نشرت جريدة الأهرام فى عددها الصادر فى الأول من شهر فبراير 2009 خبرا عن الكتاب الجديد ( إبراهيم خليل إبراهيم الكاتب والإنسان ) وقد جاء فى الخبر و تحت عنوان ( الكاتب والإنسان ) مايلى :
( عنوان كتاب جديد عن الأديب إبراهيم خليل إبراهيم يضم شهادات بأقلام صفوة من الكتاب والمفكرين عن مشوار عطائه الثقافى .. صدر عن صالون رفعت المرصفى الثقافى )

كما نشرت جريدة الأهرام المسائى فى عددها الصادر فى الثامن من شهر فبراير 2009 وتحت عنوان ( كتاب جديد ) مايلى :
( عن سلسلة كتاب صالون رفعت المرصفى صدر الكتاب الجديد بعنوان .. إبراهيم خليل إبراهيم الكاتب والإنسان .. ويقع فى 136 صفحة من القطع المتوسط ويضم شهادات بأقلام صفوة من الكتاب والمفكرين فى مصر والدول العربية مما أعطى بعدا هاما لرحلة الأديب إبراهيم خليل إبراهيم فى دنيا الأدب والثقافة ونذكر منهم د. عبد الغفار حامد هلال والصحفى عبد المعطى أحمد والإذاعية سعاد الجرزاوى والصحفى حسين السكرى وفقيه القانون محمد عبد المنعم صالح والأديبة منى كمال من مصر بالإضافة إلى الشاعر حيان حسن والأديبة سها جلال والأديبة أمينة أحمد من سوريا والناقد جوتيار تمر من العراق والأديبة مالكة عسال والناقد محمد دانى من المغرب .. الجدير بالذكر أن الأديب الشامل إبراهيم خليل إبراهيم صدر له 15 كتابا متنوعا مابين الشعر والنقد والتأريخ والأدب ويتميز بالنشاط الفعال فى الحياة الأدبية والثقافية المصرية والعربية )