نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الرعب يجتاح الأسر الصينية من انتشار فيروس الأطفال
07/05/2008

بكين - وكالات



انتاب الذعر الآباء والأمهات في الصين نتيجة انتشار فيروس الأطفال IV71 - والذي تسبب في وفاة 26 طفلا على الأقل حتى الآن - خاصة مع إغلاق المسئولين روضتين للأطفال بشكل مؤقت ببكين وسط انتشار تفشي مرض الحمى الثلاثية وتوقع مصاحبته لفيروس الأطفال المعوىIV71 .

وقال وو جيانج - الخبير بالمركز - : " إن مرض الحمى الثلاثية ينتشر عادة ابتداء من مايو حتى يوليو في بكين ، ويتوقع حدوث مزيد من الإصابات خلال الشهرين المقبلين في روضات الأطفال " ، لكنه أكد أن هناك تدابير وقائية .

فيما ذكرت شينخوا أن 1482 حالة إصابة بالحمى الثلاثية بين الأطفال سجلت في بكين العام الحالي .. معظمها بين أطفال دون الخامسة وأكثر من نصف الحالات في روضات الأطفال .
وصرحت أيضاً أنه جرى الإبلاغ عن نحو 11905 حالة إصابة بالفيروس IV71 في الصين العام الحالي ، وتسببت في وفاة 26 حالة خاصة في مدينة (فويانج) بإقليم أنهوي في شرق الصين ، وتوفيت حالتان على الأقل في إقليم (جوانجدونج) جنوب الصين ، وجميع الوفيات في فويانج هم أطفال دون السادسة .. ومعظمهم دون العامين .
وقد علقت روضتان نهاريتان للأطفال ببكين - على الأقل - جزئيا العمل بعد اكتشاف حالات الإصابة بين الأطفال .

ويتزايد الذعر لدى الآباء والأمهات ببكين للخوف من ارتباط الحمى الثلاثية بالفيروس المعوي القاتل للأطفال في ضوء أن الأسر الصينية ليس لديها غير ابن واحد وفقا لقانون تنظيم الأسرة الصيني ، ولكنهم أبدوا ثقتهم في سعى الحكومة لاحتواء المرض .. خاصة في العاصمة (بكين) لكونها ستستضيف (دورة الألعاب الأوليمبية) في أغسطس القادم .