منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 109
  1. #61

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    حنين الزعبي والكلاب المسعورة
    بقلم :- راسم عبيدات
    ....دماء كثيرة زكية وطاهرة سالت بغزارة على ظهر أسطول الحرية في عرض البحر بفعل جريمة الحرب وإرهاب الدولة المنظم الذي مارسته إسرائيل بحقهم،وهناك من أراد أن يكمل رقصة الموت في وكر ودفيئة الإرهاب والعنصرية،وهاله أن تخرج النائبة الزعبي سليمة ومتعافية من عملية القرصنة تلك،ولأن النائبة الزعبي عرضت وكشفت أكاذيب وأضاليل وزيف وإدعاءات حكومة الاحتلال حول العملية تلك،أرادوا الانتقام منها،فما أن اعتلت منصة الكنيست للرد على الحملة المسعورة من التحريض غير المسبوق ضدها حتى بدأت كلاب اليمين والتطرف المسعورة تنبح عالياً عليها،وهذا النباح المسعور والذي كاد أن ينهش جسد النائبة الزعبي،كشف بشكل واضح أن حالة السعار تلك ليست مقصورة على حزب دون الآخر،حيث شارك وتسابق في النباح المسعور على النائبة الزعبي مختلف ألوان الطيف السياسي الإسرائيلي لا فرق بين ما يسمى بيسار أو يمين من عمل وليكود وإسرائيل بيتنا وشاس والإتحاد القومي وغيرهم.
    هذا النباح المسعور والتحريض غير المسبوق على النائبة الزعبي من الشتائم والألفاظ البذيئة والاتهام بالخيانة ودعم "الإرهاب" المقاومة من قبل أعلى سلطة ومؤسسة في الدولة يثبت أن العنصرية والتطرف ليس حالة شاذة ومعزولة في المجتمع الإسرائيلي،بل هي حالة رسمية وشعبية تطال كل قطاعات ومؤسسات المجتمع الإسرائيلي،فنحن رأينا وشاهدنا كيف تجندت كل المستويات والمؤسسات الصهيونية في تبرير وتشريع عملية القرصنة وجريمة الحرب المنظمة بحق أسطول الحرية،عسكريا وسياسياً وأمنيا وإعلامياً وقضائياً وشعبياً.
    والمسألة لم تعد قصراً على رفع الحصانة عن النائبة الزعبي ومحاكمتها ومحاكمة وفد شعبنا من الداخل المشارك في رحلة أسطول كسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا في القطاع،بل التحريض الأرعن غير المسبوق والعنصرية وصلت حد الدعوات الى طرد النائبة الزعبي والتحريض على قتلها وإعدامها،حيث فتحت مجموعات من الشبان اليهود مواقع على "الفيسبوك" تدعو علناً إلى إعدام النائبة الزعبي،وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى السقوط الأخلاقي والمدوي الذي وصل اليه المجتمع الإسرائيلي وفي المقدمة منه المؤسسة الحاكمة التي ترعى وتحتضن وتدافع عن كل ما يمارس من عنصرية وحقد وكره وعربدات وزعرنات بحق شعبنا الفلسطيني.
    وحكومة الاحتلال المغرقة في العنصرية والتطرف والمشبعة بالحقد والكره والأساطير والايدولوجيا التوراتية،تتصور أنها بأساليبها وممارستها تلك ستدفع شعبنا نحو الهجرة القسرية أو الخضوع والاستسلام ناسية أو متناسية بأن شعبنا الفلسطيني،أصبح يعي الدرس جيداً ولن يسمح بحصول نكبة ثانية مهما غلى الثمن والتضحيات.
    فهذا الشعب لن يغادر أرض أبائه وأجداده ولن يتخلى عن وجوده وسيدافع عن هويته وقوميته وثقافته وتراثه وذاكرته ووعيه وأرضه بكل الطرق والوسائل،ولن يثنيه عن ذلك كل القوانين والمشاريع العنصرية التي تشرعها وتقرها الكنيست وتتفتق عنها ذهنية وعقلية اليمين والتطرف والعنصرية.
    بل سيجدون أنفسهم ليس أمام قانون عزمي بشاره أو رائد صلاح أو محمد بركة أو جمال زحالقه أو سعيد نفاع او حنين الزعبي،بل سيجدون أنفسهم بحاجة كل يوم الى قانون خاص بكل فلسطيني من أهلنا وشعبنا في الداخل الفلسطيني.
    فلا سياسة كي الوعي والاعتقالات التي كان أخرها اعتقال نشطاء العمل الأهلي والمجتمعي د.عمر سعيد وأمير مخول والشروع في إقرار قانون سحب الجنسية لمن ينتمي إلى إحدى فصائل العمل الوطني الفلسطيني أو تقديم خدمة لقوى "معادية" حزب الله وسوريا وإيران وغيرها من قوى المقاومة،ولا الهجمة الشرسة أيضاً على المؤسسات الأهلية والمجتمعية والتدخل في مناهج التعليم العربية وفرض مناهج ونصوص صهيونية عليها ولا محاولة شطب ومحو النكبة من ذاكرة شعبنا بإخراجها من مناهج التعليم العربي ولا سياسة كم الأفواه ومنع الأنشطة ستمكنهم من إذلال شعبنا هناك وإخضاعه.
    حنين الزعبي قائدة فلسطينية أصيلة،وتعبير عن موقف قومي عروبي جذري،قامتها أطول من قامة كل زعران وأوباش العنصرية والتطرف من أعضاء الكنيست الإسرائيلي،بل وأطول قامة من كل قامات الزعامات العربية المرتجفة والمنهارة من قادة النظام الرسمي العربي،فحنين لن يرهبها سعار ونباح الكلاب عليها في وكر العنصرية والتطرف،بل بكل عنفوان ورباطة جأش ردت عليهم من على منصة وكرهم أنا أحتقركم وأحتقر أقوالكم،وسأواصل النضال والعمل من أجل أن يرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة،ومشاركتي في أي عمل من أجل رفع الحصار وكسره عن غزة، لن تكون الأولى ولا الأخيرة،وهي تقول بالفم المليان لكل الأوباش والزعران،كما قال الثائر الأممي تشي جيفارا "أينما وجد الظلم فذلك موطني"فلا نباحكم ولا سعاركم سيرهبني أو يخفني،فزمن الخوف والرهبة قد ولى ،كما ولى زمن الطرد والترحيل والتطهير العرقي،فنحن في أرضنا على صدوركم باقون،باقون كأشجار الزيتون والليمون.
    معركة الدفاع عن وجود شعبنا وهويته وأرضه وكل معالم وجوده،معركة بحاجة إلى صلابة وإرادة وعمل وفكر وإيمان وقناعات ووحدة رؤيا وبرنامج وإستراتيجية،تلتف حولها كل القوى الوطنية والشريفة والمناضلة بغض النظر عن اللون السياسي،فلا أحد خارج الاستهداف الإسرائيلي ،فالكل مستهدف على قاعدة أن الاحتلال ينظر إلى شعبنا هناك على أساس أنه قنبلة ديمغرافية يجب اقتلاعها بكل الطرق والوسائل مشروعة أو غير مشروعة،وهم ينظرون إليه أيضاً على أنه الكابوس الذي يؤرق مضاجعهم ويشكل خطر جدي على يهودية دولتهم،ويريدون أن يصحو ليجدي أن شعبنا قد ابتلعه البحر.
    صحيح أن المعركة والهجمة على شعبنا في كل تجمعاته ومكوناته شرسة وشاملة،ولكن المعركة الأشرس والهجمة الشاملة والأوسع،هي التي يواجها شعبنا الفلسطيني في الداخل،حيث أن كل الإجراءات والممارسات المستهدفة أسرلة وتهويد شعبنا وطرده لم يكتب لها النجاح،حيث أثبت شعبنا أن لديه الكثير من الطاقات والمخزون النضالي للصمود والمقاومة .
    ان النائبة حنين الزعبي وكما قال بعض المشاركين في أسطول الحرية هي بعشرة رجال،فهي فضحت وعرت حقيقة الرواية الإسرائيلية الزائفة،حول استخدام المتضامنين العزل للعصي والأسلحة البيضاء في تصديهم لقوات الاحتلال البحرية التي كانت تصب حمم نيرانها عليهم أثناء اقتحامها لسفينة مرمرة التركية،فكل التحية والتقدير لهذه النائبة المناضلة كعنوان عزة وعنفوان لهذا الشعب،ولتتجند كل القوى والمؤسسات واللجان فلسطينياً وعربياً ودولياً في الدفاع عن النائبة الزعبي في ظل ما تتعرض له من هجمة تحريض غير مسبوق،الهدف منها كسر إرادة شعبنا في الداخل وتحطيم معنوياته وتدجينه وتطويعه.

    القدس- فلسطين
    4/6/2010
    0524533879
    Quds.45@gmail.com
    --
    امجاد العرب

  2. #62

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    هـلا فلسطين

    ابلغت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، القيادي في حركة حماس محمد ابو طير، وكذلك محمد طوطح، وخالد ابو عرفة، واحمد عطون بمغادرة اسرائيل حتى نهاية هذا الشهر .

    وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الجمعة فقد قامت الشرطة الاسرائيلية بسحب هويات القدس منهم ، وابلاغهم مغادرة اسرائيل حتى نهاية هذا الشهر ، وذلك بعد ان سمحت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي بإبعادهم عن اسرائيل تحت حجة قيامهم باعمال مخلة بالأمن العام الإسرائيلي .

    يشار الى ان القيادي محمد ابو طير عضو المجلس التشريعي تم اعتقاله في اعقاب العملية التي اسر على اثرها الجندي جلعاد شاليط عام 2006 ، وذلك مع مجموعة من قيادات حركة حماس في الضفة الغربية والقدس ، حيث افرج عن ابو طير نهاية شهر خمسة من هذا العام ، وقد اعلنت في حينه اسرائيل انها ستقوم بابعاده عن مدينة القدس خلال شهرين .
    **********
    يد إسرائيلية كانت وراء قصف معسكر اسكندورن في لحظة اقتحام أسطول الحرية

  3. #63

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ذكرت وسائل الاعلام ان الكوماندوز الاسرائيلي استولى فجر اليوم السبت على سفينة راشيل كوري في عملية قرصنة جديدة ..وصعدت على ظهرها على مسافة 55 كيلومترا في البحر المتوسط وذلك حسبما ذكرت متحدثة باسم الجماعة التي تدعم السفينة. ولم يتضح ما اذا كان هناك اي عنف على الرغم من ان الموجودين على السفينة قالوا سلفا انهم لن يقاوموا".
    واكدت المصادر: "احتجزت السفينة ريتشل كوري بعد خمسة ايام من وقف قافلة مؤلفة من ست سفن من بينها السفينة التركية مرمرة التي قتل كوماندوس اسرائيليون تسعة اشخاص على ظهرها بعد اقتحامها. واطلق على السفينة اسم ريتشل كوري نسبة الى ناشطة أمريكية قتلتها جرافة اسرائيلية في غزة عام 2003".
    http://hala.ps/ar/index.php

    http://www.amgadalarab.com/?todo=view&cat=2&id=00001607

  4. #64

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    قاتل ستة من الاتراك في سفينة الحرية مرشح لوسام الجيش الاسرائيلي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    غزة-دنيا الوطن
    تدرس قيادة الجيش الإسرائيلي، تقليد الجندي الذي قاتل ستة من متضامني سفينة الحرية لكسر الحصار 'مرمره'، وسام شرف وشجاعة.

    وقالت مصادر صحفية إسرائيلية أن الجندي وهو من وحدة خاصة وعمره 21 عاما، قام بقتل ستة من المتضامنين الأتراك مدعيا انه تعرض للخطر وان رفاقه أصيبوا بجروح خلال الاستيلاء على السفينة.

    وكان الجندي قد هبط من المروحية العسكرية وادعى انه شاهد الضباط الذين نزلوا قبله أصيبوا بجروح واستل مسدسه وأطلق النار على ستة من ركاب السفينة وقتلهم.
    وقالت صحيفة معاريف العبرية أن الرائد "ش" قائد وحدة من الجنود (21 عاماً) من وسط فلسطين المحتلة الذي كان الجندي الخامس عشر الذي تم إنزاله من مروحية عسكرية إلى متن إحدى السفن، وبادر بقتل ستة من ركاب السفينة.
    *********
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    هلا فلسطين - وكالات


    قالت صحيفة معاريف العبرية أن جندي من الكوماندو البحري الصهيوني قتل ستة من المتضامين الأجانب مرشح للحصول على وسام شرف على بشاعته في تنفيذ المذبحة على متن سفينة مرمرة التركية.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الرائد "ش" قائد وحدة من الجنود (21 عاماً) من وسط فلسطين المحتلة الذي كان الجندي الخامس عشر الذي تم إنزاله من مروحية عسكرية إلى متن إحدى السفن، وبادر بقتل ستة من ركاب السفينة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #65

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    هلا فلسطين _ وكالات

    نظم عدد من اليهود المعادين للصهيونية ولإسرائيل مسيرة تضامنية اتجهت نحو مؤسسة حقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية في اسطنبول لإبداء دعمهم لتركيا وللشعب الفلسطيني.

    وأعرب أحد هؤلاء اليهود عن قلقة من إسرائيل والفلسطينيين ، مضيفا : "نحن نصلي من أجل تفكيك سريع وسلمي لدولة إسرائيل.،. وتحرير غزة بالكامل وكافة الأراضي الفلسطينية حتى يتمكن الفلسطينيون من إدارة بلدهم بالكامل ويتمكن اليهود والمسلمون والمسيحيون من العيش معا مرة أخرى.

    وأضاف: إن إظهار امتناننا وتضامننا للدول الإسلامية والعربية لإعطائنا موطن آمن ، وقال تركيا خير مثال لتعايش اليهود... إن هذا ليس صراعا دينيا
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  6. #66

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    رحب بالقافلة البرلمانية القادمة من مصر والمعبرة عن أصالة الشعب المصري
    د. بحر يدين اقتحام واختطاف البحرية الصهيونية لسفينة "راشيل كوري" ويدعو المجتمع الدولي لمعاقبة حكومة الاحتلال وإخضاعها لمقتضيات الاتفاقيات والقوانين الدولية
    دان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اقتحام البحرية الصهيونية لسفينة كسر الحصار "راشيل كوري" التي تحمل متضامنين أجانب ومساعدات إنسانية لقطاع غزة، مؤكدا أن تكرار دولة الاحتلال لجرائمها بحق سفن كسر الحصار في عمق المياه الدولية وانتهاكها لكل الاتفاقيات والقوانين الدولية يجب أن يدفع المجتمع الدولي لاتخاذ أقصى العقوبات ضدها بما يضمن امتثالها وخضوعها لكل المعاهدات والقوانين الدولية أسوة بغيرها من دول العالم.
    وشدد بحر في بيان صحفي السبت (5-6) على أن ما جرى بحق السفينة "راشيل كوري" يعدّ جريمة جديدة بحق شعبنا الفلسطيني وكل الدول الحرة والمنظمات والمتضامنين الشرفاء الذين اصطفوا إلى جواره في وجه الهمجية والعنصرية الصهيونية، مشيرا إلى أن حكومة الاحتلال تجترّ ذات الخطيئة التي اقترفتها بحق أسطول الحرية، وتصر على تحدي العالم أجمع الذي يدين جرائمها ويطالبها برفع الحصار عن قطاع غزة دون قيد أو شرط.
    وأكد بحر أن العنجهية الصهيونية وإدارة الصهاينة ظهرهم للعالم ولكل القوانين الدولية والإنسانية يجب أن يواجه بموقف إقليمي ودولي حازم، مشددا على ضرورة إعادة صياغة الموقف العربي والإسلامي في اتجاه اتخاذ قرار فوري برفع الحصار عن غزة، وعدم الاختباء وراء الألفاظ والتهرب من تحمل المسئولية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل الظروف الحالكة التي يعيشها.
    وحذر بحر كيان الاحتلال من مغبة الاستمرار في الهروب إلى الأمام، والإصرار على انتهاج الأساليب النازية واقتراف الجرائم الغاشمة، والتمادي في سياسات البطش والقوة والإرهاب، مؤكدا أن ما حدث لأسطول الحرية يشكل بداية النهاية للعربدة الصهيونية، ونقطة الانكسار للسياسة الصهيونية الغاشمة، وفاتحة الصعود للحق الفلسطيني والعربي والإسلامي على أرض فلسطين المباركة.
    في سياق آخر رحب بحر بالقافلة البرلمانية المصرية المحملة بالمساعدات الإنسانية والتي ينتظر أن تصل غزة عبر معبر رفح البري الاثنين، مؤكدا أن هذه القافلة تجسد القرار الشعبي المصري بكسر الحصار عن غزة، وتعبر عن أصالة الشعب المصري وقواه السياسية والوطنية، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين منظمة القافلة، حيال الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في ظل تحديات الحصار والاستهداف والتصفية التي تتربص به من كل الاتجاهات.
    ودعا بحر القيادة المصرية إلى الانسجام مع المزاج الشعبي المصري، والمزاج العربي والإسلامي بشكل عام، تجاه اتخاذ مواقف أكثر قوة وصرامة في وجه الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين والمتضامنين معهم، مؤكدا أن فتح معبر رفح بشكل دائم، وليس فقط بغرض تسهيل وصول المساعدات الإنسانية كما قيل، يشكل أولى الخطوات على طريق بلورة سياسة مصرية جديدة وفاعلة في مواجهة الإرهاب والعربدة الصهيونية التي تعدت الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية إلى استهداف كل الأحرار والشرفاء في العالم.
    وأشار بحر إلى أن الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، ينتظر من أشقائه المصريين اليوم موقفا تاريخيا يخلد المواقف البطولية المعروفة عن مصر الكنانة على مدار التاريخ، ويعمد إلى تنقية السياسة المصرية من شوائب الالتحاق بمواقف الدول الكبرى التي شوهت وأضرت كثيرا بالموقف المصري في عيون الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مؤكدا أن آمال الفلسطينيين لن تنقطع في اضطلاع مصر بدورها التاريخي ومسئولياتها القومية تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته، وممارسة كل ما من شأنه حماية الفلسطينيين ورعاية حقوقهم وتطلعاتهم الوطنية.

    --

  7. #67

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا فلسطين-وكالات

    سارة كولبورن، مديرة حملات حركة التضامن مع فلسطين، يهودية بريطانية، وكانت واحدة من الناشطين السلميين على متن سفينة "مرمرة" التي كانت ضمن قافلة الحرية. أدلت بشهادتها عما رأته في تلك الليلة الدامية لموقع صحيفة الوقائع اليهودية "جيوش كرونيكل أونلاين".


    و قالت كولبورن في مؤتمر صحفي عقب عودتها إلى لندن، إنها لا تذكر كيف بدأ الأمر برمته، لكن أول ما سمعته كان أصوات الطلقات النارية، رأت بعدها 4 جثث ملقاة على أرض السفينة مقتولة بالرصاص. وفوجئت بعدها بالجنود يقيدونها ومن كانوا معها ويستولون على هواتفهم وكاميراتهم، ويجبرونهم على الركوع في خط واحد جوار بعضهم على سطح السفينة.


    وأضافت كولبورن أنها رأت واحد من زملائها الناشطين مقتولا بطلقة رصاص في رأسه، مؤكدة أن السفينة بأكملها ليس لها أي علاقة بأي منظمات إرهابية أو إسلامية، ولم يضغط عليهم أو يستغلهم أحد، وهو ما ينفي مزاعم صحيفة التايمز البريطانية من أن السفينة كانت تسعى لتمويل حركة حماس الإسلامية وكان بها إرهابيين.


    وأوضحت كولبورن "أن كل الناشطين كان هدفهم توصيل مساعدات إغاثة ومعدات طبية لأهل غزة المحاصرين، تماما كما طلبت منهم منظمة الأمم المتحدة، وهذا ليس عملا إرهابيا".


    ونفت كولبورن بشدة المزاعم الصهيونية التي قالت إن الناشطين كان بحوزتهم أسلحة، وقالت إنه "لم يهاجم أحد القراصنة الصهاينة، ولم يكن أحد يمتلك أي سلاح لأن السفن تعرضت لتفتيش صارم قبل مغادرة تركيا. كل ما كان الناشطون يمتلكونه هو سكاكين الطعام التي كانوا يأكلون بها، وحتى هذه لم أرى أحدا يستخدمها ضد هؤلاء الجنود".


    ورغم أنها نفت أكثر من مرة امتلاك الناشطين لأسلحة، فإنها أكدت في الوقت نفسه أن رصاصات الجيش الإسرائيلي كانت تطير في كل صوب، و لم تر أي ناشط يأخذ أسلحة من الجنود ليقتلهم بها، لأن أحدا ببساطة لم يكن يستطيع، فقد كان الجنود الإسرائيليون يتعاملون مع أفراد السفينة بمنتهى العنف!
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  8. #68

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هـلا فلسطين

    في ميناء أسدود اجرت قوات البحرية الاسرائيلية فحصا امنيا لركاب السفينة الأيرلندية (ريتشل كوري) التي كانت قوات الكوماندو البحري قد سيطرت عليها سلميا اليوم.

    وسيتم نقل الركاب بعد ذلك الى منشأة تابعة لشرطة الهجرة في حولون، تمهيدا لإبعادهم عن اسرائيل .

    ومن المقرر ان يتم تفريغ حمولة السفينة وتفتيشها في ميناء اسدود ومن ثم نقلها برا إلى قطاع غزة.

    ويستدل من تقارير أولية أن السفينة تحمل خمسمئة طن من الاسمنت.

    وذكرت مصادر في ديوان رئاسة الوزراء الاسرئايلي أنه قد يُسمح بإدخال الإسمنت ومواد البناء إلى القطاع على أن تستخدم في مشاريع مدنية وإنسانية.

    وسيُسمح للسفينة بالمغادرة بعد تفريغ حمولتها. وسترافقها سفينة من سلاح البحرية حتى مغادرتها المياه الاقليمية الاسرائيلية.

    وفي تل ابيب شارك الاف الاشخاص في مسيرة يسارية انطلقت من ميدان رابين الى باحة متحف المدينة ودعا المتظاهرون بينهم اعضاء الكنيست محمد بركة ودوف حانين ورئيس حركة ميريتس حاييم اورون الى رفع الحصار عن قطاع غزة .

    في غضون ذلك أطلقت 'حركة فلسطين حرة' و'تجمع صحافيون بلا قيود'، في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت اليوم، حملة 'سفينة من أجل الصحافيين الأحرار'. وستبحر السفينة من بيروت نحو غزة لنقل مساعدات ومواد تعليمية لأطفال غزة المحاصرين، وصحافيين لتغطية الواقع الإنساني تحت الحصار.

    ودعا ياسر قشلق رئيس 'حركة فلسطين حرة'، خلال المؤتمر الصحفي، إلى المشاركة بهذه القافلة البحرية التي ستنطلق من الشواطئ اللبنانية خلال الأسبوع القادم .
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  9. #69

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    5 / 06 / 2010 - 06:59 تاريخ الإضافة :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قراصنة البحرية الصهيونية تعترض سفينة "راشيل كوري" المتجهة لغزة
    فلسطين اليوم - متابعة
    أعلنت ناطقة باسم منظمي رحلة السفينة الايرلندية (راشيل كوري) أن القراصنة الصهاينة اعترضوا السفينة صباح اليوم على مقربة من شواطئ قطاع غزة بحيث صعد الجنود على متنها.

    و قالت :"أن جنود البحرية الإسرائيلية صعدوا على ظهر السفينة على مسافة 55 كيلومترا في البحر المتوسط.

    هذا و لم تتوفر تفاصيل أخرى عن عملية الاعتراض علماً أن ركاب السفينة أعلنوا أنهم لا ينوون مقاومة الجنود.

    و كان من المقرر أن تصل السفينة إلى قطاع غزة في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، وذلك حسبما قال المهندس جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار.

    و أعلن منظمو رحلة السفينة الايرلندية أن الاتصالات قد انقطعت مع المتضامنين على متن السفينة صباح اليوم السبت.

    و تقل السفينة راشيل كوري على متنها خمسة ناشطين أيرلنديين وستة ناشطين ماليزيين وطاقما إندونيسيا من أربعة أشخاص إضافة إلى قبطان إسكوتلندي الجنسية، وطواقم لوسائل إعلام

  10. #70

    رد: سفن أسطول الحرية لكسر الحصار

    الاحتلال يرفض الإفراج عن ناشط هولندي من "أسطول الحرية"


    لاهاي- المركز الفلسطيني للإعلام


    أبلغت سلطات الاحتلال الصهيوني هولندا برفضها إطلاق سراح أحد المتضامنين الهولنديين الذين اعتقلتهم ضمن حملة أسطول الحرية الاثنين الماضي.
    واتهمت سلطات الاحتلال نقلا عن تقرير لجهاز الاستخبارات الصهيوني الموساد زعم فيه أن الناشط أمين أبو راشد "43 سنه"، هو "زعيم حركة حماس" في هولندا، وأنه يعمل لحساب الحركة من خلال مؤسسة هولندية، وأنه قام بجمع التبرعات والأموال لإمدادها.
    ووصول المتضامنة في أسطول الحرية وفاء الدهشان لغزة


    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
    تمكنت المواطنة وفاء الدهشان، التي كانت على متن سفن "أسطول الحرية"، من الوصول إلى قطاع غزة، مساء اليوم السبت (5-6)، عبر بوابة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، وذلك بعد أن اعتقلت هي وزوجها من قبل الاحتلال، حيث تم إبعادها إلى تركيا وزوجها إلى غزة.
    وقال عبد الله قنديل، الناطق الإعلامي باسم جمعية "واعد" للأسرى، في تصريح صحفي مكتوب، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام": "وصلت الناجية من مجزرة الأسطول وفاء الدهشان إلى غزة، بعد تعرضهم للقرصنة الصهيونية في عرض المياه الدولية، حيث تم اعتقالها من على متن سفينة مرمرة أسوة بزملائها المتضامنين الدوليين، وتم ترحيلها إلى تركيا، حيث رفضت سلطات الاحتلال ترحيلها لقطاع غزة عبر معبر "بيت حانون".
    وكانت وفاء سافرت إلي الخارج في رحلة علاجية هي وزوجها، ولكن بسبب رفض السلطات المصرية لهما بالرجوع لغزة من خلال معبر رفح، بسبب إغلاقها المستمر له، قررا المشاركة في أسطول الحرية، ولكن الاحتلال أبى رجوعها لغزة معاً عبر الأسطول فاعتقلهما، وأعاد الزوج لوحده للقطاع، ورحل الزوجة لتركيا.


    --
    **********
    جورج غالاوي : أكبر قافلة برية وبحرية ستتوجه إلى غزة في آب المقبل ** وصول المتضامنة في أسطول "الحرية" وفاء الدهشان إلى غزة عبر معبر رفح

صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-27-2011, 06:18 PM
  2. ما الذي نفعله لكسر الحصار
    بواسطة الناصر خشيني في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-26-2010, 12:29 AM
  3. (عصفورة من أسطول الحرية!) بقلم فادي شعار
    بواسطة فادي شعار في المنتدى فرسان الأدب الساخر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-15-2010, 11:20 AM
  4. بلدية جباليا النزلة تطلق اسم (أسطول الحرية) على أحد شوارعها
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 02:18 AM
  5. " نشرة " أسطول الحرية ..
    بواسطة فائز البرازي في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-02-2010, 10:12 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •