قد يستغرب الكثيرون من العنوان وقد يهاجمونني بالعبارات المهينة والجارحة ويتهمونني بأنني معارض لهذه العمليات ومنهم من قد يتمهني بالعمالة الى غير ذلك.

ولكن قبل أن تعارضوني اسمعوا ما انوي قوله عما يحدث وستجدون أن الحق معي.

تخيلوا هذه الحادثة مثلا:
شاب يافع يحمل متفجرات على بطنه ويدخل مكانا ما محدد مسبقا ويقوم بتفجير نفسه ويتسبب ذلك في خسائر مادية وبشرية. وتقوم احدى الجهات او المنظمات الفلسطينية بتبني هذه العملية.

انني لن اعترض على منفذ العملية
ولن اناقش ما اذا كانت حلالا ام حراما
ولن اعترض على هدف تلك العملية ولو كان مكانا مدنيا في اسرائيل
ون اعترض على توقيت العملية
ولن اعترض على عدد ضحايا العملية


انما اعترض على المهزلة التي تقوم بها تلك الجهة التي تبنت العملية في استعراضها للاسم الكامل لمنفذ العملية ومن اي البدات او المدن هو والادهى من ذلك انها تحدد المكان الذي انطلق منه ومساره الذي اتخذه للوصول الى هدفه!!!

اليس هو الغباء بعينه؟؟

لماذا تقدم تلك الجهة معلومات عن منفذ العملية على طبق من ذهب ومجانا الى اسرائيل؟
ما الحكمة من تقديم منفذ العملية الى العالم بعرض شريط فيديو يظهر منفذ العملية وهو يحمل القنابل؟؟
بل اي فائدة تجنيها تلك الجهة بهذا الاستعراض لاذي لا فائدة منه لها؟

وعندما تحصل اسرائيل على تلك المعلوات المجانية تحاصرقواتها المنطقة التي انطلق منها الاستشهادي وتهدم بيت اهل منفذ العملية فوق رؤوس قاطنيه على أحسن الاحتمالات هذا اذا لم يخرجوهم من البيت قبل نسفه وينكلون بهم، عندما تفعل اسرائيل هذا تبدأ الحناجر العربية باستكار ما فعلته اسرائيل في اهل ذلك البيت. والعالم الغربي لن يحرك ساكنا لانه يعلم ان ما فعلته اسرائيل هو حق مشروع لها في الدفاع عن نفسها بعد ان فضح الفلسطينيون انفسهم في ذلك الاستعراض المجاني.

متى يتوقف الفلسطينين عن هذا الغباء؟

لماذا لا يفعلون كما تفعل المنظمات والجهات العراقية التي تحارب الامريكان؟ عندما تقوم احدى الجهات بتبني عملية استشهادية ضد الامريكان لا تعلن عن اسماء منفذي العملية او المكان الذي تحركوا منه حتى يضيعوا على الجيش الامريكي امكانية معرفة كيف واين ومتى تحرك منفذ او منفذوا العملية..

فهل أنا مخطئ في العنوان؟؟؟