أبطلت جوجل 12 ثغره أمنيه أمس فقط في متصفح جوجل كروم .
- وحسبما ذكر موقع computerworld في تقرير موسع أمس ، فإن فريق التطوير الامنى للمتصفح جوجل كروم إعتبر كل هذه الثغرات الاثنى عشر بمثابه ثغرات (رفيعة المستوى) حسب تصنيفات الامان في المتصفح نفسه .
- ووفق المصدر السابق أيضا ، فقد إستطاع الفريق الامنى لجوجل تحديث ثغرة Adobe’s Flash Player التى تم إكتشافها مبكرا ، ومنحت حلولها لمستخدمى كروم ، قبل أن تعالج الشركه نفسها الامر مع باقي المتصفحات ، في وقت لاحق من هذا اليوم ، هذه الثغره يمكن من خلالها التسلل من خلال قاريء PDF الى المتصفح ومن ثم بيانات المستخدم .
- وتحرص جوجل منذ إطلاق كروم على تحديثه بصوره مستمره ، وتطويره أمنيا ، لدرجة انها منحت 7500 $ مكافأة لثمانية باحثين إستطاعوا إكتشاف 11 من الثغرات الاثنى عشر المذكوره ، وسبق لجوجل أيضا منح مبلغ 8674 $ لمجموعه أخرى من الباحثين رصدوا ثغرات أخرى في منتصف أغسطس الماضى .
- وبعد أي تحديث أمنى تقوم جوجل كروم بمنع الوصول الى قاعدة بيانات مركز تلقى الثغرات bug tracking ، حتى تمنع المتسللين من متابعة تفاصيل الثغره بوضوح ، ولتعطى الفرصه لكل مستخدمى المتصفح لانهاء عمليات الترقيع والتحديث .
- ورغم أن النسخه الحاليه المستقره من جوجل كروم تحمل الرقم 7.0.517.44 ، الا ان النسخ البيتا 8.00 و 9.00 يتم إختبارهم بالفعل من قبل فريق تطوير المتصفح الذى حل ثالثا في ترتيب أكثر المتصفحات شعبيه في العالم بنسبة استخدام وصلت الى 19.2% وفقا لاحصائيات موقع W3SCHOOLS عن شهر اكتوبر المنصرم .
--

من الايميل
لكن سؤالي لماذا لاينزل غوغل كروم بوجود الفوكس؟