سمر الحاج, زوجة اللواء السابق علي الحاج, تلقت طلب وهبي وتشاورت بخصوصه مع منظم الرحلة رئيس حركة "فلسطين الحرة" رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في سورية ياسر قشلق, حيث أبلغ الأخير قيادة "حزب الله" بهذا الطلب, فتم رفضه بشكل قاطع تحت ذريعة "أن التعري والإسفاف والظهور بملابس غير محتشمة سيضرب بسمعة كل النسوة المشاركات في الرحلة ويوجه الأضواء نحو الفنانة وهبي, ويحول الأنظار عن الهدف الرئيسي للرحلة."

    وقالت المصادر أن "حزب الله" طلب من قشلق أن يرفض طلب وهبي بديبلوماسية ولباقة عن طريق سمر الحاج بدون أن يذكر اسم "حزب الله" بتاتاً في هذا الإطار خشية أن يفتضح أمر دعم وتمويل وتنظيم السفينتين "ناجي العلي" و"مريم" من قبل الحزب.

  10. #100

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا فلسطين_ وكالات

    إتهم مواطن تركي من طاقم سفن أسطول الحرية الكوماندوز الإسرائيلي بالتسوق وشراء الحاجيات بإستخدام بطاقة إئتمانه الشخصي.

    ونقلت أجهزة الإعلام التركية عن المواطن التركي«هاكان كوسا» من سكنة ولاية مرسين غربي البلاد قوله أنه كان يعمل فنيا كهربائيا في احدى السفن التركية الثلاثة ضمن إسطول المعونات الإنسانية التي أبحرت الى غزة أواخر الشهر الحالي بغية ايصال مساعدات انسانية لسكانها, وأضاف أنه أعتقل مع بقية النشطاء من قبل الجنود الإسرائيليين بعد وضع اليد على حاجياته الشخصية بينها بطاقة ائتمان.

    وأضاف الناشط أنه بعد إطلاق إسرائيل سراح نشطاء أسطول الحرية عاد الى تركيا في 2 يونيو/حزيران الحالي ثم قام بمراجعة المصرف لإلغاء بطاقة إئتمانه ولكنه تفاجأ بوجود 62 دولار في قائمة مشتريات البطاقة أُستخدم في التسوق من محل تجاري في القدس !

    وأردف الناشط قائلا:" إن الجنود الإسرائيليين ليس قتلة فقط بل وأيضاً لصوص تسوقوا ببطاقات النشطاء !" وبيّن أنه سيقيم دعوى بهذا الصدد بحق الحكومة الاسرائيلية. جيهان

صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 891011 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-27-2011, 06:18 PM
  2. ما الذي نفعله لكسر الحصار
    بواسطة الناصر خشيني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-26-2010, 12:29 AM
  3. (عصفورة من أسطول الحرية!) بقلم فادي شعار
    بواسطة فادي شعار في المنتدى فرسان الأدب الساخر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-15-2010, 11:20 AM
  4. بلدية جباليا النزلة تطلق اسم (أسطول الحرية) على أحد شوارعها
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 02:18 AM
  5. " نشرة " أسطول الحرية ..
    بواسطة فائز البرازي في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-02-2010, 10:12 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •