منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    ألف جندي سعودي يدخلون البحرين

    ألف جندي سعودي يدخلون البحرين


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أكد مصدر سعودي مسؤول، أمس، دخول قوة سعودية إلى البحرين، حيث تستمر الاضطرابات والتوتر، كما قررت دولة الإمارات إرسال قوة أمنية للإسهام في حفظ الأمن والنظام وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.




    وفيما ناشدت المعارضة الأمم المتحدة التحرك لحماية المدنيين، دعا البيت الأبيض دول مجلس التعاون إلى «احترام حقوق» البحرينيين.




    وشلت الحياة في العاصمة البحرينية بشكل شبه تام أمس، مع التزام واسع بالاضراب العام الذي دعت إليه النقابات، فيما قام ناشطون معارضون للحكومة بإغلاق معظم الطرقات المؤدية إلى وسط المنامة، بحسب مراسل «فرانس برس».




    وأكد مصدر سعودي مسؤول لوكالة فرانس برس أن «أكثر من 1000 عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة الخليجية وصلوا مساء الأحد (أول من أمس)»، إلى المملكة.




    وذكر المصدر أنه بموجب الاتفاقيات ضمن مجلس التعاون الخليجي، فإن «أي قوة خليجية تدخل إلى دولة من المجلس تنتقل قيادتها إلى الدولة نفسها».




    وأشار المصدر إلى أنه «تمت الدعوة مراراً إلى الحوار من قبل الحكومة البحرينية، ولم تتم الاستجابة للدعوة».




    وبث تلفزيون البحرين الرسمي مشاهد لدخول «طلائع» من قوات «درع الجزيرة» الخليجية إلى المملكة عابرة الحدود من السعودية المجاورة.




    وقال التلفزيون إن «طلائع قوات درع الجزيرة المشتركة بدأت بالدخول إلى البحرين، نظراً لما تشهده المملكة من تطورات».




    وبث التلفزيون مشاهد لآليات عسكرية تعبر جسر الملك فهد.




    من جهة أخرى، صرح الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، بأن دولة الإمارات استجابةً منها لطلب مملكة البحرين الشقيقة المساعدة والمساهمة في إرساء الأمن والاستقرار الداخلي، قررت إرسال قوة أمنية للمساهمة في حفظ الأمن والنظام بمملكة البحرين الشقيقة.




    وقال إن دولة الإمارات تؤكد أن خطوتها هذه تمثل تجسيداً حيال التزاماتها تجاه أشقائها ضمن منظومة دول مجلس التعاون، وتعبر بصورة ملموسة عن أن أمن واستقرار المنطقة في هذه المرحلة يتطلب منا جميعاً الوقوف صفاً واحداً حماية للمكتسبات ودرءاً للفتن وتأسيساً للمستقبل.




    وأكد أن ذلك يأتي انطلاقا من إيمان الإمارات العربية المتحدة بالعلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الأخوية الوثيقة، ووشائج القربى والمصير المشترك الذي يجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها، وفي ظل المبادئ السامية التي حددها النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأكيداً على حرص دول المجلس على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي خطر تتعرض له، واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلاً لا يتجزأ، والتزاماً بالعهود والاتفاقيات الأمنية والدفاعية المشتركة.




    وفي واشنطن، قال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية تومي فيتور: «نحض شركاءنا في مجلس التعاون الخليجي على ضبط النفس واحترام حقوق البحرينيين والتحرك في شكل يدعم الحوار».




    وكانت صحيفة «الأيام» البحرينية قالت أمس، إن قوات خليجية ارسلت الى البحرين للمشاركة في حفظ الامن في المملكة.




    ودرع الجزيرة هي قوات خليجية مشتركة، أسسها مجلس التعاون في .1984 ويأتي إرسال القوات الخليجية غداة تأكيد ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد آل خليفة، الاستعداد لطرح مسألة توسيع صلاحيات مجلس النواب، وأن تكون الحكومة تمثل إرادة الشعب، وهو مطالب للمعارضة، كما جدد الدعوة إلى البدء بالحوار الوطني باسرع وقت.




    ويوم الخميس الماضي، أكد وزراء مجلس التعاون الخليجي وقوف بلادهم بقوة إلى جانب الحكم في البحرين، كما أطلقوا صندوقاً تنموياً لهذا البلد بقيمة 10 مليارات دولار. واعتبر مجلس التعاون أن أي مساس بأمن البحرين هو مساس بأمن المجلس ككل.




    وبدت الحياة شبه متوقفة أمس في البحرين، حيث أغلقت المدارس والشركات والمصانع، تلبية لدعوة الاضراب العام، فيما يسود توتر أمني في المملكة غداة مواجهات قوية بين المتظاهرين والسلطات في دوار اللؤلؤة بوسط المنامة، وبالقرب من مرفأ البحرين المالي.




    ويستمر اعتصام المطالبين بالتغيير والمناوئين للحكومة في كل من دوار اللؤلؤة، وبالقرب من مرفأ البحرين المالي، وذلك غداة ليلة من الاضطرابات في قرى بحرينية، حيث هاجم «بلطجية» سكاناً، بحسب مصادر متطابقة.
    كذلك توقفت جامعة البحرين أمس، عن التدريس غداة مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة عشرات الطلاب بجروح. واتهم ناشطون «بلطجية»، بمهاجمة طلاب معتصمين معارضين للحكومة بالعصي والقضبان الحديدية. وأشار الأسود أيضاً إلى أن «اعمال عنف حصلت خلال الليل من قبل بلطجية في قرى بالبحرين»، كما أشار إلى «تدمير مركز جمعية وعد»، (العمل الديمقراطي - يسار) في منطقة عرات وحرقت محتوياتها»، في منطقة عرات.




    واتهمت ناشطة معارضة في اتصال مع وكالة فرانس برس «بلطجية عسكريين بثياب مدنية بالاعتداء على المواطنين»، خصوصاً في المناطق المختلطة طائفياً.


    http://www.fadel.ps/news/news-det-4612.html

  2. #2

    رد: ألف جندي سعودي يدخلون البحرين

    عودة الطلاب السعوديين إلى الجامعات البحرينية الأحد المقبل
    مصدر: جسر الملك فهد ما زال مغلقاً ولا صحة لخبر افتتاحه



    أكد مصدر مسؤول في مؤسسة جسر الملك فهد : أن ما تم تداوله عبر أجهزة الهواتف المحمولة والمراسلات الفورية عبر أجهزة البلاك بيري عن افتتاح جسر الملك فهد مساء أمس الثلاثاء غير صحيح نهائياً وعارٍ عن الصحة.

    وأوضح المصدر أن المؤسسة ليست هي المخولة بعودة افتتاح الجسر أو استمرار إغلاقه، وقال "الجوازات هي من تصدر تلك التعليمات، ونحن ننفذ، ولكن نؤكد أن جسر الملك مازال مغلقاً أمام المسافرين لمملكة البحرين؛ بسبب الاضطرابات السياسية التي تحدث داخل البحرين".

    وأضاف المصدر "نحن نُبلَّغ، مثلنا مثل أي إدارة أخرى، سواء بافتتاح الجسر أو استمرار إغلاقه، ونحن في المؤسسة لا نغلق الجسر، ولكن الإغلاق يتم من الجهة التي تسمح بالسفر أو بإرجاع المسافرين، ولكن نؤكد استمرار إغلاق الجسر إلى الآن".

    وكانت رسائل هاتفية وإلكترونية جرى تداولها منذ يوم أمس عن إعادة افتتاح جسر الملك فهد أمام المسافرين لمملكة البحرين، فيما جاء هذا النفي القاطع ليؤكد استمرار إغلاق الجسر.

    يُذكر أن الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين حددت يوم الأحد المقبل موعداً لعودة الطلاب السعوديين واستكمال دراستهم في الجامعات البحرينية، وجرى إبلاغهم بذلك عن طريق البريد الإلكتروني والهواتف المحمولة
    من صد جازيته بصده وصديـت** ومن يتبع المقفي يقل احترامـه
    وكانك نويت تذل هالراس اخطيت** والله لتبطي مانزل مـن مقامـه
    انا ترى لاقفيت000 ياهيه اقفيت** ماعاد ارجع لو تقـوم القيامـه
    انا بشموخي عن غرامك تعليـت ***ولاخيرفي حـبٍ يـذل بغرامـه

  3. #3

    رد: ألف جندي سعودي يدخلون البحرين


    دورية لحرس الحدود اعترضتهم في ظهران الجنوب وقبضت على أحدهم بعد إصابته
    استشهاد الجندي أول غازي القحطاني في مواجهة مع أشخاص حاولوا دخول المملكة


    تمكنت أنظمة المراقبة الحرارية التابعة لمركز المجازة بقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب فجر امس الثلاثاء من رصد مجموعة من الأشخاص حاولوا الدخول بطريقه غير شرعيه لأراضي المملكة العربية السعودية من خلال قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب رقابة ( طيب الاسم) في الموقع المسمى ( البطيح).
    وأوضح المتحدث الرسمي بحرس الحدود المقدم سالم بن صالح السلمي أنه فور التبليغ عن ذلك تم توجيه دوريات حرس الحدود حيث تم اعتراضهم وبادرت تلك المجموعة بإطلاق النار وتم الرد عليهم بالمثل ثم لاذوا بالفرار أسفل جبل (عضد) وتمت ملاحقتهم والقبض على أحدهم بعد إصابته، مفيدا أن التحقيقات لازالت جارية.
    وأضاف أنه نتج عن تلك المواجهة استشهاد الجندي أول غازي بن عوض بن مسفر القحطاني.

    ونقل مدير عام حرس الحدود اللواء ركن زميم بن جويبر السواط تعازي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده لذوي الشهيد القحطاني ( رحمه الله)سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ،مؤكدا أن رجال حرس الحدود ماضون في الدفاع عن حدود المملكة ولن تثنيهم هذه التحديات والمواجهات الدامية عن أداء واجبهم المناط بهم وأماناتهم ومسؤولياتهم بحفظ أمن الوطن والسهر على حراسة ثغوره.
    وأفاد العميد محيا العتيبي قائد حرس الحدود بمنطقة عسير من جانبه أن الشهيد قدم روحه وهو يدافع عن حدود الوطن الغالي وهو مثال رجل الأمن المخلص وإن تألمنا لفقدان زميلنا إلا أن ذلك سيزيدنا إصرارا وعزيمة فقد سبقنا بشرف الشهادة والتضحية من أجل الوطن وحماية مقدساته حيث أن رجال حرس الحدود يبذلون الغالي والنفيس ويقدمون أرواحهم فداء ودرعاً للوطن.
    منقول
    من صد جازيته بصده وصديـت** ومن يتبع المقفي يقل احترامـه
    وكانك نويت تذل هالراس اخطيت** والله لتبطي مانزل مـن مقامـه
    انا ترى لاقفيت000 ياهيه اقفيت** ماعاد ارجع لو تقـوم القيامـه
    انا بشموخي عن غرامك تعليـت ***ولاخيرفي حـبٍ يـذل بغرامـه

المواضيع المتشابهه

  1. البحرين ليست دولة عربية هكذا أكد مسئولو البحرين
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2012, 06:08 PM
  2. يدخلون الجنة بغير حساب
    بواسطة رغد قصاب في المنتدى فرسان الحديث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 04:32 PM
  3. الصهاينة يدخلون خبزا فاسدا لمدرسة في النقب/ خربشات لطفي الياسيني
    بواسطة الشاعر لطفي الياسيني في المنتدى الشعر العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-27-2008, 11:00 AM
  4. سعودي ينتحر بمنشار للحوم ( يوجد صوره)
    بواسطة أبو فراس في المنتدى فرسان الأخبار.
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-28-2007, 03:27 PM
  5. الرجال أيضا يدخلون سن اليأس
    بواسطة بنان دركل في المنتدى فرسان الطبي العام .
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-27-2006, 08:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •