منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 9 من 11 الأولىالأولى ... 7891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 109
  1. #81

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





    هلا فلسطين – وكالات



    أثار حيرة واستغراب ظهرت على جميع الوفود المنظمة لاسطول الحرية عندما شاهدوا إحدى المشاركات في حملة كسر الحصار عن غزة و التي كانت على متن السفينة التركية " مرمرة " بصفة صحفية، تحولت فجأة من متضامنة مع غزة إلى مساعد لقوات الجيش الإسرائيلي فور تنفيذ الهجوم على الأسطول !! والذين تأكدوا فيما بعد بأن الأمر يتعلق بجاسوسة تعمل لحساب الموساد الإسرائيلي، وهي نفس الشخص الذي كان على ما يبدو يزود الاستخبارات الإسرائيلية بتفاصيل الرحلة .

    فقد نقلت " الشروق أون لاين الجزائرية " و على لسان طاقمها الصحفي الذي كان ضمن المشاركين في أسطول الحرية أن من بين الوجوه التي أحاط بها الغموض حول طريقة مشاركتها في الأسطول هي فتاة شقراء، طويلة القامة، قيل إن اسمها سارة، تتكلم اللغة الانجليزية بطلاقة ولغتها العربية مفككة، أول مرة ظهرت في الأسطول كانت مع مسؤولة الإعلاميين، الفتاة التركية المسماة ألينا، حيث ظهرت وكأنها واحدة بين الصحفيين، هذه الجاسوسة المفترضة، والتي قال رئيس الوفد الجزائري عبد الرزاق مقري بالأمس إن شكوكا تدور حولها، تركز عملها تحديدا في القاعة الرياضية لمدينة أنطاليا التركية، حيث كانت تلتقط الصور لجميع المشاركين، وتحاور البعض منهم وتقترب أكثر من شاب فلسطيني يتشبه بتشي جيفارا، شكلا ولباسا، يحمل الجنسية الإسرائيلية، اسمه أسامة، ظهر أن له دورا كبيرا في عملية التنسيق الإعلامي، ما بين المسؤولين الأتراك والفضائيات العالمية وتحديدا العربية منها .

    ومما يؤكد الشكوك حول تورط هذه الفتاة التي قيل إنها تحمل جواز سفر بريطاني، هو أنها عوملت بطريقة "إنسانية جدا ولبقة فوق الحدود" من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي وأفراد الكومندوس، الذين احتلوا أسطول الحرية، كما أن بعض النساء أوردن في شهادات موثقة أن الفتاة خرجت عن جلدها الكاذب، وقامت بمساعدة الجنود الإسرائيليين في ضبط الأشخاص المؤثرين في الرحلة، وغير مستبعد أنها كانت المسؤولة عن إخبار الموساد بوجود زوجة قبطان السفينة وابنه الرضيع على متن مرمرة، من أجل تسهيل عملية إركاعه وإخضاعه للسيطرة !؟
    وقصة ابن القبطان تبدو مثيرة للغاية، فالأتراك حرصوا منذ البداية على إحاطة المعلومات الشخصية المتعلقة بالمسؤولين عن الرحلة بكامل السرية، حيث تم التحفظ عن الأسرار الخاصة بالمسؤولين الكبار، وفي مقدمتهم القبطان الذي تم التحفظ على اسمه وهويته حتى اللحظات الأخيرة، وكان قليل الظهور على السفينة خوفا من اغتياله، فهو قبطان الرحلة، كما أن المعلومة الوحيدة التي قدمت للصحفيين المرافقين للأسطول بخصوصه اقتصرت على خبرته الكبيرة في المناورات الحربية البحرية .

    لكن ما لا لم يكن في الحسبان، هو أن الإسرائيليين كانوا يحملون في جعبتهم سرا كبيرا، حيث تم التوصل إلى زوجة قائد الرحلة، وكشف نقطة الضعف الكبيرة في وجوده، المتمثلة في ابنه الرضيع البالغ من العمر عاما واحدا .

  2. #82

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    مصدر لـ النهار :مصر تعتزم اغلاق معبر رفح خلال الايام القليلة القادمة
    http://www.alnaharnews.net/ar/news.php?maa=View&id=23801


    رفح -النهار الاخبارية
    اكد مصدر مطلع لمراسلنا ان السلطات المصرية تعتزم إغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك على الرغم من قرار الرئيس المصري حسني مبارك فتح المعبر عقب احداث قافلة السفن الدولية.
    وقال المصدر لمراسل النهار الاخبارية ان الاحتمال باغلاق المعبر ازداد خاصة عقب لقاء الرئيس مبارك بنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.
    وتشهد المنطقة حراكا سياسياً مصريا لإيجاد حل لقضية معبر رفح الحدودي، .
    http://blog.amin.org/yafa1948/2010/0...%a9/#more-2432

  3. #83

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    سفينة نسائية لبنانية تتجه لكسر حصار غزة بعد نداء نصرالله


    هلا فلسطين ـ سعد الياس


    في وقت انتهى أسبوع 'أسطول الحرية' ليبدأ اسبوع جديد واستحقاق 'أساطيل الحرية' التي ستتجه دفعة واحدة إلى قلب المياه الدولية بهدف واحد موحّد ألا وهو 'كسر الحصار اللا إنساني المفروض على قطاع غزة'، فإن لبنان لا يبدو بعيداً أبداً عن هذا 'الاستحقاق' لا بل يبدو في 'قلبه'، فهو يستعدّ لاطلاق 'سفينته الخاصة' إلى غزة تلبية لنداء الأمين العام لـ'حزب الله' السيد حسن نصرالله الذي طمأن كلّ لبناني راغب بالالتحاق بـ'أساطيل الحرية' 'فهو ينتمي إلى بلد وإلى مقاومة لا تترك أسراها في السجون' علماً ان إسرائيل التي باتت تحسب حساباً للعلم الأحمر 'تحسب أيضاً حساباً للعلم الأصفر' على حدّ تعبير السيد نصرالله، في إشارة إلى علم 'حزب الله'.
    ولأنّ لبنان أيضاً 'رمز الابداع'، فإنّه خرج بفكرة 'مبدعة' و'فريدة' بطلتها السيدة سمر الحاج، عقيلة أحد الضباط الاربعة الذين اتهموا بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري اللواء علي الحاج، والتي اختارت أن تلبّي نداء 'صاحب الوعد الصادق' كما وصفته على طريقتها، فكانت فكرة 'السفينة النسائية' التي ستنطلق في مقدّمة 'أسطول الحرية 2' على أن تكون محمّلة بالنساء فقط، النساء المقاومات.
    وكانت معلومات مقر الرئاسة الثانية أفادت أن رئيس مجلس النواب نبيه بري وبعدما لمس ميوعة اسرائيلية في الافراج عن كل اللبنانيين الذي كانوا على متن أسطول الحرية ومن بينهم رئيس البعثة هاني سليمان، أبلغ قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب رسالة واضحة فحواها حرفياً انه 'إذا لم يطلق الاسرائيليون سراح اللبنانيين جميعاً ومن دون استثناء، فنحن سنخطف في المقابل، وليتحمل الجميع مسؤولياتهم'. وأوضح انه 'بعد وقت قصير من هذه الرسالة تبلغ بقرار اسرائيل الافراج عن اللبنانيين الخمسة بمن فيهم هاني سليمان بعد محاولة المماطلة في إطلاق سراحه، بحجة أنه كان قد وقّّع على ورقة خلال اعتقاله في المرة السابقة على متن سفينة الاخوة تقضي بألا يعود الى الاراضي المحتلة'.
    وكان بري نوه بالتضامن اللبناني والعربي والدولي مع قطاع غزة وبالمبادرات الوطنية التي تتم لكسر الحصار المفروض على القطاع، لكنه نبّه في الوقت ذاته الى 'ضرورة ان تبقى الخطوات مدروسة ومنظّمة، منعاً لأي انزلاق قد يكون غير مقصود، نحو الطابع الفولكلوري'.
    وفي غضون ذلك، جال امس في بيروت عضوا لجنة التحقيق الدولية في جرائم غزة المعروفة بلجنة غولدستون على بعض المسؤولين وشاركا في اجتماع لجنة حقوق الانسان النيابية التي دانت الحصار على غزة والاعتداء الاسرائيلي على اسطول الحرية، وطالبت برفع هذا الحصار ودعت الدول العربية الى تجميد علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل وتشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية.
    واستقبل وزير الخارجية والمغتربين علي الشامي عضوي اللجنة هينا جيلاني وديسموند ترافرس اللذين سيحاضران عن تقرير اللجنة وما توصلت اليه. وقالت جيلاني بعد اللقاء 'ستتناول المحاضرة ارتكاز التقرير كاملاً على مسألة المحاسبة ازاء خرق وانتهاك القانون الدولي أو القلق العميق الذي يساور معظم الناس من الافلات من العقاب'.
    واوضحت 'ان الوفد تطرق مع الوزير الى ردة فعل المجتمع الدولي على انتهاك القانون الدولي في المنطقة'. واضافت 'ابدينا قلقنا ازاء احتمال منع التوصيات الواردة في تقرير غولدستون في الامم المتحدة وكيف يمكن

  4. #84

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هـلا فلسطين - وكالات

    قال جورج غالاوي النائب البريطاني السابق إنه سيقود أكبر قافلة برية في التاريخ حاملة المساعدات للشعب الفلسطيني في 12 أيلول مباشرة بعد شهر رمضان في محاولة رابعة لكسر حصار الاحتلال الإسرائيلي عن قطاع غزة.


    وأضاف غالاوي ان أسطول السفن سينتقل بالتزامن مع القافلة البرية من بلد لبلد في حوض البحر الأبيض المتوسط من أجل إيصال المساعدات بحرا للشعب الفلسطيني بحيث تصل القافلة البرية والأسطول البحري في اليوم نفسه إلى غزة معبرا عن أمله في أن تنجح أكبر قافلة مساعدات في التاريخ.


    وأشار غالاوي إلى أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يعتبر أحد أكبر الجرائم التي ارتكبت في عصرنا الحالي إذ أن الناس يجوعون لسبب وحيد وهو أنهم صوتوا في انتخابات ديمقراطية لأشخاص لا يحبهم الأمريكيون والإسرائيليون والبريطانيون مؤكدا أن من يحق له اختيار القيادة الفلسطينية هو الشعب الفلسطيني نفسه وليس عدوه ومن يحتله ومن يفرض الحصار عليه. واعتبر غالاوي أن المجزرة التي قامت بها إسرائيل في المياه الدولية ضد أسطول الحرية الذي يحمل مساعدات إنسانية هي بداية نهاية الحصار الإسرائيلي الجائر على غزة.


    وأكد غالاوي أن أي تحقيق تقوم به إسرائيل في الجريمة التي قامت بها ليس لها أي مصداقية داعيا الأمم المتحدة لإنشاء لجنة تحقيق في هذا الأمر باعتبار أن الجريمة حدثت في المياه الدولية وضد مواطنين من عدة دول. وشدد غالاوي على الآراء الأمريكية التي تقول إن إسرائيل أصبحت عبئا استراتيجيا على الولايات المتحدة إذ إن إسرائيل أصبحت مكروهة أكثر من أي شيء في العالم وآن الأوان لكسر حصارها عن غزة.


    ودعا غالاوي الفلسطينيين لتوحيد صفوفهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لتحرير فلسطين كما دعا الأمتين العربية والإسلامية لدعم نضال الشعب الفلسطيني وطالب المجتمع الدولي إلى إنهاء الظلم الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

  5. #85

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    مصدر لـ النهار :مصر تعتزم اغلاق معبر رفح خلال الايام القليلة القادمة
    التاريخ: 2010-06-08 22:25:29


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    رفح -النهار الاخبارية
    اكد مصدر مطلع لمراسلنا ان السلطات المصرية تعتزم على إغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك على الرغم من قرار الرئيس المصري حسني مبارك فتح المعبر عقب احداث قافلة السفن الدولية.

    وقال المصدر لمراسل النهار الاخبارية ان الاحتمال باغلاق المعبر ازداد خاصة عقب لقاء الرئيس مبارك بنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

    وتشهد المنطقة حراكا سياسيا سياسياً مصريا لإيجاد حل لقضية معبر رفح الحدودي، .


  6. #86

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا فلسطين


    أعلنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" عن بدء تجهيز سفينة سويسرية لتشارك ضمن "أسطول الحرية 2"، الذي بدأ ائتلاف أسطول الحرية بالاعداد له والمتوقع انطلاقه باتجاه قطاع غزة في غضون الأسابيع القادمة.
    وقال أنور غربي، ممثل الحملة في سويسرا، إنه في ختام أسبوع من الاعتصامات اليومية أمام ساحة حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف، دعت لها جمعية الحقوق للجميع والحملة الأوروبية وبمشاركة أكثر من عشرين جمعية وحزب سياسي سويسري من بينها حزب الوسط وحزب الشعب والحزب الإشتراكي وحزب الخضر وحزب العمال لهذه المبادرة؛ أُعلن عن بدء التجهيز لسفينة سويسرية ستكون ضمن "أسطول الحرية 2".
    وأضاف غربي في تصريح صحفي له: "إنه عقب الإعلان عن بد تجهيز السفينة؛ أُطلقت حملة كبيرة لجمع التبرعات، حيث حظيت هذه السفينة بدعم العشرات من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية السويسرية المشهورة".
    وأوضح رئيس جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية وعضو الحملة الأوروبية بأن هذه السفينة هي الأكثر دعماً من شخصيات بارزة في أوروبا، مشيراً إلى أن حملة التبرعات تشهد إقبالاً كبيراً، لا سيما في أعقاب المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبت بحق أسطول الحرية الأول الذي كان يُبحر باتجاه قطاع غزة، وعلى متنه سبعمائة وخمسين متضامناً دولياً، إلى جانب نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية".
    وأشار غربي في تصريح إلى أن المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبت بحق المتضامنين على متن أسطول الحرية، شكّلت دافعاً كبيراً للأحرار في العالم من أجل دعم المزيد من الحملات الهادفة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

  7. #87

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    شاركنا قافلة كسر الحصار عن غزة يوم الجمعة القادم11-6-2010
    شاركنا قافلة كسر الحصار عن غزة
    يوم الجمعة القادم الساعة 9 صباحاً


    تدعوكم "اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة" للمشاركة في قافلة كسر الحصار عن غزة والتي تنظمها "الحملة الشعبية لكسر الحصار عن غزة" بالتعاون مع لجنتنا وحركة كلنا مقاومة وكافة القوى الوطنية يوم الجمعة القادم الموافق 11-6-2010 وسوف تنطلق القافلة في تمام الساعة التاسعة صباحاً من أمام نقابة المحامين بشارع رمسيس بالقاهرة.
    ملحوظة: للمشاركة الرجاء المراسلة أو الاتصال بـ:
    * اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة.
    * أو الحملة الشعبية لكسر الحصار عن غزة.
    وذلك لحجز أماكن لكافة المشاركيين.

    اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة
    لجنة شعبية من نشطاء و شخصيات وطنية
    مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطينى
    فى الحياة بلا اسوار او حصار


    0106832876

    for.ghaza@gmail.com

    http://for-ghaza.blogspot.com
    --

  8. #88

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    مصر تسمح بعبور وفدين من الفنانين العرب والخارجية المصرية إلى غزة
    التاريخ: 2010-06-10 10:33:18


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    غزة / اسوار / اكدت مصادر أمنية أن وفد من الفنانين العرب يمثلون 15 دولة عربية توجهوا صباح ( الخميس ) إلى معبر رفح البرى قادمين من القاهرة للعبور إلى قطاع غزة للتضامن مع الفلسطينيين بعد الأعتداء الاسرائيلى على قافلة الحرية .

    وقد سمحت السلطات المصرية لوفد الفنانين العرب بالعبور إلى قطاع غزة لدعم الاشقاء الفلسطينيين، ويضم الوفد الكثير من النجوم المصريين والعرب البارزين ومن بينهم الفنان المصري أشرف زكى نقيب الممثلين .

    كما وصل اليوم وفد دبلوماسى رفيع المستوى من الخارجية المصرية للترتيب لزيارة الدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية مطلع الاسبوع القادم، وتاتى زيارة موسى الهامة للتاكيد على كسر الحصار الاسرائيلى وتضامن جامعة الدول العربية مع الاشقاء الفلسطينيين .

    وتهدف زيارة موسى للدعوة الى المصالحة الفلسطينية وتهيأة قطاع غزة لاستقبال الرئيس الفلسطينى محمود عباس ابو مازن مع نهاية الشهر الجارى او بداية الشهر القادم بهدف كسر الجليد الذى خلفه الانقسام منذ عام 2006 .

    والجدير بالذكر أن السلطات المصرية سمحت حتى الان بعبور وفدان الى قطاع غزة من البرلمان العربى واعضاء مجلس الشعب المصرى، وينتظر عبور العديد من الوفود العربية الى قطاع غزة من بينها وفد جزائرى وافقت مصر على عبوره للقطاع خلال الـ24 ساعة القادمة.

  9. #89

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    غزة /
    ينتظر وفد من وزارة الثقافة المقالة, وممثلين عن رابطة الفنانين الفلسطينيين وصول وفد الفنانين العرب الى قطاع غزة, وفي آخر اتصال أجري معهم تم التأكيد على أنهم سيكونوا داخل الحدود الفلسطينية خلال دقائق.
    ويمثل الوفد 15 دولة عربية توجهوا صباح "الخميس" إلى معبر رفح البرى قادمين من القاهرة للعبور إلى قطاع غزة للتضامن مع الفلسطينيين بعد الأعتداء الاسرائيلى على قافلة الحرية .
    وقد سمحت السلطات المصرية لوفد الفنانين العرب بالعبور إلى قطاع غزة لدعم الاشقاء الفلسطينيين، ويضم الوفد الكثير من النجوم المصريين والعرب البارزين ومن بينهم الفنان المصري أشرف زكى نقيب الممثلين .
    ومن المقرر أن يعقد الوفد مؤتمرا صحفيا على أرض معبر رفح فور وصوله, وسيغادر الوفد أرض القطاع الساعة الواحدة فجر الجمعة.



    أوجاعنا نقشت على صفحات العمر , وعلي غبارها رسمت لحظات فرح خجولة !!
    ها انت .. وها أنا .. أين هم ليتعرجوا على آهات الوطن المجهول الهوية .. المعروف المكان ؟!
    ثمة ربع بسمة .. ونصف أمل .. ودمعة كاملة ... سنكمل النصف ونمضي ....


    الصحفي والكاتب / علاء الحلو _ جريدة القدس
    voice_ofsea_an@hotmail.com

  10. #90
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    إنكلترا
    المشاركات
    344

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    http://lawrenceofcyberia.blogs.com/

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه رسالة جاءتني من صديقة لي في ريسبكت ، تحمل صور شهداء مجزرة قافلة الحرية

صفحة 9 من 11 الأولىالأولى ... 7891011 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-27-2011, 06:18 PM
  2. ما الذي نفعله لكسر الحصار
    بواسطة الناصر خشيني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-26-2010, 12:29 AM
  3. (عصفورة من أسطول الحرية!) بقلم فادي شعار
    بواسطة فادي شعار في المنتدى فرسان الأدب الساخر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-15-2010, 11:20 AM
  4. بلدية جباليا النزلة تطلق اسم (أسطول الحرية) على أحد شوارعها
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 02:18 AM
  5. " نشرة " أسطول الحرية ..
    بواسطة فائز البرازي في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-02-2010, 10:12 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •