BBC arabic

قُتل شخص واحد على الأقل وأُصيب 11 آخرون بجروح في انفجار وقع مساء اليوم الأحد في حي الحسين وسط العاصمة المصرية القاهرة، ومن بين المصابين عدد من الأجانب.
ونقلت مراسلة بي بي سي في القاهرة، عزة محيي الدين، عن شهود عيان في الموقع قولهم إنهم سمعوا صوت انفجار قوي حوالي الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش) في الحي المذكور.
وأضافت المراسلة قائلة إن سيارات الشرطة شوهدت وهي تطوف المكان، كما هرعت سيارت الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الطبية القريبة.
وقد فرضت قوات الأمن والشرطة طوقا أمنيا حول مكان الحادث الذي وصفته بالمحدود، مستبعدة وجود أي دوافع إرهابية وراءه.
إلا أن التلفزيون الرسمي المصري بث أنباء الانفجار على الفور، وأكد وقوع إصابات من الأجانب والمصريين، دون أن يؤكد وقوع قتلى.
وقال التلفزيون إن خبراء المفرقعات حاولوا تفكيك عبوة ناسفة أخرى لم تنفجر، بينما أفاد شاهد عيان بأن القنبلة أُلقيت من نافذة فندق قريب من موقع الانفجار.
يُشار إلى أن منطقة حي الحسين هي من المناطق الأثرية والسياحية الهامَّة في مصر، حيث تضم العديد من المعالم التاريخية والدينية التي تعجُّ عادة بآلاف الزوار من المصريين والسائحين العرب والأجانب، ومن تلك المعالم جامع الأزهر ومسجد الحسين وخان الخليل وسوق شعبي كبير.