صدر حديثاًحلب في رحاب التاريخ والأدب
عرض لتاريخ مدينة حلب بأسلوب توثيقي يأتي على ما كان من عمرها قبل الإسلام، وإبان الإسلام في عصره الأول، وما كان من حياتها في ظل العصور المتتالية المتوالية من أموي وعباسي وحمداني وفاطمي وأيوبي ومملوكي وعثماني إلى الاحتلال الفرنسي .
الكتاب صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب للباحث عبد الحميد ديوان.

نجوم الظهر
مجموعة قصصية للقاص عبد الكريم المقداد صادرة حديثاً عن اتحاد الكتاب العرب تتضمن ما يربو على عشرين قصة تميل إلى الأسلوب التهكمي الهجائي في تناول الموضوعات الحياتية المختلفة، وتمتاز بتماسكها وتناغم عناصرها بقوة تنم عن مقدرة فائقة على التحكم بتدرجات السرد القصصي.

الممالك والقبائل الآرامية في الجزيرة السورية
تعتبر منطقة الجزيرة السورية من المناطق البكر من حيث الكتابة عن تاريخها ومواقعها الأثرية، وذلك لأن المؤلفات في هذا المجال سواء كانت كتباً أو مواد صحفية وإعلانية مازالت قليلة، وما إنجاز هذا الكتاب ودفعه للنشر إلا محاولة متواضعة لسد جزء بسيط من هذا النقص.
يسلط الكتاب الضوء على الشعب الأكثر غموضاً وإثارة للجدل، من الأقوام والشعوب التي قطنت منطقة الجزيرة السورية منذ منتصف الألف الثاني قبل الميلاد وما بعد، وهو الشعب الآرامي.. الكتاب من تأليف الزميل الإعلامي خليل اقطيني.
شعر الخالديين
دراسة فنية للدكتور شلاش القداح تأتي في أربعة فصول، يبين في الفصل الأول أهم الأمور التي ساعدت على ازدهار الحياة في عصر بني العباس، وفي الفصل الثاني يتحدث عن الشاعرين الخالديين، عقيدتهما وأخلاقهما وثقافتهما، وفي الفصل الثالث يتناول طرق أغراضهما الشعرية التي كان من أبرزها الوصف، وفي الفصل الرابع يتجه الكاتب إلى دراسة الصورة الفنية دراسة منهجية تعتمد على المنهج التكاملي الذي ينطلق من داخل النص مستمداً عناصره من مناهج البحث المختلفة.