جناية الفن على مصر!!
للفن – من وجهة نظرنا جنايات كثيرة – ولكننا نشهد في هذه الفترة آثار جنايته الكبرى على مصر ..
من يستطيع أن يحصي عدد المرات .. أو عدد المسلسلات .. أو عدد الأفلام التي تكررت فيها عبارة (إن جاك الطوفان حطّ ولدك تحت رجلك)؟!!!
لا يخفى وجود سوء أدب مع سيدنا نوح عليه وعلى نبينا السلام .. إذا تجاوزنا سوء الأدب هذا .. أليس هذا ما يحصل في مصر الآن .. ألا يضع كل الفاسدين،والمفسدين - وقد شعروا بالطوفان – أمن مصر .. ومصلحة مصر تحت أقدامهم؟!!
من يستطيع أن يحصي عدد المرات .. أو عدد المسلسلات .. أو عدد الأفلام التي تكررت فيها عبارة : (أنا ومن بعدي الطوفان)؟!! أو عبارة ( فيها .. يا اخفيها)؟!!!
أليس هذا ما يجري في مصر الآن؟!!
إذا استتب الأمر .. وحصل تداول حقيقي للسلطة ... فسوف تُفتح كل ملفات الفساد – بل هي تفتح الآن – وعليه فإن أول ردة فعل للفاسدين .. والمفسدين .. والمرتشين ... والمعينين بالواسطة .. وبائعي خيرات مصر برخص التراب ..إلخ.. كل هؤلاء سوف ينفذون (أنا و من بعدي الطوفان) ...
جناية الفن على الإخوان
هذه صفحة أخرى ... أو ملحمة أخرى .. بطلها (عاطل إمام) – تنبهت للخطئ ولكني تركته كما هو – كثيرين فكرتهم عن الإخوان جاءت عبر الأفلام والمسلسلات .. والإنسان العادي لن يدقق كثيرا إن كانت تلك المسلسلات و الأفلام تتحدث عن الإخوان أو تتحدث عن الجماعة الإسلامية المتطرفة .. (ذقون وملابس خليجية)
تمجيد الفن لـ(الفرد) .. لـ(الطاغية)
هنا لابد أن نتذكر فيلم (طباخ الرئيس) ... وهو يصلح في بلد لا يسمي نفسه (جمهورية) وليس بلد مؤسسات .. حيث يتم الاختباء خلف (سوء البطانة) ... فالرئيس الطيب (الحنين) في ذلك الفيلم لا يدري عن حال البلد .. رغم أن هذا لو حصل فهي (فضيحة).
إضافة إلى فيلم (طباخ الرئيس) .. هناك (زواج بقرار جمهوري) .. رمز البساطة في التعامل بين الحاكم والمحكوم.
أما ما يتعلق بتمجيد الفرد فأمامنا فيلم ( عايز حقي) ... والذي أحيط بأهم صارفين للتفكير – رغم أن المشاهد أصلا جاء ليتسلى – النساء العاريات ... والتضحيك .. ثم ينبه الفيلم إلى أن إسرائيل تلعب في مصر،عبر أيادي خفية ... وتريد شراء مصر ... وهنا ينتهي الفيلم برفض (البطل / الفرد) لعملية البيع ..بينما يهتاج الجمهور / الشعب .. طالبا البيع .. بل ويقذف البطل بالأحذية .. النتيجة :
الفرد : وعي وإدراك .. اتخذا القرار الصحيح .. التضحية من أجل الوطن.
الجماعة : جهل .. عدم إدراك ... استعداد لبيع الوطن.
حفظ الله مصرنا – وكل بلاد المسلمين – من كل كيد يراد لها .. ومن كل شر يتربص بها ..
أبو أشرف : محمود المختار الشنقيطي – المدينة المنورة في 28/6/2013م