نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


ذكرت وكالة الانباء القرآنية العالمية اليوم الثلاثاء بأنه تم تشييد مركز إسلامي في المانيا يضم مسجدا زجاجيا و يمكن للمارة رؤية المسلمين و هم يؤدون الصلاة فيه .

و قالت وكالة «ايكنا» بأن هذا المركز الاسلامي الذي شييد في بلدة «بنسبرج » بولاية بافاريا الألمانية يضم مسجدا تم تصميمه وفقا لأحدث الطرز المعمارية حيث جدرانه من الزجاج الشفاف و بامكان كل من بالخارج ان يرى كل من بداخله .

و اضافت «ايكنا» ان بامكان المارة و العابرين بسياراتهم ، على اختلاف معتقداتهم و دياناتهم ، رؤية المسلمين و هم يؤدون الصلاة في هذا المسجد ، و يتابعوا أنشطتهم بمنتهى الشفافية ، و هو أمر متعمد في التصميم ، إذ ما يزيد عن 60 % من تصميمه زجاجي ، و ذلك
من أجل إظهار حياة المسلمين لمن سواهم في البلدة ؛ بغية تبديد شكوك البعض حول ما يدور داخل المساجد ؛ لتحقيق أكبر قدر من الاندماج في المجتمع .

و قال بنيامين إدريس إمام مسجد "المنتدى الإسلامي" : أن الشكل الحالي للمسجد يعكس نموذجا واضحا لسعي الأقلية المسلمة للاندماج في المجتمع الألماني .

و يتخذ المركز شكل حرف "إل" باللغة الإنكليزية ، و واجهاته زجاجية من اللونين الأبيض و الأزرق ، كما على مدخله آيات قرآنية مكتوبة باللغة العربية مع ترجمتها بالألمانية .

و لفت إدريس إلى أن المسجد "أصبح أيضا مزارا سياحيا .. فهناك مجموعات من النمسا و سويسرا تأتي لزيارته" .

هذا و علقت مجلة «دير شبيغل» الألمانية في عددها الصادر يوم السبت على هذا المركز قائلة إنه يعكس شفافية المسلمين .

و أضافت المجلة أن السلطات المحلية و السكان وافقوا على إقامة المركز بسبب هذه الشفافية ، مشيرة إلى أنه مع تصميمه العصري المتميز لا يبدو من الوهلة الأولى أنه مسجد أو مركز إسلامي .

عكس السير