سعود الدوسري: فزت بجائزة أفضل إعلامي عربي بـ10% من جهودي


عبّر الإعلامي السعودي سعود الدوسري مقدم برنامج نقطة تحول بقناة mbc عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل إعلامي عربي من بين عشرين إعلامياً وإعلامية كانوا مرشحين لنيلها في مهرجان "جوردن أوورد" بالأردن، وقال إن سبب نيله للجائزة بنسبة 90% يعود إلى الشركاء وشركة mbc والجمهور، و10% من جهوده.


ونفى علمه بفوزه بالجائزة قبل توجهه للحفل، وقال: "كنت ذاهبا لحضور الحفل غير متوقع اختياري كأفضل إعلامي عربي لوجود عدد كبير من أبرز الإعلاميين في العالم العربي، وعلمت بفوزي بالجائزة قبل عشر دقائق من الكشف عنها".

وأقيم الحفل ليلة الجمعة 29-10-2010 في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت في الأردن بحضور الأميرة ريم علي إلى جانب نخبة مميزة من نجوم الإعلام والدراما في الوطن العربي.

وفي سياق متصل، حصل الفنان كاظم الساهر على جائزة أفضل مطرب عربي بعد منافسة مع الفنانين حسين الجسمي ووائل جسار، وحصلت الفنانة اللبنانية إليسا على جائزة أفضل مطربة عربية متفوقة على التونسية لطيفة والسورية أصالة.

أما جائزتي أفضل ممثلين عربيين فقد نالها كل من النجم بسام كوسا عن مسلسل "وراء الشمس" والنجم المصري يحيى الفخراني عن مسلسل "شيخ العرب همام".

كما تفوق مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" للمخرج المثنى صبح كأفضل مسلسل تاريخي على مسلسلي "سقوط الخلافة" لمحمد عزيزية و"الجماعة" لمحمد ياسين. أما الفنانة سلافة معمار، فقد فازت بجائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" بعد أن كانت الفنانة غادة عبد الرازق مرشحة لهذه الجائزة عن دورها في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، وكذلك الفنانة أمل عرفة عن دورها في مسلسل "تخت شرقي".

وفاز مسلسل "عايزة أتجوز" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي عربي بعد منافسة مع المسلسل السعودي "طاش 17" والمسلسل السوري "ضيعه ضايعه"، ونال مسلسل "أهل كايرو" جائزة أفضل مسلسل اجتماعي عربي.

وكرم المهرجان أيضاً عدداً من النجوم العرب تقديراً لمسيرتهم الفنية الحافلة، ومنهم النجم دريد لحام، أنطون كرباج، نادية الجندي، حياة الفهد، عزت العلايلي، زهير النوباني، نادرة عمران والإعلامية الأردنية الرحلة عفاف قضماني.

يذكر أن مهرجان "جوردن أوورد" هو مهرجان سنوي تنظمه مجموعة (JBC)الإعلامية يُكرم فيه العرب المتميزين في مجالات الإعلام والتمثيل والموسيقى.
منقول
ذيبان