السلام عليكم
اكتشاف عيوب في برنامج نورتون لمكافحة الفيروسات
أعلن باحثون أن الإصدار العاشر من برنامج نورتون أنتي فيروس به بعض العيوب التي قد تسمح لقراصنة الكمبيوتر بالسيطرة على أجهزة الكمبيوتر وسرقة بيانات حساسة وإلغاء بعض الملفات أو زرع برامج ضارة على الكمبيوتر.
وأوضح الباحثون أن هذا العيب يشمل كذلك إصدارات البرنامج الخاصة بمؤسسات الأعمال .
ومن جانبها، أعلنت الشركة المنتجة "سيمانتك"، وهي من الشركات الرائدة في مجال تطوير برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر، أنها تحقق حاليا في هذه المسألة إلا أنها لا تستطيع تأكيدها.
وقد عرض الباحثون من مؤسسة eEye Digital Security نتائج أبحاثهم على المسئولين في سيمانتك كما عرضوها على وكالة أنباء أسوشيتد برس.
وكشف مسئول في شركة eEye Digital Security أن الشركة تنتج بالفعل برنامج لحماية أجهزة الكمبيوتر من قراصنة الكمبيوتر تحت اسم Blink مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعمل على صد هذا النوع من الهجمات ويمكن أن يعمل مع برامج سيمانتك لمكافحة الفيروسات.
ويؤكد خبراء الكمبيوتر أن الخطر سيكون كبيرا إذا صحت تلك التحذيرات لأن برامج الشركة المعروفة باسم " نورتون أنتي فيروس" مستخدمة على نطاق واسع.
جدير بالذكر أن شركة سيمانتك واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال إنتاج برامج مكافحة الفيروسات. وتزود الشركة عددا كبيرا من كبرى الشركات العالمية ببرامجها بخلاف الهيئات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد سبق للشركة أن أعلنت أن برامجها مستخدمة في أكثر من 200 مليون جهاز كمبيوتر في العالم.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
موقع جود نيوز/تكنولوجيا/الخلاف الأمريكي الإيراني ينتقل إلى ألعاب الفيديو
الخلاف الأمريكي الإيراني ينتقل إلى ألعاب الفيديو
انتقل الخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بشأن الأنشطة النووية لطهران إلى مستوى جديد بعدما أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن تطوير لعبة فيديو تحكي تفاصيل إنقاذ عالم في التكنولوجيا النووية من أيدي القوات الأمريكية الموجودة في العراق.
وتحكي اللعبة مغامرات القائد باهمان من القوات الخاصة الإيرانية الذي يحاول إنقاذ واحد من أكبر علماء التكنولوجيا النووية في إيران والذي سافر إلى مدينة كربلاء الشيعية للحج حيث أسرته القوات الأمريكية الموجودة في العراق.
وتعد هذه اللعبة ردا على لعبة الفيديو الأمريكية الشهيرة " الهجوم على إيران". وهي من تصميم شركة كوما ريالتي وتصور مغامرات فريق من القوات الخاصة الأمريكية لتدمير المنشآت النووية في إيران.
وتعتمد شركة كوما ريالتي في تصميمها لألعاب الفيديو " القتالية" على الأحداث التي تتصدر الأخبار. وقد أثارت لعبتها" الهجوم على إيران" العديد من الإيرانيين الذين وقعوا التماسا لمنعها.
ومن المقرر أن تطرح اللعبة الجديدة قبل شهر مارس من العام القادم وهي من تصميم أطفال المدارس. وقد أعلن اتحاد الطلاب الإسلامي في إيران أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن لعبة الفيديو بمجرد الانتهاء من تطويرها.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
جوجل تتصدر محركات البحث في العالم
تصدرت جوجل مجددا قائمة أكثر محركات البحث استخداما على الإنترنت. وأشارت دراسة حديثة إلى أن جوجل حصلت على أكبر حصة من سوق محركات البحث في العالم في شهر إبريل الماضي وذلك للشهر التاسع على التوالي.
وبلغ نصيب جوجل من السوق الأمريكي فقط 43.1% في حين جاءت ياهوو في المرتبة الثانية - 28%- و MSN في المرتبة الثالثة - 12.9%-.
يذكر أن نصيب جوجل من السوق الأمريكي ارتفع من 36.5% في شهر إبريل 2005 إلى 42.7% في مارس 2006 في حين انخفض نصيب ياهوو من 30.7% إلى 28%. كما انخفض نصيب MSN من 16.1% إلى 13.2% خلال الفترة نفسها.
وبالرغم من هذه النتائج، إلا أن المحللين حذروا من أن جوجل قد لا تستطيع الحفاظ على أدائها مع اشتداد حدة المنافسة ودخول شركات جديدة إلى السوق.
وأشار البعض إلى أن جوجل وياهوو يتنافسان حاليا على تطوير خدمات بحث أكثر تقدما تضمن تقديم خدمات أفضل لمستخدم الكمبيوتر علاوة على أنها مصممة طبقا لاحتياجاته.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي