مؤتمر انطلاقة عمل مجموعة الضغط من اجل القرى غير المعترف بها: " قد يمر قانون "برافر" في الكنيست الا انه لن يمر ميدانيا"

خلص مؤتمر انطلاقة عمل مجموعة الضغط في الكنيست من أجل القرى غير المعترف بها في النقب، القائمان عليها كل من النائب طلب أبو عرار، والنائب الشيخ ابراهيم صرصور، والتي شارك فيها عدد من اعضاء الكنيست العرب واليهود، ورؤساء السلطات المحلية العربية في النقب، وممثلو جمعيات، ووجهاء، بمجموعة توصيات لتطوير النضال السياسي، والشعبي ضد مخططات الهدم والتهجير في النقب، وخاصة ضد مخطط "برافر"..

وقد عرض المشاركون رؤيتهم للنضال، والتنديد بمخطط "برافر"، وقد صدر بيانا نهائيا للمؤتمر، جاء فيه ما يلي:"
1- لا خلاف بأن مخطط "برافر" هو مخطط كولونيالي احلالي جديد، يكرس سياسة التمييز العنصري اتجاه العرب عموما وفي النقب خصوصا.

2- وحدة الصف ضرورية لمواجهة المخطط وخاصة في النقب.

3- استنفاذ كل الوسائل البرلمانية الشعبية العربية واليهودية القانونية ، الاعلامية ، المحلية والدولية، امر لا بد منه لإدارة المعركة ضد قانون "برافر".

4- المجموعة تعلن دعمها الكامل والشامل لكل الفعاليات في النقب، وللجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وتدعو لوضع خطة استراتيجية شاملة لمواجهة الموقف على جميع المستويات.

5- دعوة كل المراكز العربية واليهودية المساندة، وعلى رأسها عدالة، ومساواة، والمركز العربي للتخطيط البديل، وغيرها، والجهات الفاعلة ميدانيا بكل الدراسات والابحاث الكفيلة يكشف خطورة مخططات اسرائيل تجاه عرب النقب عموما ومخطط "برافر" على وجه الخصوص.

6- التأكيد على مشاركة النواب العرب الكثيفة في اجتماعات لجنة الداخلية البرلمانية التي بدأت بمناقشة قانون "برافر" بهدف احباطه أو التقليل من اضراره، وتحويل الجلسات الى منصة لإيصال رسالتنا الواضحة والمقنعة لكل العالم.

7- متابعة القضية مع كل الاطراف المعنية على المستوى الرسمي والشعبي، بهدف حشد كل الامكانيات لمواجهة المخططات الاسرائيلية ضد الجماهير العربية عامة وفي النقب خاصة، وسيكون اللوبي عاملا مساعدا للجنة التوجيه في عملها المقدس.

8- دعوة لجنة المتابعة العربية الى اخذ دورها بشكل اكثر عمقا وشمولية على اعتبارها السقف الاعلى للجماهير العربية في الداخل".

وتجدر الاشارة الى ان المجموعة ستعمل كل ما بوسعها سياسيا، واعلاميا، من اجل رفع قضايا العرب في النقب من خلال هذه المجموعة، وستشارك وتساند الاهل في جميع المواقع، كما زجه نداء بالمشاركة في جلسات لجنة الداخلية التي تبت في مسودة قانون "برافر"، والمشاركة في الاجتماع الجماهيري يوم الخميس التي دعت اليه لجنة التوجيه، الساعة الرابعة في المركز الجماهيري في قرية حورة.
--
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي