بسم الله الرحمن الرحيم , قال الله تعالى( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )) وأنا أضع يدي بيد جميع الشعراء والمشرفين أن يتضامنوا لإنجاح هذا المساجلة , ولأنني مشرف على القسم الشعري , ومسؤوليتي تحتم على أن أدعوكم إلى التضامن بهذا الشهر الكريم , هيا بنا لنكمل المساجلة , وأدعو الأستاذ غالب صاحب القلب الكبير أن يشاركنا ومعه الإخوة الشعراء , كما أطلب من الدكتور ضياء أن يستمر بمساجلته بعنوان (((( مساجلة بحر الكريم من الآي الحكيم ))) إشراف الدكتور ضياء الدين وغالب الغول
وعلى بركة الله نسير ,

كلمة الدكتور ضياء الدين :
بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك/ شهر القرآن الكريم ، من المناسب أن نُجِل ونعظم هذا الكتاب المكنون بأبيات من الشعر الجميل الموزون ، وبكل إجلال وفخر سنقرضها على البحر البسيط .
ولكي يسهل على كافة الشعراء فقد جعلت رويه ميسوراً بتاء التأنيث الساكنة بلا تأسيس ولا ردف. وأذكر أخوتنا الشعراء أن الميزان في كل شطر هو : (مستفعلن فاعلن مستفعلن فَعِلن) مع جوازاتها. ورجائي أن يشارك الجميع لكسب فضيلة بيان قدر كتابنا الحكيم الذي جمع الأمة ووحد وجهتها إلى الله تعالى ، قائله ومنزله من لوحه المحفوظ المكنون الذي لا يصل إليه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وسنتعاون جميعاً مع المشرفين في إنجاح مستوى ما سيقرض من الأبيات الشعرية الرائعة سلفاً .
ونستعين بالله تعالى ونقول كمنطلق للبداية:

بحر الكريم من الآي الحكيم
(فضائل القرآن الكريم)/ ضياء الدين

1- بحراً ترى أم بحوراً بالهدى سُجرت...فيها الكنوز من اللآلئ انتـثرت
2- في كل لؤلؤة شمس بها سطعت... من نورها ظُلَمٌ للباطل انكشفت
3- مرجانها أَلِـقٌ من جوده انبهروا ... منها نفائسُ تيجانٌ بها رُصعت
4- جادت حناجرنا في مدحها نغماً .. غنت لها الطير أنغاماً بها صدحت
5- لا شيء من مثلها نوراً يشابهها... حتى السماء بأنوارٍ بـها وُســمت
6- في كل حرف ترى هدياً به فرج....عثْرات كرب بها انزاحت وما برحت
7- هذا منار من الرحمن شعلته ... في كونه رَسَمَ الآيات فارتسمت

حق القرآن الكريم أن يشارك في بيانه كل من يؤمن به
ننتظر ردودكم متكلين على الله تعالى