منتديات فرسان الثقافة - Powered by vBulletin

banner
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    ويكليكس فلسطيني

    ويكليكس فلسطيني
    د. فايز أبو شمالة
    إذا كانت "تسفي لفني" زعيمة حزب كاديما الإسرائيلي غير مقتنعة بإمكانية التوصل إلى حل دائم مع السيد محمود عباس، فما بال زعيم حزب الليكود المتطرف "نتانياهو"؟!.
    لقد ورد في موقع ويكليكس أن السفير الأمريكي بعث برسالة إلى وزيرة خارجيته يقول فيها: لقد أكد لنا المستشار السياسي لتسفي لفني بأنها أجرت اتصالات سرية مع السلطة الفلسطينية، وأنها قالت للسيناتور كيري بأنها تشكك في إمكانية التوصل إلى حل دائم مع محمود عباس". يجيء هذا الكشف للمعلومة ليدحض كلام السيد محمود عباس الذي ما زال يتباكى على زمن حزب كاديما، ويتحسر على غياب زعيمه "أولمرت" عن مسرح السياسة الإسرائيلية، وما زال يردد: إنه كان على وشك التوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل.
    موقع ويكليكس نقل عن ليفني قولها إنه يجب التركيز على الإصلاح الداخلي في حركة فتح وذلك لضمان فوزها على حركة حماس في الانتخابات القادمة. ولا تعليق لي على هذا الكلام، لأن ما هو أخطر منه ورد في برقية السفير الأمريكي، حين قال: إن وزير الحرب الإسرائيلي إهود براك قد كشف لأعضاء من الكونجرس الأمريكي في يونيه 2009، أن الدولة العبرية تشاورت مع مصر والسلطة الفلسطينية قبيل الحرب على غزة، فيما إذا كان لديهم الاستعداد للسيطرة على قطاع غزة بعد هزيمة حركة حماس المفترضة على يد جيشه.
    في هذا المقام يكفي الفلسطينيين عاراً أن إسرائيل تشاورت مع السلطة الفلسطينية حول الحرب على سكان قطاع غزة، فهذا بحد ذاته مخجل. لأن معنى ذلك أن السلطة الفلسطينية كانت جزءاً من المشاورات، وكانت تعرف أن هذه الحرب ستخلف ألاف الشهداء وعشرات ألاف الجرحى، وستدمر ألاف البيوت، ومع ذلك لم تعترض على الحرب، واكتفت بالتنسيق مع إسرائيل لضبط الأمن في الضفة الغربية، ومنع أي مظاهرات تضامن مع غزة!.
    ما نقله موقع ويكليكس كان دقيقاً، حتى وهو ينقل أكاذيب إهود براك، وتبريراته لفشل الحرب على غزة، حين قال: إن رد السلطة الفلسطينية والجانب المصري السلبي كان السبب في تراجع إسرائيل عن سحق حركة حماس، وهزيمتها.
    إن هذا الكلام اليهودي لهو قمة الكذب، والتزييف التاريخي، ونحن الشهود الأحياء على عجز وفشل الجيش الإسرائيلي في اقتحام غزة وهزيمة شعبها الذي تصدى للدبابات الإسرائيلية، ورفض أن يرفع الراية البيضاء.
    ولو استطاع باراك وجيشه هزيمة غزة لما تردد اثنين وعشرين يوماً على بواباتها.


  2. #2

    رد: ويكليكس فلسطيني


    برلمانى إيطالى: المافيا والإرهاب يقفان وراء تسريبات موقع "ويكيليكس"

    موقع "ويكيليكس"


    حذر عضو لجنة مكافحة "المافيا" فى البرلمان الإيطالى السيناتور"لاورو رافاييلى"، من أن ما أسماهم بأعداء الديمقراطية الغربية من المافيا والإرهاب يقفون وراء تسريبات الموقع الإلكترونى الأمريكى "ويكيلكيس".
    وقال رافاييلى – النائب عن حزب شعب الحرية اليمينى الحاكم - إن هؤلاء استغلوا الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية التى تجتاح العالم فى الوقت الراهن، ووجهوا ضربة للمرة الثانية بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2001، ولكنها هذه المرة أقل دموية وأكثر التواء.
    وتابع رافاييلى إن ضعف القيادة الأمريكية وزعزعت الاستقرار فى العلاقات الدولية وخصوصا فى قضايا الشرق الأوسط الحساسة، وتفكك النظام النقدى الأوروبى والانهيار الدرامى للتعاون بين الولايات المتحدة وأوروبا خلق تحالفا قويا بين الإرهاب الدولى، وشبكة الجريمة المنظمة عابرة الحدود.
    ولفت السياسى الإيطالى إلى أن شبكات المافيا المختلفة والتى تقوم بجميع أنواع الاتجار غير المشروع وغسيل الأموال والمخدرات، ترغب الآن باتخاذ الطريق الأكثر ربحا فى الاقتصادات الناشئة لاستخدامها فى حسابات المجرمين.
    وخلص إلى أن التسريبات التى توقع أن تستمر لأسابيع وربما أشهر، تهدف إلى إضعاف ونسف النسيج السياسى والمؤسسى للديمقراطية الغربية.
    من ايميلي
    #00FF00
    إمضاء / عبدالرحمن سالم سليمان
    مع أرق التهانى ودوام التوفيق والنجاح

  3. #3

    رد: ويكليكس فلسطيني

    هلا فلسطين – وكالات
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

    أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) أنها أصدرت مذكرة توقيف دولية أو ما يعرف بالمذكرة الحمراء بحق مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانغ، المطلوب في السويد في إطار تحقيق بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، يأتي ذلك في وقت قال فيه الموقع إنه يتعرض لهجوم شرس من قراصنة إنترنت بعد نشره مئات آلاف الوثائق السرية الأميركية.

    وقال الموقع الإلكتروني للإنتربول إنه يجب على من لديه معلومات عن أسانغ -الأسترالي المولد والبالغ من العمر 39 عاما- الاتصال بالشرطة الوطنية أو المحلية في بلاده.

    وتسمح المذكرات الحمراء بتوزيع أوامر الاعتقال التي تصدرها الشرطة الوطنية على البلدان الأخرى لتسهيل الاعتقال والمساعدة في تسليم المشتبه بهم.

    وكانت الشرطة الجنائية السويدية ذكرت الأسبوع الماضي أنها أرسلت مذكرة إلى الإنتربول تطالب فيها باعتقال أسانغ -المجهول الإقامة حاليا ويعتقد أنه ينتقل من بلد إلى بلد- وذلك بعد إصدار المحكمة السويدية في 18 من الشهر الماضي أمرا باعتقاله لاستجوابه باتهامات تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي، وهي تهم ينفيها أسانغ.

    من جهة أخرى نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر أميركية أن السلطات الحكومية تدرس إمكانية توجيه تهم بالتجسس بحق مؤسس موقع ويكيليكس بعد قيام الموقع بنشر مئات الآلاف من الوثائق السرية الحكومية.

    كما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية قوله إن محامين من وزارات العدل والخارجية والدفاع الأميركية يناقشون إمكانية توجيه تهم بالتجسس بحق أسانغ وآخرين.

    وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم كشف اسمه- أن المناقشات تجري لدراسة إن كانت متطلبات توجيه تهم التجسس متوافرة، وعلى من يمكن تطبيقها، مشيرا إلى إمكانية توجيه تهم أخرى منها سرقة ممتلكات حكومية أو استلام ممتلكات حكومية مسروقة.

    بدوره قال أسانغ -في لقاء أجرته معه مجلة "تايمز ماغازين" عبر هاتف الإنترنت "سكايبي" من مكان غير معروف- إن على وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن تستقيل إذا ثبت أنها مسؤولة عن الطلب من شخصيات دبلوماسية أميركية الانخراط بأعمال تجسس في الأمم المتحدة في انتهاك صريح للميثاق الدولي.

    وكان ويكيليكس كشف في بعض الوثائق التي تسربت إليه عن قيام كلينتون بالطلب من دبلوماسيين بجمع معلومات بما يشبه الأعمال التي يقوم بها عادة الجواسيس مثل الحصول على بطاقات الائتمان وأرقام المسافر الدائم لشخصيات أجنبية.

    في الأثناء أعلن موقع ويكيليكس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعرضه لهجوم قراصنة إنترنت قال إنه أشرس من الهجوم السابق الذي تعرض له قبيل نشره مئات آلاف الوثائق السرية، حيث تخطى الهجوم عشرة غيغابيت في الثانية الواحدة.

    وكان ويكيليكس تعرض لهجوم مماثل الأحد الماضي، لكن ذلك لم يحل دون نشره كما هائلا من الوثائق الدبلوماسية الأميركية عبر خمس صحف عالمية رئيسية، هي نيويورك تايمز الأميركية، والغارديان البريطانية، وإل باييس الإسبانية، ولوموند الفرنسية، ودير شبيغل الألمانية.

    على صعيد آخر أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء أنها فصلت الأسبوع الماضي قاعدة بياناتها الخاصة بالبرقيات عن شبكة حكومية أميركية سرية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بي جيه كراولي للصحفيين "فصلنا كما تعلمون بصفة مؤقتة الربط بين قاعدة البيانات هذه وإحدى الشبكات السرية"، دون أن يحدد هذه الشبكة.

    في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي رفيع طلب عدم الإفصاح عن اسمه أن تلك الشبكة هي شبكة البروتوكول السري للإنترنت "سايبرنت" التي يعتقد أنها مصدر البرقيات التي حصل عليها موقع ويكيليكس.

    يشار إلى ان موقع ويكيليكس ينشر آلاف الوثائق السرية التي تضم مراسلات بين السفارات الأميركية في العالم ووزارة الخارجية الأميركية، وقد أثار نشر هذه المعلومات موجة من ردود الفعل الدولية حول العالم، وتركزت بمعظمها على الدبلوماسية الأميركية في الشرق الأوسط.
    http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=61902
    [align=center]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( ليس عليك أن يقنع الناس برأيك ،، لكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق )
    [/align]

    يارب: إذا اعطيتني قوة فلاتأخذ عقلي
    وإذا أعطيتني مالا فلا تأخذ سعادتي
    وإذا أعطيتني جاها فلا تأخذ تواضعي
    *******
    لم يكن لقطعة الفأس أن تنال شيئا ً من جذع الشجرة ِ لولا أن غصنا ً منها تبرع أن يكون مقبضا ً للفأس .

  4. #4

    رد: ويكليكس فلسطيني

    • تاريخ الإضافة :5 / 12 / 2010 - 19:29


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    هلا فلسطين
    أكد كاتب أمريكي أن بلاده لا تستطيع مقاضاة مؤسس موقع ويكيليكس على خلفيه نشره مئات الآلاف من الوثائق الاستخبارية الأمريكية السرية.
    وقال الكاتب بروتش ويس في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست إن مؤسس موقع ويكيليكس الأسترالي جوليان أسانج لن يكون صيدا سهلا، متسائلاً في الوقت نفسه عن جدوى مقاضاة ويكيليكس لنشره وثائق استخبارية سرية أميركية أضرت بعلاقات الولايات المتحدة بالعالم؟.
    وكتب بورتش ويس يقول: إن وزير العدل الأمريكي إيريك هولدر لن يستطيع مقاضاة أسانج حتى لو تم القبض عليه؛ وذلك لأن القضاء الأمريكي لم يسبق أن قاضى أي صحفي بسبب نشر أي تسريبات.
    وأشار الكاتب أن الوثائق الاستخبارية الأمريكية السرية -التي نشرها أسانج أخيرا، والتي تقدر بربع مليون وثيقة- نصفها تقريبا مصنف تحت عنوان "سري" أو "سري للغاية"، ولكن ليس بالغ السرية.
    وأكد الكاتب أنه لا يوجد قانون في الولايات المتحدة يعتبر نشر المعلومات السرية جريمة، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون سبق له أن عارض الكونجرس عندما حاول الأخير سن قانون كهذا؛ بدعوى أن الحكومات تعاني من مشكلة تتعلق بسرية الأشياء، فبعض الدوائر الاستخبارية قد تعتبر المقالات الصحفية مواد سرية.
    فضح المزيد من الأسرار:
    وأرجع الكاتب الأمريكي صعوبة مقاضاة مؤسس موقع ويكليكس أيضًا إلى أنه لو تمت مقاضاته فإنه سيصار إلى فضح المزيد من الأسرار الجديدة، وكيف للحكومة أن تثبت لهيئة المحلفين أن نشر أسرار كهذه من شأنه الإضرار بالأمن القومي للبلاد؟، فهذا الإضرار لو حدث، فإنه يصعب تقديره أو تقييمه.
    من جانبه، هدد مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني جوليان آسانج بأنه إذا ما تعرض للاعتقال سيقوم بتصعيد عملية نشر الوثائق السرية الأمريكية، موضحا أن الأسرار المتبقية ستخرج دفعة واحدة عندما يستخدم عشرات الآلاف من الأشخاص كلمة السر لنشر الوثائق المشفرة الموزعة عليهم سلفا، إذا أصابه مكروه.
    وأوضح أسانج - الذي بات يمثل كابوسا مزعجا للإدارة الأمريكية- أنه اتخذ إجراءات أمنية بعد صدور تهديدات بقتله، وقال أحد محاميه إن موكله -الموجود في مكان غير معروف في بريطانيا- سيعترض بطريقة قانونية على محاولة تسليمه إلى السويد حيث يواجه الاتهام بالاغتصاب، وهي التهمة التي ينفيها اسانج بشكل دائم.

المواضيع المتشابهه

  1. هل أنت أردني أم فلسطيني (؟!)
    بواسطة أسامة عكنان في المنتدى فرسان المقالة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-01-2014, 08:01 AM
  2. هل هذا فلسطيني الهوى؟
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-12-2012, 04:45 PM
  3. عزف فلسطيني على وتر إسرائيلي
    بواسطة د. فايز أبو شمالة في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-31-2011, 11:05 AM
  4. غزل فلسطيني!
    بواسطة خشان محمد خشان في المنتدى العرُوضِ الرَّقمِيِّ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 05:15 PM
  5. رسالة من شاب فلسطيني
    بواسطة زهرة عبد الله في المنتدى فرسان المواضيع الساخنة.
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-15-2009, 05:33 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •