الأسرى للدراسات : الأسير المصاب " أبو خيزران " والمحكوم بمدى الحياة يتعرض لعقوبات متواصلة

أكد الأسير المصاب " اياد ذياب أحمد أبو خيزران " 38 عام " من طوباس – رأس الفارعة والمعتقل منذ 3/10/1991 م ، عبر رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تواصل تعاملها السىء معه رغم حالته الصحية ، وأنه تعرض للكثير من العقوبات القديمة الجديدة كالتعرض للضرب المبرح من قبل السجانين فى سجن ايشل ، والرش بخراطيم المياه والغاز والعزل الانفرادي فى سجن هداريم ، والعزل مع الانقطاع عن العالم الخارجى بلا أى وسيلة اتصال أو تواصل فى سجن نفحة .
وطالبت عائلة الأسير المصاب " أبو خيزران " كل المعنيين بقضية الأسرى لوضع حد لمعاناة ابنهم الذى يعانى منذ 20 عام متتالية من بقايا شظايا لا زالت فى جسمه دون أى توجه من إدارة السجون لاخراجها .
وأكدت عائلة الأسير " أبو خيزران " أن ابنهم قام بعملية فى مستوطنة " كاديما " وهى إحدى المستوطنات القريبة من قلقيليا وقام بقتل مسئول المستوطنة فى سبتمبر 1991 ، وفى 3/10/1991 أقدم على طعن جندى من حرس الحدود الاسرائيلى فى طولكرم وأصيب على اثر العملية ب 11 اصابة فى يديه ورجليه وبعد عدة عمليات لاخراج الرصاصات بقي الأسير " أبو خيزران " يعانى من ابقاء بعض الشظايا فى جسمه لحتى هذه اللحظة .
هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسير " أبو خيزران " هدم بيته فى 15/4/1992 على اثر العملية ، وحوكم بمدى الحياة و25 عام وأمضى فترات طويلة فى العزل الانفرادى ، وكان قد اعتقل سابقا من تاريخ 6/3/1989م حتى 15/10/1990 .
وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية بضرورة التدخل لوضع حد لاستهتار الإدارة بحياة الأسرى وعلى رأسهم الأسير " أبو خيزران " وكل الأسرى المصابين بأمراض مزمنة أخرى .
وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الاسرى والأسيرات المرضى فى السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على انقاذ حياتهم .
______________________________________
مركزالأسرى للدراسات
The prisoners centre for studies
www.alasra.ps
مستعد للتعامل مع أي جهة في قضايا الأسرى والإسرائيليات
للمراسلة على
البريد الالكتروني
info.alasra.ps@gmail.com
للاتصال من فلسطين على الرقم
0599111303
للاتصال من خارج فلسطين على الرقم
00970599111303