السيرة الذاتية للدكتور حسني فهمي المصري ابن نابلس جبل النار
من اقدم موظفي النجاح الوطنية، ومقرر لجنة إحياء تراث النجاح وتطويره
(CRDNH)

* من مواليد مدينة نابلس عام 1935م ،درس في مدرسة الخالدية والصلاحية وكلية النجاح الوطنية حيث أنهى فيها الدراسة الثانوية الأردنية بتفوق عام 1958م ، وكان الأول في صفه ومن الاوائل في امتحان الثانوية الأردنية(المتروكليشن)،وكُرِم مع الحائزين على شهادة الاجتياز للتعليم العالي في مدينة عمان من جلالة الملك حسين رحمه الله.
*محارب من محاربي النجاح القدامى-إن جاز التعبير ، تبوأ موقع اقدم موظف في مؤسسة النجاح الوطنية... رافق تطورها ، وعاش بزوغ فجر نهضتها.
*حصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق بامتياز من جامعة بيروت العربية/جامعة الاسكندرية عام 1977م.
*أرسلته جامعة النجاح الوطنية في بعثة دراسية الى الولايات المتحدة حيث حصل على درجة الماجستير في ادارة التعليم العالي بامتياز عام 1981م ، ودرجة الدكتوراه في نفس التخصص بامتياز عام 1983م.
*شغل مناصب إدارية، وتدريسية كثيرة في كلية النجاح الوطنية ،ومعهد النجاح الوطني، وآخرها عميد كلية التربية ،وكلية مجتمع النجاح الوطنية في الفترة (1983-1992م).
*اشرف وناقش( 42) رسالة ماجستير في جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس/ابو ديس.
*له ابحاث منشورة من اهمها فلسفة التعليم العالي في المناطق الفلسطينية المحتلة بطلب من منظمة التحرير الفلسطينية.
*عضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر الفلسطيني الأاول للصحة النفسية والارشاد-طموح وتحديات-عام (2000) ورئيس الجلسة الثانية.
*عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس 02-3/10/2012م) تحت شعار عمار يا نابلس.
*تنظيم معرض الثقافة ،والتراث النابلسي على هامش مؤتمر تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس في خان الوكالة الفروخية في البلدة القديمة في نابلس، وشمل المعرض بعض العاديات والمسكوكات والمخطوطات.
* أشرف على تنظيم أمسية شعرية، وفنية في البلدة القديمة في نابلس لتعكس جانب من الماثورات الشعبية بمشاركة نخبة من الفنانين.
*منسق تأهيل المعلمين، والمعلمات العاملين بالمدارس الرسمية في الجامعات الفلسطينية بدعم من منظمة التحرير الفلسطينية في ظل الاحتلال الصهيوني.
*سكرتير مجلس هيئة عمدة كلية النجاح الوطنية في الفترة (1971-1976م).
*عضو العديد من الجمعيات الخيرية ،والتربوية، والمجتمعية، ومنها جمعية اصدقاء المريض في نابلس ، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الصم والبكم في نابلس.
*له مقالات وحوارات في الصحف، والمجلات، والاذاعة الفلسطينية، والاذاعات المحلية، والتلفزيونات في أمور تربوية، واجتماعية كثيرة.
*عضو مجلس أمناء كلية الروضة ، للعلوم المهنية بنابلس منذ عام 2010م.
*مُقرر لجنة إحياء تراث النجاح وتطويره منذ عام 2008م .
*عمل على تجميع مواد علمية أثناء تدريسه لمساقات مدخل الى التربية، وفلسفة التربية وسيكولوجية علم النفس الصناعي .
*السعي مع نخبة من ابناء نابلس على إقامة معرض دائم لنابلس المستقبل في مركز إحياء، وتنمية التراث الثقافي في موقع مصبنة عرفات.
*له حضور واسع في فعاليات ،وأنشطة المؤسسات، والمراكز الثقافية، والجمعيات، والمهرجانات، والاحتفالات، والايام الدراسية،والندوات.
*يسعى مع نخبة من أبناء جلدته لإعادة المكانة ،والهيبة الدينية ،والاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية، والفنية،والأدبية، والسياسية للديار النابلسية.
*من الملفت للنظر في إدارته لإحدى جلسات مؤتمر تجليات حركة التاريخ في نابلس-جلسة الطوائف الدينية في نابلس- ، أن الجلسة ضمت الأب يوسف جبران سعادة- مسيحي- ، وسعد شرف- مسلم سني ، و اسحق السامري-سامري يهودي وعماد كمال-منسق دواوين العائلات في نابلس ، وجسدت الجلسة روح الاندماج والتناسق الاجتماعي في الديار النابلسية ، ووحدة التعايش والمصير المشترك.
*يعكف مع فريق عمل على اصدار موسوعة أعلام النجاح –الجزء الأول قيد الطباعة- وحلمه أن تصدر بقية الأجزاء ليسجل بصمة في تراث كلية، و جامعة النجاح ،الحافل بالعطاء والانجازات والتي ستصدر عن لجنة إحياء تراث النجاح وتطويره-.
(CRDNH)
في مضافة السنابل-زود الدكتور حسني فهمي المصري أسرة مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير سيرته الذاتية بتاريخ 3/10/2012م في مؤتمر تجليات حركة التاريخ في نابلس ، واضاف عليها د.ادريس جرادات.
*حينما أسلم عليه-د.ادريس جرادات- اقول له يا مرحبا بأبي الروحي .





نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي