تزوجت من شاب سعودي واعتنقت الإسلام
كندية تهدد بمقاضاة حكومة بلادها في حال لم تعيد ابنتها من السعودية



هددت سيدة كندية حكومة بلادها برفع دعوى قضائية ضدها ، بحجة أنها فشلت في إعادة ابنتها المتزوجة من شاب سعودي وتقيم في السعودية هي وثلاثة من أبنائها .
وأوضحت السيدة الكندية بأن المسؤولين في الحكومة الكندية غير قادرين على حماية رعاياهم خارج البلاد ، مشيرة إلى أنها تطالب منذ سنوات بإعادة ابنتها (24 عاماً) المتزوجة من سعودي وأحفادها الثلاثة إلى كندا .
وأشارت بأنها تحدثت إلى ابنتها أكثر من مرة ، وأن ابنتها التي اعتنقت الإسلام قبل عدة سنوات لا ترغب في العيش مع زوجها وتريد العودة إلى كندا مع ابنائها ، على حد قولها لوسائل الإعلام الكندية .
وأضافت الأم بأن ابنتها كانت في السابعة عشر من العمر حين التقت بزوجها السعودي في كندا وتزوجته على الطريقة الإسلامية في أحد المساجد الكندية ، حيث كان الشاب السعودي يدرس في إحدى الجامعات هناك ، مشيرة إلى زوج ابنتها حالته المادية سيئة جداً مما أثر ذلك على صحة ابنتها وأطفالها حيث أنهم لا يعيشون حياة جيدة ، كما أن السفارة الكندية لم تساعدهم في شيء .
فيما أوضحت وزارة الخارجية الكندية بأن السفارة في الرياض على اتصال دائم بالمواطنة الكندية حيث قاموا في العام الماضي بالاتصال عليها أكثر من 100 مرة إضافة إلى زيارتها عدة مرات للاطمئنان عليها وعلى أطفالها ودائماً ما يعرضون عليها المساعدة في حال كانت بحاجة لها ، مؤكدين بأنه لا يمكنهم التدخل في القوانين السعودية التي تمنع سفر الزوجة والأبناء القصر دون موافقة رب الأسرة .
**********
السؤال مالفرق بين المواطنه العربيه والمواطنه الغر بيه او لنقل الفكر؟
من ايميلي