محاربو الصحراءقادمـــون !



بقلم مصطفى بونيف





كريم زياني ، كريم مطمور ، مراد موغني ، رفيق حليش ، عبد المجيد بوغرة ...تذكروا هذه الأسماء جيدا لأنكم سترددونها في الصائفة القادمة أثناء مباريات كأس العالم لكرة القدم ..حيث سيتحفكم ثعالب الصحراء بفنياتهم العالية على أرضية ميدان ملاعب جنوب إفريقيا .
التشكيلة الجزائرية والتي تضم نجوما عالميين في كرة القدم من طراز مجيد بوغرة الذي وضع عليه نادي برشلونة الاسباني عينه وينوي اختطافه ، وكريم زياني ..دون أن ننسى غزال الملاعب عبد القادر غزال لاعب منتخب نادي سينا الإيطالي .
الجزائريون عقدوا العزم على استرجاع أمجادهم في هذه الرياضة الأكثر شعبية في العالم ، أيام رابح ماجر والأخضر بلومي وعصاد الذين قهروا الألمان سنة 1982 .
محاربو الصحراء اليوم ...مجموعة من خيرة شباب الجزائر الرياضيين والوطنيين المشهود لهم بالأخلاق العالية والكفاءة في إدارة هذه اللعبة ، حتى أن اللاعب الأيفواري الخطير ديدييه دروكبا ..أبدى إعجابه الشديد بهذا المنتخب الشاب الذي أذهله في مباراة الربع النهائي ..وقال بأن الجزائريين يلعبون برجولة وحب لوطنهم وشعبهم .
أنظار العرب ستتحول إلى الجزائر طيلة هذه الشهور ، لأن هؤلاء الأفناك سوف يحملون الراية العربية الوحيدة في هذه التظاهرة العالمية المهمة ...وبكل تأكيد سوف يسعد الجزائريون أشقائهم العرب كما عهدوهم في هذه المنافسة بالذات .
وأنا من جهتي ككاتب من هذا الجيل الماسي ...أشكر محاربي الصحراء لأنهم أدخلوا البهجة في قلب شعبهم وأعادوا الألوان الوطنية في شوراع الجزائر ..التي تقول لهم شكرا .

مصطفى بونيف