اول جسر بالخبر معلق

The first hanging bridge in Khubar


يستغرق تنفيذه في الخبر 18شهراً
إنشاء أول جسر معلق في الشرقية بتكلفة 74 مليونريال

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وقع وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن عبدالعزيز عقد جسر تقاطع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في محافظة الخبر بمبلغ 74 مليوناً و 451 ألفاً و562 ريالاً، والذي يعتبر أول جسر معلق في المنطقة الشرقية.
وسيتم خلال الفترة القادمة تسليم الموقع للمقاول للبدء في المشروع حيث يتم وضع الترتيبات النهائية لتسليمه بالاتفاق مع الجهات المعنية بذلك.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية بالنيابة جمال ناصر الملحم، أن أهمية المشروع تكمن في تخفيف الاختناقات المرورية من شرق المنطقة المحاذية لطريق الدمام - الخبر السريع مع غربها وبالعكس، كما سيساهم في تخفيف الاختناقات المرورية في مداخل محافظة الخبر، حيث ستتحول الحركة المتجهة إلى طريق الملك عبد العزيز إلى عدة محاور: إلى طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز غرباً أو إلى طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز شرقاً.
وقال الملحم إن المشروع عبارة عن جسر حديدي رئيسي مكون من ثلاثة مسارات لكل اتجاه على امتداد طريق الأمير سلمان، كما يتضمن أربعة جسور فرعية تقع على امتداد طريق الملك فهد حيث يبلغ طول الجسر في اتجاه طريق الأمير سلمان 700 متر طولي، ومن طريق الملك فهد 650متراً طولياً.
وبين الملحم أن الأمانة راعت في تصميم الجسر الناحية الجمالية والتي تتلاءم مع شخصية محافظة الخبر "ثاني أجمل مدينة عربية"، وذلك يتجلى من خلال خطوط التصميم المتميزة والفريدة من نوعها على مستوى المنطقة.