التحرش المتعمد بمتظاهري النهضة ورابعة وقتلهم جريمة اخلاقية وقانونية

يعرب ائتلاف مراقبون لحماية الثورة عن ادانته الشديدة لعمليات التحرش المتعمدة التى يقوم بها البلطجية تحت حماية الشرطة والجيش بالمتظاهرين السلميين المؤيدين للرئيس محمد مرسي ، مما أدى لاستشهاد 9 مواطنين في ميادين النهضة ميدان رابعة العدوية والقليوبية , واصابة 86 آخرين في العديد من المحافظات ، الامر الذي يمثل خطورة كبيرة على حرية الرأي والتعبير، وتعديا سافرا على الحق في التظاهر السلمي.
ويضيف أن ما يحدث يمثل جريمة مكتملة الاركان، ففض الاعتصام السلمي بالقوة من شأنها ان يتسبب في مقتل العشرات بل المئات في مختلف الميادين، وهو ما قد يدخل البلاد في نفق مظلم، ويؤدي لنشر العنف والفوضى في البلاد.
ويؤكد أن الاستمرار في محاولة الاستفزاز التى يقوم بها بعض رجال الشرطة بمساعدة البلطجية ضد المتظاهرين السلميين ستكون له عواقب وخيمة على أمن واستقرار الوطن.
ويشير إلى ان من حق مؤيدي الرئيس الدكتور محمد مرسي أن يعبروا عن رأيهم بشكل سلمي، دون أن يتعرضوا لعمليات قتل أو بلطجة، مثلما يحدث الآن.
ويضيف ان الخاسر الأكبر في هذه العمليات هي مصر وعملية التحول الديمقراطي التى تشهدها البلاد منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير والتى تتعرض لعملية وأد متعمد من قبل القائمين على أمور البلاد الآن.
ويؤكد ان ثورة الخامس والعشرين من يناير تتعرض لضربة قاسمة قد تقضى على كل مكتسباتها وشعاراتها الخاصة بالحرية والديمقراطية والكرامة الانسانية.
ولذلك فإن الائتلاف يطالب الاجهزة الامنية بوقف الهجمة الشرسة التى تشنها ضد المتظاهرين السلميين وتطالبها بحمايتهم من هجمات البلطجية والخارجين عن القانون.
كما يطالب بضرورة القبض على المتسببين في قتل المتظاهرين وتقديمهم للمحاكمة العاجلة، والتأكيد على احترام حرية الرأي والتعبير.

القاهرة في:
14 رمضان 1434 هـــ
الموافق الثلاثاء 23 يوليو 2013 م
للحصول علي نسخة من البيان زوروا صفحتنا علي الفيس بوك :
https://www.facebook.com/pages/مراقبون-لحماية-الثورة/307064792702218?