منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    انتخابات الرئاسة المصرية الأخيرة..

    انتخابات الرئاسة المصرية الأخيرة..
    كشفَت أسرار الاستفتاءات الرئاسية المصرية أيام حكم مبارك..
    وأشَّرَت على مستقبل مصر الحتمي..
    وبذرَت بذور الثورة القادمة..

    أحمد شفيق يحصل على 24% من أصوات الـ 23,5 مليون ناخب الذين شاركوا في الانتخابات، من أصل 50 مليونا يحق لهم الانتخاب لم يشارك فيها معظمهم..

    وهو ما يعادل 5,7 مليون صوتا، بالتمام والكمال..

    حسني مبارك كان يحصل في كل استفتاءاته على 95% من أصوات الـ 6 ملايين ناخب كانوا يشاركون في الانتخابات، من أصل 50 مليونا كان يحق لهم الانتخاب..

    وهو ما يعادل 5,7 مليون صوتا، بالتمام والكمال..

    وااااااااااااااااو..
    صدففففففففففففففة في منتهى الغرابببببببببببببببببببببببببة!!!!!!!!!!!!!!!

    ماذا تعني هذه النتيجة؟!

    الذين كانوا ينتخبون "مبارك" هم أنفسهم الذين انتخبوا "شفيق"، دون أن تؤثر عليهم الثورة المصرية أيَّ تأثير يدفعهم إلى تغيير خنادقهم السياسية والثقافية، بسبب استحالة افتراض أن من كان محايدا أو ضد نظام مبارك سابقا، انقلب ليصبح معه اليوم!!!!!!!!

    الثورة المصرية كانت إذن أبعد من أن تشكل بالنسبة لتلك الكتلة الانتخابية أساسا لثقافة جديدة تعيد إنتاجَهم!!!!!!!!!!!!!

    أليس ذلك غريبا فعلا، في ظل حقيقة تؤكد على أن كل الثورات كانت تؤثر دائما على أعدائها، فتعيد إنتاج ثقافات وخنادق شرائحَ واسعة منهم؟!!!!

    الملفت هو ألاَّ أحد غير تلك الملايين الستة كان يشارك في الانتخابات أيام حسني مبارك..

    لأن أحدا غيرهم لم يكن يشعر بأن المسألة تعنيه..

    أي أن قرابة 44 مليونَ مواطنٍ مصري كان يحق لهم الانتخاب، لم يكونوا يشاركون فيها أيام مبارك..

    فماذا فعلت الثورة بالمصريين؟!

    لم تغير الثورة في حجم الكتلة الانتخابية المساندة لنظام مبارك..

    أي أنها كانت من الناحية الثقافية ذات تأثير "صِفري" على تركيبة نظام "مبارك"..

    لكن الثورة استطاعت أن تُشعرَ وتُقنِع 17,5 مليون مصري من الـ 44 مليونا الذين كانوا محايدين وصامتين، بأنها ثورتهم، وبأن المرحلة القادمة لهم، فشاركوا في الانتخابات..

    فيما بقي 26,5 مليونا من أفراد الكتلة الانتخابية الصامتة والمحايدة أيام مبارك، محايدا وصامتا وسلبيا حتى في عهد الثورة والديمقراطية، لا يشعر أيٌّ منهم بأن القضية تعنيه أو تخصه أو تحفِّزُه على التوجه لصناديق الانتخاب..

    وإذن ماذا بعد؟!

    بذور الثورة الحقيقية القادمة مقروءةٌ بوضوح في تركيبة الكتلة الانتخابية المصرية الراهنة، عبر مقارنتها بالكتلة الانتخابية أيام نظام مبارك..

    على كافة القوى السياسية في مصر أن تدركَ أنها معنية بأن تُرْضي وتُقْنِع أكبر شريحة من الـ 26,5 مليونا من المواطنين الذين ما يزالون محايدين وصامتين وغير معنيين بما حصل، حتى ينضموا إلى الـ 17,5 مليونا الذين شعروا بأن الثورة التي حصلت تخصهم وتعنيهم وتمثلهم..

    وإذا لم يحدث ذلك، فماذا يمكن أن يحصل؟!

    سوف يصبح الـ 17,5 مليونا بالنسبة للـ 26,5 مليونا في المستقبل، مثلما كان الـ 6 ملايين بالنسبة للـ 17,5 مليونا في الماضي..

    فإذا علمنا أن أدوات التغيير في مُقْبِل الأيام أصبحت مختلفة عما كان عليه الأمر الذي أجبرَ المصريين على الثورة، فهي قد غدت أسهل وأسلس، بعد كسر كل حواجز الخوف، وبعد فتح المجال بالحرية والديمقراطية أمام التوعية والتعبئة وإعادة إنتاج الثقافة..

    فإن الـ 17,5 مليونا الذين يزهون بثورتهم اليوم، قد يصبحون هم "المباركيون الجدد" و"فلول ثورة 25 يناير"، بالنسبة لـ "الثوريين الجدد" الذي قد يكونون هم الـ 26,5 مليونا محايدي وصامتي اليوم، كما كان الـ 17,5 مليونا هم محايدو وصامتو الأمس!!

    ليصبحَ الـ 26,5 مليونا من المحايدين الصامتين اللامبالين اليوم، هم غدا وقود ثورة لم تكتمل في مصر بعد!!!!

    فكيف ستكون مصر في العشرية القادمة في ضوء هذه الحقائق والاستنتاجات؟!!!


    ابدأ بالضروري ثم انتقل الى الممكن تجعل نفسك تصنع المستحيل

  2. #2
    الاستاذ الفاصل اسامه عكنان لقد باع الاخوان المسلمين الثوره وسعوا نحو المناصب واكبر دليل على ذلك انهم وعدوا بانهم لن يدفعوا بمرشح رئاسه ثم دفعوا محمد مرسى لا لشىء الا لتفتيت اصوات ابو الفتوح فانقسم المشروع الاسلامى على كلاهما وضاع وركبوا مركب المجلس العسكرى ظنا منهم انها الرابحه ولكن نسوا ان المجلس سينقلب عليهم فى اول فرصه وقد بداءت تظهر ادله ذلك لقد باع السلفيين الثوره عندما تحدثوا عن الاستقرار وعدم جواز الخروج على الحاكم ولم يتحدثوا فى دماء الشهداء التى تسيل على مدار عام ونصف ونسوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الشهير فى حجه الوداع (فان دمائكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم كحرمه يومكم هذا فى شهركم هذا فى بلدكم هذا وكانت الدماء تسيل ويقتل الشرفاء من خيره شباب مصر ولا يتسال احد من التيارات الدينيه عمن قتلهم ولكن يقولون من ذهب بهم الى هناك او يلوثونهم بالكذب عليهم بانهم زناه او ممولين من الخارج او مساطيل ومتعاطى مخدرات لقد باع الغالبيه العظمى من المسيحيين الثوره عندما اعطوا اصواتهم لشفيق واعانواه على اعاده النظام السابق مره اخرى وكانوا يستطيعون انتخاب عمرو موسى حتى حيث انه رجل سيايه وليس بقباحه وغباء شفيق ولكنهم عقدوا تحالف مع شفيق وهذا دليل على انهم قبصوا الثمن وسعوا خلف مصالحهم ولتذهب مصر الى الجحيم لقد خانت كل التيارات الدينيه الثوره التى لم يصنعوها ووجدوها فرصه لتحقيق مكاسب محدوده ضيقه الاخوان والسلف والمسيحيين خونه للثوره ولا يختلفون عن مبارك او شفيق او اى مرتشى اما نحن الثوار الذين اشعلنا هذه الثوره ولم نطمع فى منصب او سلطه وكنا احق بها واهلها فقد قتل منا الكثير واعتقل الكثير وعمى الكثير وجرح الكثير واتهمنا اننا ممولين من الخارج واننا زناه وسكارى وتافهين وقليلى الخبره ومتعاطى مخدرات ومتعصبين وجهله الخ الخ الخ لقد خذلنا الاخوان والسلف وطعننا المسيحيين فى مقتل لن يمكن الله للكذبه والمتخاذلين واصحاب المصالح اؤكد لك ان الثوره قادمه مره اخرى ولن تكون هذه المره سلميه وليذهب الاخوان والسلف والمسيحيين الى الجحيم ولا حول ولا قوه الى بالله العلى العظيم واسالكم الدعاء لمصر

المواضيع المتشابهه

  1. انتخابات الرئاسة باطلة لنفس سبب بطلان الشعب والشورى
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-17-2012, 01:15 AM
  2. مليونية حماية الثورة الثانيةمن الفلول فى انتخابات الرئاسة
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-01-2012, 02:00 AM
  3. مليونية حماية الثورة المصرية من فلول الرئاسة
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-12-2012, 11:21 PM
  4. انتخابات الرئاسة اليمنية
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-22-2012, 08:58 AM
  5. الثورة المصرية ومستقبل العلاقات المصرية الاسرائيلية
    بواسطة عمرو زكريا خليل في المنتدى فرسان المكتبة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-22-2011, 07:16 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •