تدعوكم
دعوة عامة من مؤسسة القدس للثقافة والتراث
للحفل الفني الذي تحييه:

فرقة:
صدى القدس للأغنيةالوطنية
ضمن فعاليان مهرجان الفنون الشعبية
وتحت عنوان سوريا وفلسطين مصير واحد
وذلك بتاريخ 19/10/20011
الساعة 6 ونصف مساء
في المركز الثقافي باليرموك
( قرب دوار فلسطين)
( تمتد الفعالية الهامة حتى الأحد القادم)
جانب من الفعاليات:
افتتاح مهرجان فلسطين للفنون الشعبية تحت شعار سورية و فلسطين مصير واحد افتتح في المركز الثقافي العربي باليرموك مساء السبت " مهرجان فلسطين للفنون الشعبية " تحت شعار سورية و فلسطين مصير واحد بمشاركة عدة فرق فنية و فلكلورية فلسطينية.
بدوره أكد مدير المركز الثقافي العربي و مدير المهرحان فريد عبد الرحيم في الافتتاح أن الفرق تغني لسورية و فلسطين كرسالة للعدو بأن كافة محاولات التهويد و طمس الهوية لن تنجح و أن الجيل الفلسطيني القادم لن ينسى أن القدس عاصمة فلسطين و النضال ليس بالكوفية فقط إنما بالكلمة و الفن والرقصة و سيبقى الشعب السوري و الفلسطيني مثالاُ يحتذى بالمحبة و الإخاء و الدفاع عن الوطن.
المهرجان الذي تشرف عليه وزارة الثقافة في سورية يستمر لمدة أسبوع بدأ بعرضه الأول لفرقة الوعد للفنون الشعبية الفلسطينية و ذلك بلوحات غنائية راقصة من التراث و الفلكلور الفلسطيني لاقت إعجاب و استحسان الجمهور الذي تفاعل معها بحماسة.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

إحدى لوحات العرض جانب من الجمهور
جانب من المهرجان
اليوم الثاني لمهرجان فلسطين للفنون الشعبية ضمن فعاليات مهرجان فلسطين للفنون الشعبية الذي تقيمه وزارة الثقافة في الجمهورية العربية السورية بعنوان ( سوريا وفلسطين مصير واحد ) .

قدمت فرقة جذور الأرض للفنون الشعبية عرضها الفني التراثي على مدرج المركز في اليوم الثاني من المهرجان ، حيث قدمت أغان وطنية ولوحة فلكلورية نالت إعجاب الحضور .
حيث تنوعت الأغاني لتشمل معظم أنواع الألحان الفلسطينية المستمدة من واقع التراث الفلسطيني القديم والحديث في ذات الوقت .
وتعتبر مشاركة الفرق الوطنية الفلسطينية في هذا المهرجان برأي عددا ًمن النقاد والمثقفين حضروا المهرجان تعبيراً عن مدى انتماء وأصالة جسم التراث والفلكلور واللحن والكلمة المقاومة مع القضية الفلسطينية وكأنهم جسد واحد لا يستطيع أي عدو في العالم أن يطمس هذا التمازج التاريخي ...

واعتبره آخرون متابعة لصحوة مستمرة في التراث الفلسطيني والأغنية الفلسطينية الفلكلورية التي لم تمت مع تتالي العقود ...
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المصدر : خاص مؤسسة القدس للثقافة و التراث
http://www.alqudslana.com/index.php?action=article&id=2324